ملابس ايطاليا القديمه

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 2 سبتمبر, 2020 9:41
ملابس ايطاليا القديمه


ملابس ايطاليا القديمه وماهي اهم عادات وتقاليد ايطاليا كل ذلك سنتعرف عليه من خلال مقالتنا .

إيطاليا

هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا.

سكان ايطاليا

يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن وخاصة في الشمال. تمت تلك الهجرة من الريف إلى المدن تدريجياً و لكن أهم فتراتها كانت في الخمسينات والستينات من القرن العشرين. في بداية التسعينات، مجدداً إلى الريف ، وخاصة للريف القريب من المدن الكبرى، بعدما ازدحمت معظم المدن وزادت نسبة تلوثها. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً وعند السيدات 83 عاماً. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو نوعية الطعام المستهلك، و خاصة المحضر بزيت الزيتون.

أزياء إيطالية

بدأت الموضة في إيطاليا لتصبح أكثر من المألوف في أوروبا منذ القرن الحادي عشر ومن المدن القوية في ذلك الوقت، مثل البندقية وفلورنسا وروما وفيتشنزا بدأت لإنتاج العباءات والمجوهرات والمنسوجات والأحذية والأقمشة والحلي وتفصيل الفساتين.بلغت الموضة والأزياء الإيطالية ذروتها خلال عصر النهضة، كما هو معترف بها على نطاق واسع بأن إيطاليا هي مهد عصر النهضة,وأيضا الفن والموسيقى والتعليم والمالية والفلسفة، وإلى جانب ذلك، أصبحت تصاميم الأزياء الإيطالية تحظى بشعبية هائلة (وخصوصا تلك التي كانت ترتديها عائلة ميديشي في فلورنسا.
واعتبرت كاترين دي ميديشي ملكة فرنسا، من بين أكثر محبي الموضة في أوروبا.
بعد التراجع الحاد في صناعة الأزياء ما بين القرن السابع عشر وحتى منتصف القرن العشرين، رجعت الدولة لتكون الرائدة في عالم الموضة، وأصبحت فلورنسا العاصمة الإيطالية للأزياء في الخمسينات والستينات من القرن العشرين بينما ظهرت مدينة ميلانو في النهوض والتنافس أيضا في السبعينات والثمانينات مع بزوغ ركات جديدة مثل فيرساتشي وأرماني ودولتشي أند جابانا. لغاية السبعينات كانت الأزياء تصمم للأغنياء والمشاهير، ومع ذلك، بدأت الموضة الإيطالية للتركيز على الملابس الجاهزة، مثل الجينز، البلوزات والتنانير القصيرة. وأصبحت ميلانو أكثر الأماكن ارتيادا للمتسوقين لأسعارها المعقولة التي تناسب الجميع، وأطيحت فلورنسا من مكانتها باعتبارها عاصمة الموضة الإيطالية.

بداية ظهور الموضة في ايطاليا

بدأ فنانوا إيطاليا من المصممين للأزياء النهوض بدولتهم لكي تصبح من اهم المدن في صناعة الملابس والموضة في اروبا منذ القرن الحادي عشر والقرن السادس عشر حتي هذا الوقت ازدهرت التنمية الفنية في إيطاليا وكانت في اعلي نهضتها مثل البندقية وميلانو وفلورنيا وفنتشنزا لإنتاج السلع الفاخرة والقبعات ومستحضرات التجميل والمجوهرات والأقمشة الغالية الثمن هذا من خلال القرن السبع عشر وأوائل القرن العشرين ومعروف أن الأزياء الإيطالية فقدت أهميتها واتجهاتها الرئيسية في أوربا وأصبحت فرنسا هي المنافس الأقوى الان  لتكون ذو شعبية كبيرة وبدأت تكون مصمميها من الحاشية الملكية للملك لويس الرابع عشر ولكن ازياء جيوفاني باتسيسا  جورجيني في فلورنسا لها أمسياتها الخاصة بهم .
ثم بدأت المدرسة الإيطالية مرة اخري للظهور لتنافس الموضة الفرنسية مثل جوتشي وفيراغامو الذي بدأ مع شانيل وكريستان ديور في عام 2009 وبعدها تربعت مدينة ميلانو مرة أخري كعاصمة للازياء الاولي في العالم واحتلت روما المركز الرابع في عام 2011 ثم دخلت فلورنسا في المنافسة واحتلت المركز الحادي والثلاثين علي العالم .
جدير بالذكر ان مدينة ميلانو من أصبحت من المدن الأربعة الكبار في عواصم الموضة العالمية وأقوي مدن تتألف من نيوريوك باريس ومدينه لندن وروما وكثيرا من بيوت الأزياء العالمية التي تحمل اسما وعلامة تجارية خاصة بها في جميع انحاء العالم مثل جوتشي وأرماني و  دولتشي روبرتو كافالي و ماكس ماراو فندي و موسكينو وغيرهم من بيوت الأزياء العالمية التي تحمل علامات تجارية خاصة بها .

ملابس ايطاليا القديمه



780 Views