موضوع عن اللغة العربية للاطفال

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 4:07
موضوع عن اللغة العربية للاطفال


موضوع عن اللغة العربية للاطفال ومقدمة مهمه عن اللغة العربية واللغة العربية وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها وهمية تعلم اللغة العربية ومعلومات عن اللغة العربية وخاتمة عن اللغة العربية، هذا ماسوف نتعرف عليه فيما يلي.

موضوع عن اللغة العربية للاطفال

محتوى الموضوع:
1-مقدمه مهمه عن اللغه العربيه
2-اللغة العربية وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها
3-أهمية تعلم اللغة العربية
4-معلومات عن اللغة العربية
5-خاتمة عن اللغة العربية

مقدمه مهمه عن اللغه العربيه

ان هذه اللغة تعد من اكثر لغات العالم جمالا واكثرها فصاحه بل و بلاغه وليه هلا و هي لغة القران الكريم وايضا هي جزء مهم من الحضارة العربية والإسلامية الكبيرة، اللغه العربيه معروفه منذ تاريخها القديم فهي حتى الآن تحتفظ بالتاريخ النحوي واللغوي للغة العربية، تعتبر اللغة العربية لغة منتشرة في جميع أنحاء العالم، وهي تتحدث بها أكثر من 20 دوله عربيه وغير عربيه ايضا، ويرجع انتشار اللغة العربية بسبب أن الإسلام انتشر في دول العالم ولله الحمد، في هذه اللغه العربيه مهمة لدرجة أن بعض الدول العربية تشجع أبنائها على تعلمها دواء بالصدفة أساسية في المدرسة أو بصفة ثانوية المهم انهم يحرصون على تعليمها للاطفال في اوروبا.

اللغة العربية وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها

– في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، حمل العرب هم اللغة العربية، وعندما أنزل القرآن باللغة العربية. واخذ الإسلام بالانتشار حول العالم، تخلدت من وقتها اللغة العربية، وقد شارك الأعاجم الجدد في شرح قواعد اللغة العربية، وترجع أهمية اللغة العربية إلى: اللغة الأساسية والهامة للوصول لفهم الإسلام، وارتباك الإسلام باللغة العربية كان سببا في بقائها وانتشارها، عمر بن خطاب – رضي الله عنه قال: ” تعلَّموا العربيةَ؛ فإنها من دينِكم، وتعلَّموا الفرائضَ؛ فإنها مِن دِينِكُم”.
– اللغة العربية هي عز الأمة: إن اللغة العربية هي من مقومات الدولة الإسلامية، ويجب علينا أن نفتخر بها. هكذا قال مصطفى صادق الرافعي -رحمهُ الله- مقولتهُ المشهورة: (ما ذلَّت لغةُ شعبٍ إلاَّ ذلَّ، ولا انحطَّت إلاَّ كان أمرُه في ذَهابٍ وإدبارٍ، ومن هذا يفرضُ الأجنبيُّ المستعمر لغتَه فرضًا على الأمَّةِ المستعمَرة. ويركبهم بها، ويُشعرهم عظمتَه فيها، ويستلحِقهم من ناحيتِها، فيحكم عليهم أحكامًا ثلاثةً في عملٍ واحدٍ. أمَّا الأول: فحَبْس لغتهم في لغته سجنًا مؤبَّدًا، وأمَّا الثاني: فالحكمُ على ماضيهم بالقتلِ محوًا ونسيانًا، وأمَّا الثالث: فتقييد مستقبلهم في الأغلالِ التي يصنعها، فأمرُهم من بعدها لأمره تَبَعٌ).-مصدر مشترك بين الدول العربية.

أهمية تعلم اللغة العربية

– أن تعلم اللغة العربية ليس سهلا كما نعتقد في اللغة العربية واحدة من أصعب اللغات التي تحتاج الي مجهود كبير من أجل تعلمها.
– أن تعلم اللغة العربية من الأمور الضرورية وذلك لانها لغة القران الكريم فيجب على كل مسلم أن يتعلمها ليتمكن من قراءة القرآن الكريم.
-التعرف على الشريعة الإسلامية يكون من خلال الكتب المختصة في الفقه وأحكام الشريعة وغيرها وجميعها تكون مكتوب باللغة العربية والمترجم منها لا يمكن الوثوق فيه. اللغة العربية هي لغة العلوم فهي من اللغات الهامة والسامية التي لديها قدرة كبير على التكيف مع جميع العلوم سواء كانت الطب أو الهندسة أو غيرها من العلوم.

معلومات عن اللغة العربية

– اليوم العالمى للغة العربية هو يوم 18 ديسمبر .
– اللغة العربية أكثر اللغات السامية إستخداما فى العالم .
– مركز اللغة العربية هو العالم العربى .
– يتحدث باللغة العربية حوالى 422 مليون نسمة .
– تمتلك اللغة العربية الكثير من اللهجات .
– اللغة المالطية اشتقت من اللغة العربية .
– اللغة العربية من أصعب لغات العالم .
– يزيد عمر اللغة العربية عن 1700سنة .
– العربية خامس أكبر لغة من حيث عدد الناطقين فى العالم .
– اللغة العربية تحتل المركز السادس فى الأمم المتحدة .
– أثرت اللغة العربية بلغات أخرى مثل الكردية , التركية , الاسبانية , الفرنسية وغيرها .
– اللغة العربية تتكون من 28 حرف .
– اللغة العربية غنية بالمفردات فكلمة واحدة لها عشرات الأسماء مثل كلمة عسل يوجد 80 إسم فى اللغة العربية لها .
– تتميز اللغة العربية بالإعراب فكل كلمة وحرف يمكن إعرابه .
– ضبط الكلمة يغير معناها .
– أول من تكلم بالعربية هو يعرب بن قحطان .
– تطورت اللغة العربية على مر العصول .
– اللغة العربية لغة رسمية فى 22 دولة عربية .
– اللغة العربية الفصحى من أجمل اللغات

خاتمة عن اللغة العربية

عندما نجد أن واحدة من المنظمات العالمية الكائنة على أرض غير ناطقة بالعربية تسعى إلى إحياء الاحتفال السنوي بهذه اللغة وهو اليوم العالمي للغة العربية الموافق يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل شهر ميلادي، فعلينا هنا أن ندرك مدى عظمة وبلغة وقوة تلك اللغة التي تجمع بين القوة والأصالة والعظمة والشرف والجمال في نفس الوقت، وعند الفحص في أي من لغات العالم، فمن المحال أن نجد لغة غفي مثل قوة وجمال ومرونة اللغة العربية، وهذا يدب على ضرورة غرس أهمية وحب اللغة العربية والفخر بها في نفوس الأطفال والشباب.



1086 Views