من عادات الشعوب المضحكة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2020 8:51 - آخر تحديث : 19 ديسمبر, 2022 12:46
من عادات الشعوب المضحكة


من عادات الشعوب المضحكة وماهي اغرب العادات والتقاليد حول العالم كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

الشعب

الشعب مصطلح في علم الإجتماع والسياسة يشير إلى مجموعة من الأفراد أو الأقوام يعيشون في إطار واحد من الثقافة والعادات والتقاليد ضمن مجتمع واحد وعلى أرض واحدة، ومن الأمور المميزة لكل شعب هي طريقة تعاملهم وشكل العلاقات الاجتماعية التي تتكون في مجتمعات هذا الشعب إضافة إلى أسلوب العقد الاجتماعي بين أفراد الشعب.

أكثر العادات غرابة التي يقوم بها بعض الشعوب

-في شمال غرب أفريقيا، كلما ازداد وزن العروس، كلما كان ذلك أفضل. لذا يتم إطعامها بشكل كبير قبل الزفاف.
يقوم أفراد إحدى القبائل الماليزية بغسل أجسام أطفالهم الرضع بالبيرة لاعتقادهم أن ذلك يحميهم من الإصابة بالأمراض.
-في حفلات الزفاف الإيطالية، ليس من غير المألوف بالنسبة لكل من العروس والعريس أن يكسروا الزجاج. وعدد الشظايا يكون مساوياً لعدد السنوات السعيدة للزوجين.
-عندما يتقدم أحدهم لخطبة فتاة في مقاطعة “هوتان” بالصين، يرسل لوالدها رسالة بداخلها إبرة. وإذا أرجعت إليه الابرة وفيها خيط، كان معنى ذلك الموافقة على الزواج.
-عند بعض قبائل التيبت، إذا أراد شاب أن يتزوج فتاة، فإن أهل العروس يحملونها ويضعونها فوق قمة شجرة عالية، ويلتفون حولها مسلحين. وإذا جاء العريس لأخذها عليه أن ينتصر أولاً في هذه المعركة وأن يتحمل ضربهم ليصل إلى الشجرة ويتسلقها.
– في طائفة “السنهاليين” في سريلانكا، يجب أن يكون العروسان من مواليد البرج نفسه حتى يضمنا السعادة
قبل شهر من الزفاف في الطقوس الصينية، على العروس أن تبكي لمدة ساعة تقريباً وبعد 10 أيام، تنضم والدتها لها ثم بعد 10 أيام أخرى، تنضم لها الجدات والأخوات لأداء أغنية البكاء حيث تبكي العروس على نغمات مختلفة تبدو وكأنها أغنية، وينظر إلى ذلك كتعبير عن السعادة والاحتفال بحياة زوجية سعيدة.
-في كوريا الجنوبية، بعد حفل الزفاف، على العريس تحمل الضرب من أصدقائه قبل أن يتمكن من الاختلاء بعروسه.
في التقاليد الهندوسية ترتدي العرائس خاتم الزفاف في إصبع أقدامهن.

