موضوع تعبير عن عيد الربيع

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 31 أغسطس, 2022 3:09
موضوع تعبير عن عيد الربيع


موضوع تعبير عن عيد الربيع و مقدمة عن فصل الربيع و أعياد الربيع حول العالم و همية فصل الربيع و خاتمة عامة للربيع، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

موضوع تعبير عن عيد الربيع

عناصر الموضوع:
1-مقدمة عن فصل الربيع
2-أعياد الربيع حول العالم
3-همية فصل الربيع
4-أفضل أماكن للربيع حول العالم
5-خاتمة عامة للربيع

مقدمة عن فصل الربيع

يعتبر فصل الربيع من أحسن وأجمل الفصول، نظراً لأنه فصل البهجة والجمال. الذي تتفتح فيه الأزهار، وتزدهر الحدائق الخضراء الجميلة وتتفتح الورود. كما يتغير فيه المناخ وتعتدل فيه درجة حرارة الجو وتسطع فيه الشمس، بعد فصل الشتاء البارد. كذلك دخول فصل الربيع يتزامن مع عيد الأم في الواحد والعشرين، من شهر مارس من كل عام. يجيء فصل الربيع بالجو المتوسط، والسماء الصافية والشمس الساطعة والمشرقة، وتبدأ الزهور بالتفتح. وتزدهر الأرض باللون الأخضر الجميل. حيث يبدأ الناس بالخروج والتنزه في الحدائق، للتمتع بأجمل المناظر الطبيعية للورود والأشجار الجميلة. وأيضاً يأتي فصل الربيع مع أعياد شم النسيم، ويقوم المواطنين المصريين بالاحتفال بذلك العيد. بالذهاب للخارج إلى المتنزهات والحدائق.

أعياد الربيع حول العالم

تتعدد احتفالات فصل الربيع حول العالم والتي عادة ما تتميز بالبهجة والجمال واستخدام الألوان الزاهية احتفالاً بقدوم فصل الربيع، وتختلف باختلاف الثقافات في دول العالم ومن أشهر احتفالات الربيع حول العالم:
1- مهرجان هولي في الهند: أو مهرجان الألوان وهو من أشهر احتفالات الربيع في العالم ويبدأ في 17 من شهر مارس ويستمر لمدة 16 يوم ويقوم الهنود فيه بالحتفال بقدوم الربيع عن طريق مطاردة بعضهم بمساحيق الألوان والبالونات والمياه الملونة وتزيين الفيلة بأزهى الألوان.
2- احتفال فلورياد في أستراليا وهو من أجمل احتفالات الربيع ويعتمد على عرض الزهور مع الوسيقى وبعض الأنشطة الترفيهية والثقافية.
3-عيد النوروز في إيران وهو من أهم الاحتفالات في إيران وهو احتفال رأس السنة الفارسية ويبدأ في 21 مارس ويبستمر لمدة أسبوعين تكون عطلة رسمية في جميع المصالح وأهم ما يميز احتفال عيد النوروز هو سفرة السينات يث تحتوي مائدة الطعام على سبعة أصناف تبدأ بحرف السين.
4-أشجار الكرز في اليابان: حيث تمثل أشجار الكرز رمز قدوم فصل الربيع في اليابان ويجتمع حولها اليابانيون وسط احتفالات مبهجة بقدوم الربيع ويستمر الاحتفال منذ أواخر شهر مارس وحتى بداية مايو.
5-مهرجان المياه في تايلاند: ويعرف باسم سونغكران ويعتبر الاحتفال بالمياه في تايلاند احتفالاً تقليدياً بقدوم الربيع ويشتمل الاحتفال على غسل المنازل بالماء وصور بوذا وزيارة المعابد ويستمر من 13 وحتى 15 إبريل. احتفال البان كيك في روسيا، ويعتمد على خبر البان كيك الذي يشبه قرص الشمس وتناوله مع الأهل والأصدقاء .
6- مواكب الزهور في هولندا: حيث تشتهر هولندا بزراعة الزهور ولذلك فإن مراسم استقبال الربيع في هولندا تكون بسير مواكب الزهور لمدة 12 ساعة.

أفضل أماكن للربيع حول العالم

وقت فصل الربيع في جميع أنحاء الدنيا يكون بالطبع جميل ومبهج ، ولكن يوجد بعض الأماكن تكون جميلة جداً في وقت فصل الربيع مثل حديقة كويكنهوف في هولندا التي تحتوي على أنواع مختلفة من الزهور يبلغ عددها سبعة ملايين زهرة وتكون في إستقبال زوارها من 20 مارس وحتى 17 مايو.
كما يوجد أيضا مدينة قصرش التى تعد من أقدم و أجمل المدن الأوروبية وهي مليئة بأزهار الكرز الجميلة ويجد بها حوالي 2 مليون شجرة كرز ، أما في تكساس يوجد بها بلدة تسمى هيل كانتري وهي مشهورة الحقول التي تحتوي على نبات القنطريون العنري الأزرق ويظهر فقط في فصل الربيع ، و يوجد أيضا متاحف سميشسونيان لما تحويه من أشجار الكرز ونهر بوتوماك الرائع.

أهمية فصل الربيع

– يثير فصل الربيع المشاعر الأيجابية في النفس كمشاعر الراحة والاسترخاء وارتفاع المعنويات وصفاء الذهن والتخلص من الهموم ما يجعل الأشخاص أكثر استمتاعاً وحباً للحياة وشعوراً بلحظات السعادة.
– ما أن يحل فصل الربيع فصل الربيع حتى تبدأ التجمعات العائلية والرحلات التي تولّدها الرغبة بالاستمتاع بأجواء وسحر الطبيعة في فصل الربيع مما يجدد العلاقات ويعيد لها بريقها بعد فترة من الركود ناتجة عن كثرة المشاغل اثناء فصل الشتاء.
– بالرغم مما قد يسببه فصل الربيع للبعض من إصابات بأنواع مختلفة من الأمراض كالرمد الربيعي وحساسية الربيع، إلاّ أنه يجلب لنا العديد من الفوائد الصحية كالاستمتاع بالمشي في الهواء الطلق وملء الرئتين بالهواء النقي الممزوج برائحة الزهور.
– ومن الفوائد التي يتركها فصل الربيع على النفس في التخلص من الشعور بالضيق والحزن والكآبة، فالغالبية العظمى من الناس يعتبروه فصل المتعة والإنطلاق والصحة والرياضة والتقارب الأسري.
– تؤثر ألوان الثياب التي يرتديها الإنسان بشكل كبير على نفسيته وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات، فارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية في فصل الربيع، ليكون جزءاً من الطبيعة الجميلة، يعطي شعوراً بمزيد من الراحة للأعصاب والتي بدورها تؤثر على الصحة النفسية للأنسان في هذا الموسم من السنة.
– يعتبر فصل الربيع من أنسب فصول السنة لخسارة وحرق المزيد من السعرات الحرارية وذلك من خلال رياضة المشي التي يجد الكثيرون من خلالها متعة خاصةً في الربيع الذي يمثل بجوّه المنعش عامل اغراء لمن يهوى ممارسة الرياضة

خاتمة عامة للربيع

الفصول الأربعة كأثواب ترتديها الأرض فتتزين بها وتجعلها أكثر جمالاً وبهاءً ونظرةً، يزدان الوجود بها وهي التي تعطي للحياة لونها الجميل، وهي التي بها يتجدد كل قديم، فدورة الفصول الأربعة تعني بداية حياة جديدة ومرحلة أخري من مراحل الأرض، يتجدد من حولنا كل شئ، وبدونها ستبدو حياتنا كقطعة.



364 Views