نصائح زوجية خاصة

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 27 فبراير, 2021 10:09
نصائح زوجية خاصة


نصائح زوجية خاصة نصائح زوجية للزوجات مواضيع زوجية خاصة معلومات زوجية جريئة كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

نصائح زوجية خاصة

1- تشويق الزوج، فيجب على المرأة أن تشعر زوجها برغبتها فيه من وقت لآخر وليس من الضروري ان يكون هذا الامر بشكل مباشر مع إلقاء الكلمات بنوع من الدلع والدلال.
2-  تحفيز الزوج مثل ارتداء ملابس مثيرة للقيام بالعلاقة الحميمة، اغراء الزوج بعشاء رومنسي.
3- التلامس هو العنصر الرئيسي لأي علاقة عاطفية حيث يشعر الزوج بحب زوجته من خلال التلامس.
4- اختيار الملابس لإطلالتك، وقومي باختيار الألوان التي يحبها زوجك،
5-  الغفوة بدون علاقة حميمية، ويؤكد الخبراء في إطار نصائح زوجيه للزوجة أن التلامس بين الزوجين دون إقامة علاقة حميمة والنوم محتضنين بعضهما يزيد من مشاعر الحب، والتقارب مع زوجها

نصائح لعلاقة جنسية سليمة

التجديد والتغيير
الملل واحد من أكثر الأمور التي من الممكن أن تصيب علاقتكِ الحميمية مع زوجِك، لهذا التجديد دائمًا مطلوب، فهل جرّبتِ مثلًا أن تغيّري المكان الذي تقومان فيه بالعلاقة الحميمة غير غرفة النوم، فهذه الأفكار مثيرة جدًّا لزوجِك، أو من الممكن أن تسافرا معًا من أجل الاستمتاع لوحدكما من دون وجود الأطفال.
التجديد أيضًا يشمل بهذه الحالة تغيير وضع ممارسة العلاقة الحميمة، فمن الممكن أن تجربا أوضاعًا مختلفة كنوع من التجديد، وأن تتفقي مع زوجكِ على هذا الأمر، فربما سيكون الأمر ممتعًا لكما أكثر.
اللغة المشتركة بين الزوجين
يفضل أن يكون هناك لغة مشتركة بينكما عن الأمور الخاصة بالعلاقة الحميمة، كأن تتحدثي عن طلباتكِ ورغباتكِ لزوجكِ من دون خجل.
فبالنهاية متعتكما مرتبطة معًا، وكذلك من المهم أن يثني كل منكما على الآخر بإعجابه، على سبيل المثال أن يثني الزوج على جمال جسد امرأته، حتى وإن حدث به بعض التغيرات، فمن المهم أن يمدحها الرجل لتزداد ثقتها بنفسها، وتكون مرتاحة أكثر وقت العلاقة الحميمة، لأنّ ذلك يساعدها على استرخاء عضلات المهبل، وبالتالي علاقة جنسية من دون ألم.
ومن الأفكار المميزة أيضًا عن اللغة بين الزوجين، من الممكن أن يكون هناك بعض التعبيرات أو اللغة الخاصة عن العلاقة الحميمة، فهذه تشكل نوعًا من الإثارة لدى كلٍّ منهما.
وقت ممارسة العلاقة الحميمة
يلعب التوقيت دورًا مهمًّا في نجاح هذه العلاقة، فمن المهم أن يوافق كلا الطرفين على ممارسة العلاقة الحميمة.
كذلك من الأوقات المميزة لممارسة العلاقة الحميمة، هو الفترة قبل الدورة الشهرية، فالمرأة تستمتع أكثر بالعلاق الجنسية بهذا الوقت.
حاولا التغيير بالتوقيت الذي تعتادان فيه على ممارسة العلاقة الحميمة، كنوع من التغيير وكسر الملل، فإن كنتما تقومان بالعلاقة الجنسية في المساء دائمًا، من الممكن أن تجربي بأوقات الصباح الباكر، أو بعد رجوع زوجكِ من العمل.
التهيئة النفسية
أكثر شيء يلعب دورًا مهمًّا في التهيئة النفسية، هي المداعبات، كالأحضان والقبلات، والملامسات للأماكن المثيرة لدى كل من الرجل والمرأة، كما أنها تخلق أجواءً ممتعة ورومانسية بين الطرفين، وتكسر كذلك حاجز الخوف والخجل بينهما.
التعرف إلى الأماكن المثيرة لدى الرجل والمرأة
الأماكن المثيرة لدى الرجل والمرأة التي يُنصح بمداعبتها لعلاقة جنسية سليمة، تختلف بشكل نسبي نوعًا ما بحسب كل شخص، لكن هناك بعض ما يشمل كلًّا منهما.