من عادات الشعوب المضحكة

فى البرازيل شباب تتحدّى النمل
لتصبح رجلا ومحاربا في تقاليد قبيلة ساتيري ماوي (Satere-Mawe) في البرازيل، عليك إتداء قفازات مليئة بعشرات النمل المسمى بنمل الرصاص (Bullet Ants). يقوم المتحدي بتحمل لسعات النمل المؤلمة والتي تؤثر في الجهاز العصبي على مراحل تمتد إلى 11 ساعة من العذاب، بعدها يعترف به كرجل ومحارب يعتمد عليه في القبيلة.. رجولة على حق!
تايلاند يقام فيها بوفيه للقرود في مدينة لوب بوري
سنويا في تشرين الثاني/نوفمبر يقوم سكان مدينة لوب بوري (Lop Buri) في تايلاند بتحضير مائدة عظيمة تحوي ما لذ وطاب من الفواكه والخضروات والحلوى والكعك فقط لأجل عيون القرود! وتجتمع مئات القرود المحظوظة للاستمتاع بهذه الوليمة بينما يشاهد السياح هذا المشهد الغريب. ويسكن هذه المدينة أكثر من 2000 قرد من نوع المكاك وتجوب الشوارع بحرية تامة، وكأنهم أصحاب البلد.
فى ألمانيا حفل الزفاف والهدية التقليدية المجنونة
في العادة بعد الزواج يقدم الأصدقاء والأقارب الهدايا للعروسين، لكن ليس هذا الوضع في ألمانيا. فبعد حفل الزفاف يجتمع الأصدقاء والأقارب ويقومون بتكسير الأطباق والأكواب والأواني الخزفية في منزل العروسين، ويتوجب عليهما التنظيف ليتعلما الاعتماد على أنفسهم والبدء في الحياة الزوجية بنشاط ومسؤولية.
فى رومانيا زواج مع سبق الإصرار والترصّد!
على خلاف الخطبة المتعارف عليها دوليا قبل الزواج، فإن في بعض أجزاء رومانيا هناك عرف سائد بين الغجر، إذا استطعت أن تختطف فتاة بنجاح وأبقيتها في منزلك من 3-5 أيام فإنها تصبح زوجتك! ولكننا نشك في أن الزوجين سيعيشان في سعادة إلى الأبد.

عادات غريبة ومضحكة للأعراس حول العالم

أفريقيا:
أهالي جزيرة موباسا في أفريقيا، لايزالون يطبّقون القانون القديم الذي ينصّ على أنّه إذا طلب رجلان فتاة واحدة للزواج، فيجب أن يتقاتلا حتى الموت، لينال الأكثر قوّة منهما شرف زواجها!
الهند:
من العادات القديمة والمعروفة في الهند، أن يقام مهرجان لضرب الأزواج، تمهيداً لارتباط الشباب الجديد. وفي هذا اليوم، تحمل الفتيات الراغبات في الزواج ما تيسّر لهنّ من عصيّ، ويذهبن إلى المكان الذي ينعقد فيه المهرجان، وتنتقي الرجل الذي ترى أنّه قد يصلح زوجاً لها، وتنهال عليه ضرباً بالعصي على الرأس والظهر، فإذا اشتكى أو تذمّر فهو رجل جبان أو ضعيف، وغير صالح للزواج، فيما الأكثر تحملاً للضرب هو العريس الذي يستحق هذا الارتباط! أيضاً في الهند، ثمة قبيلة تسمى “تودا”، لها طقوس غريبة في الزواج؛ فأثناء الاحتفال بالعرس، ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس، ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه، بأن يضع قدمه على رأسها.
الصين:
من غرائب عادات الزواج عند الصينيين في بعض المناطق أن يتمّ عقد الخطبة، من دون أن يرى العروسان بعضهما.. فإذا تمّ الاتفاق يقوم أهل العروس بتزيينها، ثم يضعونها في محفّة خاصّة، ويُغلق عليها الباب، ثمّ يحملونها إلى خارج البلدة، ومعها بعض أهلها، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح، فيقوم بفتح المحفّة ويراها، فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردّها إلى قومها.
التيبت:
مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة. فعند اختيار الزوج للزوجة، يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة، ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى؛ فإذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاه، فعليه أن يحاول الوصول إليها، فيما الأهل يحاولون أن يمنعوه من ذلك بضربه بالعصي. فإذا صعد الشجرة، وأمسك يديها، فعليه أن يحملها ويفرّ بها، وهم يضربونه، حتى يغادر المكان، ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز ثقة أهلها.
أندونيسيا:
يحظّر على العروس في أندونيسيا أن تطأ برجليها الأرض، يوم زفافها، خصوصاً أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها؛ لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما طالت الطريق.
الزفاف في بورما:
من طقوس الاحتفال بزفاف الفتيات في بورما أن يأتي رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً، ويقوم بثقب أذنيها، فإذا تألّمت وتوجّعت وصرخت، لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذناها دماً .. يتمّ كلّ هذا على إيقاع الفرقة الموسيقيّة التى تنهمك في العزف كلّما توجعت الفتاة أكثر.



1293 Views