مميزات الشبكة السلكية

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:29
مميزات الشبكة السلكية


مميزات الشبكة السلكية و كيفية عمل الشبكات اللاسلكية و قارن بين خصائص الشبكات السلكية واللاسلكية من حيث السرعة و استخدامات الشبكة اللاسلكية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

مميزات الشبكة السلكية

-سرعة الوصول والاتصال بشبكة الشركة للحفاظ على الدواعي الأمنية داخلها وعدم مقدرة الزوار على الخروج والدخول دون مراقبة .
– العمل بدون انقطاع نتيجة التأثر بالعوامل الجوية أو الأعطال.
-تفضل الكثير من الشركات استخدام الشبكات السلكية بهدف توفير المال نظراً لرخص أسعار الكابلات.
– سهولة المراقبة والأمن.

كيفية عمل الشبكات اللاسلكية

توجد عدة خطوات متتالية لعمل الشبكات اللاسلكية يدويًا وإضافة شبكة جديدة وأهم هذه الخطوات هي:
-يجب أولاً معرفة المعلومات الكاملة عن الشبكة اللاسلكية المراد عملها ومنها معرفة نوع الأمان والتشفير واسم الشبكة المراد عملها والرمز الخاص بها أو كلمة المرور.
-ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة windows التي توجد أسفل شاشة الكمبيوتر ثم نقوم باختيار كلمة لوحة التحكم.
-الخطوة التالية هي الضغط على كلمة شبكات الإنترنت بعد الضغط على كلمة لوحة التحكم ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة مركز الشبكة والمشاركة من القائمة التي تظهر لنا ثم نقوم بعد ذلك بالنقر على كلمة إعداد اتصال جديد أو اختيار كلمة شبكة جديدة حسب ما يظهر للمستخدم.
-يظهر لنا بعد ذلك كلمة next ونقوم بالضغط عليها وتظهر بعد ذلك لنا قائمة فارغة نقوم بإدخال كافة المعلومات الخاصة بهذه الشبكة اللاسلكية بها.
-ونقوم بعد ذلك بالضغط على كلمةnext فإذا كانت المعلومات التي قمنا بإدخالها جميعا صحيحة فسوف تظهر نافذة يوجد بها كلمة تمت إضافة شبكات أخرى بنجاح.
-إذا قام المستخدم بإدخال معلومات خاطئة أو معلومة واحدة خاطئة عن الشبكات اللاسلكية، فيجب التحقق مرة أخري من هذه المعلومات وتكرار الخطوات السابقة مرة أخرى لإضافة الشبكة مرة أخرى من جديد.

قارن بين خصائص الشبكات السلكية واللاسلكية من حيث السرعة

توفر الشبكات السلكية أداء مميزا من حيث السرعة والتكلفة حيث تتراوح سرعتها بين 100 ميجا بايت و1 جيجا بايت. أما الشبكة اللاسلكية مثل الواي فاي فتعتمد السرعة على القرب والبعد بالنسبة للأجهزة فكل ما بعدت الأجهزة عن نقطة الوصول اللاسلكية تكون أبطأ، وأيضا كلما زادت عدد الأجهزة يتسبب بخفض أداء الشبكة.

استخدامات الشبكة اللاسلكية

-الشبكة اللاسلكية أصبحت اليوم احد اهم وسال الاتصال في العالم اجمع، وذلك عن طريق الانترنت وخاصة داخل الأماكن التي لا يوجد فيها أي بنية تحتية، لذلك يصعب فيها تركيب أي اسلاك كهربائية او أي أجهزة فهي غير مؤهلة، لذا يفضل في تلك الحالة استخدام الشبكة اللاسلكية.
-وتعتبر الشبكة اللاسلكية أحد أضخم الشبكات الكبيرة التي توجد في العالم نظرا لان اقبال الناس عليها كبير للغاية.
ويتم استخدام الشبكة اللاسلكية في التواصل واستخدام الهاتف الخلوي الذي أصبح أحد أشهر الأجهزة في العالم اجمع.
-كما ان الشبكة اللاسلكية تقوم بأرسال كميات كبيرة من المعلومات في بضع لحضات صغيرة، وهو النوع الذي يتم استخدامه في الأقمار الصناعية لنقل المعلومات والاخبار بسرعة فائقة.
-كما ان تلك الشبكة يتم استخدامها في الاتصالات العاجلة، فيمكن من خلالها ان تقوم بالاتصال السريع برجال الشرطة، وتعتبر تلك الطريقة هي الأفضل لعملية الاتصال عن الاتصال السلكي التقليدي.
&كما ان الشبكة اللاسلكية تعمل على توفير إمكانية ارسال المعلومات الضخمة لمسافات بعيدة بكل سهولة ومن غير أي تكاليف.



247 Views