نسبة الزنك في الدجاج

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 12 أبريل, 2022 12:50
نسبة الزنك في الدجاج


نسبة الزنك في الدجاج كما سنتحدث كذلك عن نسبة الزنك في الدجاج وبدائل الزنك وأين يوجد الزنك في الأعشاب ونسبة الزنك في الزنجبيل وهل التونة تحتوي على الزنك وأهمية الزنك للجسم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

نسبة الزنك في الدجاج

يعتبر لحم الدجاج و خاصة الصدر من اللحوم البيضاء الجيدة للجسم ، و هي مصدر جيد لكل من الزنك و البروتين . ففي حين أن صدر الدجاج يوفر ما يصل إلى 8% من الزنك الذي يحتاجه الجسم بشكل يومي ، فإن بافي لحم الدجاج يحتوي على مستويات أعلى من الزنك ، ففخذ الدجاج يحتوي على 22% من الزنك الذي تحتاجه.
الدجاج: يحتوي 85 جرامًا من الدجاج على 2.4 ملغم من الزنك. إذا كنت تبحث عن الأطعمة النباتية التي تحتوي على كمية كبيرة من الزنك ، فأدخل البقوليات في نظامك الغذائي.

بدائل الزنك

1-الحمص، من البقوليات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الزنك الذى ينصح بتناوله دائما لتعزيز المناعة والوقاية من العدوى، ويمكن اعداده بطرق مختلفة.
2-الكاجو، من المكسرات التى تحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والزنك والفيتامينات التى تعزز صحة الجسم والجهاز المناعى.
3-العدس، من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الزنك والفيتامينات التى تعزز صحة الجسم والجهاز المناعى.
4-الزبادى ومنتجات الالبان، تحتوى على نسبة عالية من الزنك والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والجسم عموما.
5-السبانخ، واحدة من أكثر الأطعمة التى ينصح بتناولها لتعزيز صحة الجهاز المناعى حيث انها تحتوى على الزنك وفيتامين سى وبعض الفيتامينات الأخرى الهامة لصحة الجسم.
6-الكاكاو، مصدر غنى من الزنك والمواد المضادة للأكسدة التى تعزز صحة الجهاز المناعى والجسم.
7-الافوكادو، من أشهر أنواع الفواكه التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز المناعى.
8-الفول السودانى، يحتوى على كمية عالية من الزنك الذى يعزز المناعة ويحمى الجسم من العدوى والفيروسات.
9-اللوز، فضلا عن فوائده المعتادة لصحة الجسم والبشرة إلا ان له دور كبير فى تعزيز صحة المناعة والوقاية من الفيروسات.

أين يوجد الزنك في الأعشاب

الريحان، بذور الكرفس، الزعتر المجفف، بذور الخردل، بذور الكراوية، البقدونس المجفف، بذور الشبت، بذور الكمون، الكزبرة، ورق الغار (ورق اللورا) الهيل،الزنجبيل، البقدونس الإفرنجي.
يعتبر الزنك من المعادن الضرورية للحفاظ على الحالة الصحية للجسم، حيث يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، إلى جانب الحفاظ على صحة الجلد، فضلًا عن دخوله في العديد من العمليات الحيوية في الجسم.

نسبة الزنك في الزنجبيل

يعتقد أن الزنجبيل من مضادات الأكسدة التي تحارب أعراض البرد والإنفلونزا، وتحارب الغثيان، وهو مليء بالحديد والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم.
الزنجبيل الطازج قد يساعد في تعزيز الجهاز التنفسي للجسم بالإضافة إلى الهضم والإمساك، لكن الزنجبيل الجاف لم يظهر النتائج نفسها.
الزنجبيل من مضادات الأكسدة التي تحارب أعراض البرد والإنفلونزا، وتحارب الغثيان، وهو مليء بالحديد والزنك والكالسيوم.

هل التونة تحتوي على الزنك

-يُستخدَم معدن الزنك عادةً لحفظ التونة داخل الصفائح بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، والتى تساعد على إطالة عمر الأطعمة.
أن التونة المعلبة تحتوى على ما يصل إلى 100 مرة من الزنك فوق المستويات الآمنة، مما قد يدمر صحة الناس.
-المأكولات البحرية وأهمها المحار، والكابوريا، والاستكوزا، والجمبري، والسردين، وسمك السالمون، وسمك القد، والتونة، حيث تحتوي هذه العناصر على ما يقارب 100 غرام من الزنك.
-أن مادة الزنك تتسرب إلى الطعام ثم تصبح في المستقبل في الجهاز الهضمى لدى الأشخاص ، مما يغير من القدرة على امتصاص العناصر الغذائية، مما يسمح للمواد السامة لدخول مجرى الدم.

أهمية الزنك للجسم

1-يتركز الزنك في أقوى عضلات الجسم وخاصة في خلايا الدم البيضاء والحمراء، شبكية العين، الجلد، الكبد، والكلى والعظام والبنكرياس، والسائل المنوي وغدة البروستاتا في الرجال التي تحتوي أيضا على كميات كبيرة من الزنك.
2-يلعب الزنك دورا حيوياً في وجود البروتين الذي يساعد على تنظيم إنتاج الخلايا في الجهاز المناعي للجسم البشري.
3-يعتبر الزنك المسؤول عن عدد من الوظائف في جسم الإنسان، كما يساعد على تنشيط ما لا يقل عن 100 إنزيم مختلف. وتعتبر حبوب الزنك مصدر حيوي لنظام مناعي سليم.



583 Views