أهم نصائح جنسية للعروس

كوني على طبيعتك
فلا يجب أن تتصنعي كما يقول البعض، إنها مرحلة تتعلمين فيها الكثير من الأشياء، ولا مشكلة من الوقوع في بعض الأخطاء.
ومع مرور الوقت سيصبح الوضع أكثر إستقراراً وستدركين كل الأمور المتعلقة بالحياة الجنسية، فلا داعي للعجلة.
الثقة بالنفس
نظرتك لنفسك يمكن أن يراها زوجك، ولذلك يجب أن تكوني راضية جداً عن ذاتك، من حيث الشكل والأنوثة والذكاء وغيرها من الأمور، فسوف يظهر هذا في علاقتك بزوجك، وحتى خلال اللقاء الجنسي.
فالرجل يحب المرأة التي تعرف قيمة ذاتها وترى نفسها جميلة دوماً، بل وتبرز مواطن الجمال لديها أمام زوجها.
تجاهلي التفكير
من الطبيعي أن تفكر العروس في الحياة الجديدة، ويكون بداخلها كثير من التساؤلات حول العلاقة الجنسية، ولكن لا تجعلي هذا التفكير يتملك من عقلك ويزيد من توترك في هذه المرحلة.
الأمر أكثر بساطة مما تتوقعين، والأهم هو أن يحاول كل طرف التلاقي مع الاخر وإسعاده، على أن يكون هذا على حساب متعته، ولا عيب أن تتحدثي مع زوجك في بعض الأمور الخاصة لتحسين العلاقة.
لكل مشكلة حل
تصاب بعض الفتيات بقلق في حالة وجود مشكلة تعيق العلاقة الجنسية الطبيعية، مثل جفاف المهبل أو غيرها من المشكلات، ولكن لا داعي للقلق، فلكل مشكلة حلول خاصة بها.
وهنا ننصحك بإستشارة الطبيبة النسائية عن أي مشكلة تمرين بها مع زوجك خلال العلاقة، ولا تنتظري حتى يتفاقم الأمر وتزداد الفجوة بينك وبين الزوج لأسباب صغيرة جداً.
العلاقة الجنسية ليست عقاب
بل هو وقت ممتع يقضيه الزوجين معاً، فيجب أن تطمئني، ولا تكوني دوماً قلقة أو تبني صورة أخرى مخيفة لهذه العلاقة، بل حاولي أن تكوني مرحة ومبتسمة، وستجديه هو الاخر يبادلك نفس المشاعر.
ولا تنسي أن العلاقة الحميمة هي علاقة بين شخصين، ولا تقتصر على الزوج فقط، فهي أخذ وعطاء، ويجب أن تعطيه المشاعر والحب وردود الأفعال التي ينتظرها منك، ولا تخف مشاعرك.

نصائح زوجية خاصّة للمتزوجين الجدد

– يجب على علاقتك بأولادك ألا تكون أبداً أهم من زواجك. قد لا تكون فلسفة “الزوج يأتي أولاً وقبل الأولاد” مناسبة لجميع النساء، إلا أنها يمكن أن تقيك الوصول إلى الطلاق. هذا غير أنك إذا اعتمدتها، فسيكبر أولادك وهم يرون علاقة زوجية صحيحة وقوية، يقتدون بها.
– يخطو أغلبنا إلى الزواج آملين بحب وسعادة يدومان إلى الأبد، ولكن مع القليل من الخبرة والمعرفة لبلوغهما. يفترض الكثيرون أنهم لأنهم يعيشون قصة حب، ولأنهم يؤمنون بالقيم نفسها ويبنون أحلاماً تتناسب وأحلام الشريك، هذا يعني أن لديهم جميع المقوّمات لزواج ناجح.. إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن نجاح الزواج يتطلب الكثير.
– العادات السيئة التي يمتلكها زوجك لن تتغير بعد الزواج. قد تظنين أنك ستتمكنين من التغاضي عن هذه الأمور لأنها صغيرة، ولكنك ستُفاجئين كم هي مزعجة وستشعرك بالغضب بعد الزواج. مع الأيام، ستشعرين بأن هذه الأمور الصغيرة تتراكم وتسبّب لك نفوراً متزايداً.
– الأزواج السعداء يقولون “أحبّك” بانتظام، ولكن هذه الكلمة الصغيرة ليست كافية وحدها للحفاظ على شرارة الحب والشغف مع دوام الزواج. لهذا السبب، يجب أن تبحثي عن العبارات المناسبة التي تليق بعلاقتكما وحبّكما لتتفوّهي بها.
– لن يكون مضرّاً أبداً بالنسبة لك أن تمضي عطلة أسبوع أو حتى بضعة أسابيع بعيداً عن زوجك. في الحقيقة، قد يكون هذا الأمر مفيداً لزواجك، وخاصة عندما تمران بأوقات عصيبة.
– إذا وجدت أنك تسكتين زوجك باستمرار وفي وسط خلاف محموم، اذهبي إلى غرفتك واحبسي نفسك إلى أن تهدئي.
– عندما يعود زوجك إلى المنزل بعد العمل، احضنيه لدقيقتين أو ثلاث. سيكون أفضل أيضاً أن ترافقيه إلى الغرفة ريثما يغيّر ملابسه أو يستحم.
– الحب ليس العامل الوحيد الذي تحتاجين إليه لتعيشي زواجاً ناجحاً. تأكدي من أنك ستواجهين الكثير من المشاكل المالية التي عليك أن تتعلمي كيف تتجاوزينها.
– يتكلم بعض الأزواج لغات مختلفة للتعبير عن الحب. فإن كان زوجك لا يتقن الكلام المعسول ويعبّر لك عن حبّه عبر شراء هدية مثلاً، أو من خلال حضن ولمسة، لا تفسّري الأمر كما يحلو لك، لأن سلوكه لا يعني أنه لا يحبك بل إنه لا يعبّر كما تعبّرين أنت.



1461 Views