من هو ديديه دروجبا ويكيبيديا

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2022 2:08
من هو ديديه دروجبا ويكيبيديا


من هو ديديه دروجبا ويكيبيديا سوف نتحدث كذلك عن ما هي ديانة ديديه دروجبا .. هل هو مسلم ؟ وكم عدد اهداف دروجبا في مسيرته؟ وأين يلعب دروجبا آلان؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

من هو ديديه دروجبا ويكيبيديا

ديدييه دروغبا لاعب كرة قدم فرنسي وسايفواري سابق.كان ديدييه ، المولود في مدينة أبيدجان بساحل العاج عام 1978 م ، قائدًا بارزًا لكرة القدم من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مبارياته الدولية ، وكذلك لقب كرة القدم الجنوب أفريقي ، وكذلك منتخب جنوب إفريقيا. لقب كرة القدم ، كان ديدييه معروفًا بمسيرته في تشيلسي ، فهو رابع هداف في تاريخ النادي على الإطلاق.
ديدييه دروغبا لاعب كرة قدم سابق يحمل الجنسية الفرنسية والإيفواريةديدييه ، من مواليد مدينة أبيدجان في ساحل العاج خلال العام 1978 م ، كان رائداً بارزاً في كرة القدم من حيث عدد الأهداف التي حصل عليها في مبارياته الدولية ، ونال أكثر من مرة لقب أفضل لاعب كرة قدم في جنوب إفريقيا ، كان ديدييه معروفًا خلال مسيرته الكروية مع تشيلسي ، فهو رابع هداف في تاريخ النادي على مر العصور
ادعت مصادر صحفية مختلفة اعتناق الإسلام بعد نشره في ذلك الوقت ، بينما كان الشيخ محمد صلاح في هذه الصور “لاعب كرة القدم السابق الشهير ديدييه دروغبا اعتنق الإسلام” في ذلك الوقت كلاعب سابق لم يتم الإعلان عنه.

شاهد ايضا: حقيقة دخول ديديه دروجبا الإسلام

ما هي ديانة ديديه دروجبا .. هل هو مسلم ؟

كان هناك جدل بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي حول ديانة دروجبا، والحقيقة أن النجم الإيفواري البالغ من العمر 40 عاما، ومازال يلعب في نادي فونيكس ريسينج الأمريكي، ديانته المسيحية “كاثوليكي”.
في مايو 2012، تلقى النجم الإيفواري دروجبا إشادة من المكتب الرياضي في الفاتيكان، بعد أن ساهم في فوز تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
كان دروجبا بعد التتويج الأوروبي، قال في تصريحات إعلامية: “أؤمن بالقدر، وأنا أصلي كثيرا، وأعلم أن هذه اللحظة التاريخية مكتوب لي منذ زمن طويل، الله كريم”.. هذه تصريحات تكشف أن ديانة دروجبا لها تأثير كبير في حياته.
قال الأب كيفيك ليكي مدير المكتب الرياضي في الفاتيكان خلال هذه الفترة: من الرائع أن يكون هناك لاعبون مثل دروجبا لديهم ارتباط قوي بالله، هم مثل جيد للجماهير خاصة الشباب.

كم عدد اهداف دروجبا في مسيرته؟

انتقل بعدها دروجبا إلى نادي تشيلسي الإنجليزي ليسطرالتاريخ مع النادي اللندني طوال 9 مواسم قضاها مع الفريق ليسجل 164 هدف خلال 381 مباراة مع الفريق، ويفوز بلقب الدوري الإنجليزي 4 مرات، ولقب كأس الاتحاد 4 مرات، ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا سنة 2012.
توج دروجيا مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة موسم 2011-2012.
حقق دروجيا لقب الدوري الإنجليزي مع فريق تشيلسي 4 مرات.
دروجبا هو الهداف التاريخي للأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 104 هدف.
حصل دروجبا على جائزة أفضل لاعب أفريقي في العام مرتين في عامي 2006 و2009.
دروجبا هو رابع هدافي تشيلسي عبر التاريخ: 164 هدف.
و دروجبا أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا: 44 هدف.
دروجبا أكثر من سجل في نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي : 4 أهداف.
و دروجبا هو الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار برصيد 65 هدف
دروجبا أكثر من سجل في نهائيات كأس رابطة المحترفين: 4 أهداف.
و دروجبا أكثر من سجل في المباريات الدولية كلاعب لتشيلسي: 46 هدف.

شاهد ايضا: ما هي ديانة ديدييه دروجبا

أين يلعب دروجبا آلان؟

ولعب المهاجم القادم من ساحل العاج، والذي كان يلعب مع فينكس رايزينج في الولايات المتحدة، لفترتين مع تشيلسي وأحرز 164 هدفا في 381 مباراة ليساهم في إحياء مسيرة النادي اللندني تحت قيادة مالكه رومان أبراموفيتش.



176 Views