نصائح قبل الزواج للرجل

كتابة مروه محمد - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2018 9:18
نصائح قبل الزواج للرجل


نصائح قبل الزواج للرجل نقدم لكل رجل قبل القدوم على بداية حياة زوجية بعض النصائح المهمة التى تمكنه من العيش فى سعادة وتفاهم مع شريكه حياته.
الزواج هو من أسمى العلاقات الإنسانية، والتي يسعى الكثير من الشباب لإكمال تلك العلاقة، وذلك لأنها تعد بالنسبة لكل شاب هي حياة الاستقرار والراحة، وذلك من أجل تكوين العائلة الصغيرة الخاصة به، ولذلك فإن الكثير من الشباب يقبلون على خطوة الزواج حتى وهم في سن صغير وذلك من أجل تحقيق هدف الاستقرار، وهناك من يأخذ وقت طويل حتى يبحث عن فتاة أحلامه التي سوف تشاركه بقية حياته، حيث يرى الكثير أن خطوة الزواج ليست بالقرار السهل، وهناك الكثير من النصائح التي يحتاج إليها كل شاب مقبل على الزواج، وذلك حتى تجعله يعيش حياة زوجية سعيدة مع من يختارها

نصائح قبل الزواج للرجل


على الرجل قبل أن يتزوج، يعرف هدفه من هذا الزواج، أى أنه يتزوج حتي يعيش حياة مستقرة، ولكي ينجب أطفال يسعدونه ويسعدهم، أم أنه يتزوج من أجل فرض سيطرته وقوته على زوجته، أم أنه يريد أن يتزوج لكي يعف نفسه عن الحرام، أم أنه يتزوج من أجل أن الزواج من العادات والتقاليد.
يجب على الراجل عندما يتخذ قرار الزواج، عليه أن يختار المرأة المُسلمة التي تتحلي بالطهر والعفاف، وجاء ذلك في الحديث الشريف قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم” ( تُنكح المرأة لأربع لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك) يعني الرجل عندما يتزوج يختار مرأة ذات أخلاق حميدة.
عند اختيار الراجل للمرأة التي سيتزوجها، عليه أن يختار المرأة الحنونة العطوفة.

الصفات التي يجب على الراجل الأخذ بها عند اختيار المرأة


التي سيتزوجها، هي أن تكون ملتزمة في أداء فروض ربنا “سبحانه وتعالى”، وأيضاً تكون مطيعة لزوجها.
يجب علي الرجل أن يختار المرأة التي تُعينه على طاعة “ربنا عزوجل” ثم طاعة والديه.
لابد من اختيار المرأة العفيفة في كل شئ، العفيفة في لسانها أيضاً، والطاهرة التي تحترم زوجها في غيابه وفي حضروه أيضاً.
الحرص على اختيار المرأة اللينة، التي تسمع كلام زوجها بكل ود وتفاهم.
لابد من الرجل قبل الزواج، أن يُفهم المرأة التي اختاريها لتصبح زوجته، كل ما يتعلق به سواء مميزاته أو عيوبه، حتي يعرف كلا منهما كل شئ عن بعضهما البعض، وهذا أمر عظيم حتي لا يصطدم أحدهم بعد الزواج.
لابد من الراجل أن يختار المرأة الصادقة التي لا تنطق الكذب، وعليه أيضاً أن يتصف بهذه الصفة، حتي تصبح الحياة الزوجية بينهما حياة سكن ومودة.
على الراجل أن يختار المرأة الصابرة، التي تصبر معه في كافة أمور الحياة، سواء كانت الحياة حلوة أو سيئة، وتصبح المرأة سند للرجل في هذه الظروف.
يجب على الرجل احتيار المرأة التي تتكافئ معه في كافة الظروف، الدينية، الاجتماعية، المادية، الثقافية، حتي تصبح الحياة الزوجية مستقرة.
التفاهم والمشاركة والاهتمام من أهم الصفات التي يجب على الراجل أن يحرص عليها عند اختيار شريكة حياته.

الزواج وأهم عوامل نجاحه


في البداية لابد أن يعلم كل رجل أن الزواج علاقة مبنية على وجود تفاهم متبادل بين الطرفين، حيث لابد من وجود ترابط فكري، وتوافق في العمر، وكم من زيجات انتهت بالطلاق نتيجة عدم وجود تفكير مشترك بين الزوجين، أو بسبب وجود فارق عمري كبير بين الزوجين، مما يجعل الحياة تنتهي مع أول مشكلة تقابل الطرفين، ومن عوامل نجاح الزواج كذلك التوافق المالي، حيث يعتبر من أسباب استمرار الزواج، فلا يجوز أن يوجد فرق كبير بينى المستوى المالي بين الزوج والزوجة وخاصةً في حالة كانت المرأة أكثر مالاً من الرجل، في تلك الحالة يشعر الرجل بأنه فقد جزءاً من هيبته أو قوامته على المرأة، مما يسبب له الحساسية مع أقل كلمة تقولها الزوجة بقصد أو بدون، قدمنا لكم نصائح قبل الزواج للرجل وكذلك للمرأة

تجهيزات العريس قبل الزواج


عليك عزيزي الرجل أن تقوم بممارسة الرياضة بشكل يومي حتى يصبح جسدك نشيطاً وقوياً.
إذا كنت مدخناً.. عليك المحاولة أن تقوم بـالإقلاع عن التدخين قبل الزواج . فقد أثبتت الدراسات أن التدخين له تأثير سلبي قوي على الأداء الجنسي للرجل.
كما أن عليك إتباع نظام غذائي متكامل يمد جسدك بالقوة والنشاط والدهون اللازمة الذي يحتاجها جسدك للحفاظ على حيويته ونشاطه.
من الضروري أن تحظى بقسط كافي من النوم يومياً لمساعدتك جسدك وعقلك على الإسترخاء والراحة وحتى تكون في مزاج جيد.
قم بالذهاب إلى مركز عناية بالبشرة والجسد، وقم بأخذ حمام مغربي ومساج قبل ليلة الزفاف بأيام قليلة، سوف يساعدك على الإسترخاء ويساعد جسدك على الحفاظ على نشاطه وحيويته. كما أنه سوف يقوم بتنشيط الدورة الدموية في جسدك ويقلل من توترك كثيراً.
تأكد من أنك قد قمت بإنجاز جميع المهام المتعلقة بتجهيز عش الزوجية .
يمكنك إضافة لمسة رومانسية وجلب هدية للعروس تهديها لها بعد أن تدخلوا عش الزوجية في هذا اليوم.
قم بإختيار عطور جذابة ومثيرة تجذب عروسك إليك.
لا تحلق قبل الزواج لمدة أسبوع وتأكد أن ثيابك معلقة في أماكنها وأدواتك الشخصية كاملة وجاهزة في عش الزوجية من ” فرشة أسنان – ماكينة حلاقة – ملابس داخلية – بيجاما “.
ولا تنسى حجز موعد عند الحلاق من أجل الحلاقة وتجهيزات العرس إلى آخره.
قم بالذهاب إلى مركز تجميل وإخضع لتنظيف الوجه بالبخار قبل أسبوع من يوم الفرح.
من الأطعمة المفيدة للعريس قبل الزواج ” السمك المشوي – الجمبري – الفاكهة – العسل – السلطة – المكسرات “.
كل هذه الأطعمة تمد الجسد بالفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف والكالسيوم التي تساعد في الحفاظ على حيوية الجسد والحفاظ على نضارة البشرة.
ومن المشروبات المفيدة للعريس قبل الزواج ” جميع العصائر الفريش – الألبان



308 Views