نصائح لبشرة صحية ونضرة

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 1:03
نصائح لبشرة صحية ونضرة


نصائح لبشرة صحية ونضرة، وعادات يومية لبشرة صحية، وقناع لبشرة صافية ونضرة، وكيف أحصل على بشرة صافية، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

نصائح لبشرة صحية ونضرة

1. استخدمي نوع جيد من واقي الشمس Sun block ويفضل ذو درجة الحماية العالية فترة الصباح و يفضل ارتداء الملابس القطنية ذو الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس.
2. احرصي على غسل بشرتك عدة مرات بالماء البارد فقط على مدار اليوم لتجنب إفرازات البشرة الدهنية وللإحساس بالانتعاش و غلق المسام المفتوحة والتي تسبب البثور.
3. تجنبي استعمال الصابون العادي واستخدمي بدلاً منه صابون طبي أو منظف يومي مناسب لنوع بشرتك خالي من الكيماويات.
4. استخدمي كريم مرطب قبل النوم مباشرة إذا كنت صاحبة بشرة جافة وقومي بعمل أقنعة ترطيب أسبوعية من الزبادي والخيار أو الليمون –لقبض المسام- لأصحاب البشرة الدهنية.
5. تجنبي التعرض المباشر للشمس دون وضع واقي في الفترة بين 10 صباحاً حتي الثالثة عصراً لأنها أكثر فترة تصبح الشمس ضارة بالبشرة.
6. النظارة الشمسة هامة جداً في فصل الصيف خاصة فترة الصباح لأنها تحمي منطقة الجلد الرقيقة حول العين من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في حدوث تجاعيد مبكرة للبشرة.
7. تناول الماء علي الأقل لترين في اليوم يساعدك علي الحفاظ علي بشرتك من الجفاف وكذلك العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات.
8. ابتعدي عن المنبهات المليئة بالكافيين قدر الإمكان.
9. الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات هامة جداً للحفاظ علي بشرة نضرة ومتألقة كتناول فاكهة البطيخ و الأسماك والمكسرات المتنوعة.
10. يمكنك أيضاً ارتداء القبعة الصيفية أو استخدام المظلة اذا كنت ستقفين فترة طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة كالتواجد علي الشاطئ مثلاً.
11. لتجنب حدوث النمش و البقع البنية علي اليد او حول الأنف، عليك عدم التعرض قدر الإمكان لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تتركز في الفترة من 12 : 3 عصراً مع وضع واقي للشمس ذو حماية أكثر من 70 %.

عادات يومية لبشرة صحية

1- تنظيف الوجه مرتين في اليوم
للحفاظ على بشرة خالية من البثور وحب الشباب، يجب أن تحرصي على تنظيف وجهك مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، وذلك عند الاستيقاظ وقبل الخلود الى النوم. وفي حال تعذر عليك تنظيف وجهك في الصباح، إياك إهمال غسل وجهك في المساء، لإزالة آثار المكياج والغبار والشوائب.
2- الاسترخاء
من الحقائق المؤكدة، أن التوتر يؤدي الى ظهور حب الشباب، حيث أن الإجهاد يتسبب في إفراز الدماغ مزيداً من الهرمونات التي تؤدي الى تفاقم هذه المشكلة، لذلك، حتى لو كان لديك جدول أعمال يومي مزدحم، احرصي على القيام بأنشطة تخفف من التوتر والإجهاد، مثل اليوغا والتأمل وممارسة الرياضة والاستماع الى الموسيقى والرسم.
3- الامتناع عن العبث بالبثور
قد يكون العبث بالبثور أمراً مسلياً أو مغرياً لكثيرات من النساء، إلا أن هذه العادة تؤدي الى ظهور الندبات وسد المسامات، والى العدوى بالفطريات والبكتيريا وغيرها الكثير، لذلك امتنعي فوراً عن العبث بالبثور وحب الشباب التي تظهر على بشرة وجهك.
4- ترطيب البشرة
يعتبر ترطيب البشرة من أهم الخطوات لضمان الحصول على بشرة صحية، فالقيام باستخدام مرطب للوجه، لا سيما في المساء، يجعل بشرة ناعمة كالحرير، وأكثر امتلاءً، ويصلح كل الاضرار التي تلحق ببشرتك طوال اليوم.
5- الابتعاد عن العادات الغذائية السيئة
في كثير من الأحيان، تكون بعض الأطعمة سبباً للكثير من مشاكل البشرة، من بينها حب الشباب. لذلك ننصحك بإعادة النظر في عاداتك الغذائية إذا كنت تريدين الحفاظ على بشرة صحية ونقية. وأول شيء عليك القيام به، هو التقليل من تناول السكر والتخفيف من المأكولات الدهنية.

قناع لبشرة صافية ونضرة

1- الحلبة لمحاربة الحبوب

تحارب الحلبة حبوب الوجه، وتعتبر علاجا فعلا في ذلك. كل ما عليك فعله هو جلب أوراق من الحلبة وغليها بقليل من الماء، ومن ثم مسح وجهك بها ولاسيما منطقة الحبوب. وللتخلّص من الدهون الزائدة التي تسبّب الحبوب، اخلطي بياض البيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك من 10 الى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ويساعد بياض البيض على شدّ مسامات البشرة. وبما انه غني بالبروتين، فانه يساعد على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة.
2- العسل والبرتقال لبشرة صافية ونضرة

يعمل ماسك العسل والبرتقال على إعادة النضارة والحيوية الى البشرة. امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع نصف كوب من العسل، وضعي الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة. كما يضفي الجلسرين على بشرتك النعومة والحيوية والنضارة. اخلطي ملعقة من بودرة الليمون وملعقة من الماء وملعقة من الجلسرين. وضعي الخليط على البشرة يوميا.
3- الكاكاو لمحاربة التجاعيد

يعمل الكاكاو على تقليل الانتفاخات في الوجه، ويحارب التجاعيد ويرطب البشرة. امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقتين كبيرتين من الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة من الحليب، وضعي المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق.

كيف أحصل على بشرة صافية

بشكل عام، للحصول على أفضل النتائج في أي شيء، علينا دوماً ان نولي عناية خاصة للأساس، وينطبق الشيء نفسه على بشرتك، الحصول على بشرة نقية يحتّم علينا البدء من أعماق البشرة، وليس تغطيتها بالمنتجات فحسب، دون استهداف المشكلة الرئيسية. إليك 10 نصائح لبشرة نقية:
1. غسل الوجه مرتين في اليوم
2. استخدام غسول وجه مناسب
3. استخدام الكريم المناسب لمكافحة حب الشباب
4. استخدام مرطب للبشرة
5. تقشير الوجه
6. الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم
7. عدم لمس البثور
8. ممارسة الرياضة وتجنب التوتر
9. التقليل من استهلاك السكر
10. تجنب التدخين



276 Views