مكياج البشرة الزجاجية

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 3 ديسمبر, 2021 10:23
مكياج البشرة الزجاجية


مكياج البشرة الزجاجية نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل طريقة وضع ملمع الوجه بعد المكياج ونصائح هامة للمكياج ونصائح لبشرة مختلفة.

مكياج البشرة الزجاجية

1– استخدام مقشر لطيف
أهم المستحضرات المستخدمة للحصول على بشرة زجاجية، هو «المقشر»؛ إذ تتمثل الخطوة الأولى في استخدام مقشر لطيف أو غسول للوجه؛ للتخلص من الأوساخ والزيوت والدهون وخلايا الجلد الميت وتمنحك هذه الخطوة بشرة ناعمة كالحرير، ومهيأة جيدًا لامتصاص مستحضرات المكياج المستخدمة، في الخطوات التالية.
2– الكريم المرطب
طبقي كمية مناسبة من الكريم المرطب بتركيبة خفيفة بعد تقشير البشرة وتنظيفها جيدًا؛ إذ يمنحك بشرة ندية ومتوهجة لفترة طويلة، مع التركيز على الخدين ومحيط الوجه.
3– ترطيب الشفاه
الشفاه لها تأثير كبير في مظهر بشرتك، خاصة في حال تطبيق المكياج الزجاجي؛ لذا احرصي على ترطيب شفاهكِ ببلسم شفاه قوي.
4– فاونديشن بتركيبة شفافة
طبقي كمية مناسبة من كريم الأساس بتركيبة شفافة على بشرتك، باستخدام فرشاة الباودر، ما يساعدكِ على الحصول على بشرة زجاجية خالية من الشوائب.
5– أحمر شفاه زجاجي
يساهم أحمر الشفاه الزجاجي في الحصول على مظهر زجاجي براق، وبإمكانك استخدامه كهايلايتر تطبقينه على عظام الخدين والجفون وأسفل جسر الأنف.
6– طبقي الباودر
ضعي لمستك النهائية، من خلال تطبيق الباودر على مناطق محددة في الوجه، وهي «جوانب الأنف، وتحت العين»، وستحصلين في النهاية على بشرة زجاجية طبيعية خالية من أي شوائب.

ملمع الوجه بعد المكياج

يجب تحديد لون الهايلايتر أو ملمع الوجه المناسب للون البشرة للحصول علي أضاءة الوجة بشكل طبيعي غير مبالغ فية ويتم ذلك على النجو التالي:
1-البشرة الحنطية أو القمحاوية يفضل أستخدام ألوان الهايلايتر الزهرى أو الفضي أو البيج
2-البشرة السمراء او الداكنة يفضل استخدام ألوان الهايلايتر المائلة الي اللون البرونزي أو الالوان الذهبية
3-البشرة البيضاء يفضل أستخدام الهايلايتر ذو اللون الفضي لأنها تعطي البشرة اضاءة طبيعية
كيفية وضع الهايلايتر لاضاءة الوجة بطريقة صحيحة
1-عند وضع الهايلايتر يجب التاكد من وضع اساسيات المكياج بطريقة صحيحة مثل (الفاونديشن, الكونسيلر, الكونتور, والبودرة)
يفضل ايضا وضع أحمر الخدود”البلاشر” قبل وضع الهايلايتر, مما يعطيكي اطلالة طبيعية, تعتبر مناطق الوجة التي يوضع بها الهايلايتر واحدة للجميع, مثل عظام الخد, والجبهة, وفوق الشفاة) عن طريق الخطوات الاتية
2-يتم وضع الفرشاة المخصصة للهايلايتر في علبة الهايلايتر , ثم يتم وضعة أعلي منطقة الخد, يجب مزج الجوانب بشكل جيد
3-يمكنك وضع الهايلايتر فوق عظمة الخد, وفوق عظمة الانف والشفتين ثم قومي برش بخاخ مما يفيد في تثبيت المكياج لفترة أطول, ثم قومي 4-بمسح الوجة برفق عن طريق “البيوتي بلندر” للتخلص من المكياج الذائد

نصائح هامة للمكياج

الميك اب ارتست الذي يكرسون حياتهم لإتقان هذه الحرفة. لذلك، سنقدم لك أهم 5 نصائح من أشهر الميك اب ارتست، والتي تعد المفتاح للحصول على مكياج رائع يدوم طويلاً:
1- العناية بالبشرة
الحفاظ على روتين يومي للعناية بالبشرة، هو أحد أهم الخطوات التي تقوم بها المرأة لجعل بشرتها خالية من الشوائب والعيوب، والذي بدوره ينعكس إيجاباً على جمال الطلة عموماً والمكياج خصوصاً. بالتالي، فإن التطبيق اليومي لمرطب غني وعالي الجودة أمر لا بد منه، فهو سيساعد بشرتك على أن تبقى ندية وخالية من التشققات التي تفسد المكياج بشكل كبير. من دون أن ننسى أهمية تنظيف البشرة يومياً، من خلال استخدام غسول ملائم لنوعها.
2- استخدام قطرات العين
تحتوي قطرات العين على مكونات تقيد الأوعية الدموية في العين، مما يساعد في إزالة الاحمرار، وهذا المبدأ نفسه ينطبق على البثور أو أي احمرار على بشرة الوجه. بالتالي، ما عليك سوى استخدام قطرات العين، من خلال وضعها على قطعة من القطن ومسح المنطقة المصابة بالاحمرار أو الحبوب، فتزول خلال دقائق معدودة.
3- البرايمر
ينصح الميك اب ارتست باعتماد البرايمر باللون الخوخي أو المشمشي، فهو رائع للبشرة المتعبة والمصابة بالتصبغات والاسوداد، حيث يساعد على تصحيح لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة، لا سيما ذات اللون الأزرق أو الأرجواني، فيجعلها مضيئة ومتوهجة.
4- الفاونديشن
الطريقة الوحيدة التي تجعل مكياجك يدوم طويلاً بحسب الميك اب ارتست، هي تطبيق البرايمر ثم الباودر، ثم الفاونديشن، أو كريم الأساس. لذلك، طبقي في البداية البرايمر، من ثم استخدمي فوقه القليل من الباودر الشفاف ذي التركيبة الخفيفة. بعدها، قومي بتطبيق كريم الأساس بواسطة البيوتي بلاندر، فهي تضمن لك تغطية كامل محيط وجهك وتوزيع الفاونديشن بالتساوي، مما يضمن لك تغطية مثالية للبشرة.
5- ظلال العيون
إذا كنت تمتلكين عينين صغيرتين، فإن طريقة وضع ظلال العيون هي المفتاح في جعل عينيك أوسع وأكبر، بالتالي تجنبي استخدام الظلال الداكنة، واعتمدي بدلاً منها ظلال العيون الفاتحة في زاوية العين الداخلية، والكحل النيود على زاوية العين الخارجية. كذلك، اعملي على مزج ظلال العيون نحو الأعلى عند زاوية العين الداخلية، لأن ذلك يفتح الجزء الداخلي من العين فيجعلها تبدو أكبر وأوسع.

نصائح لبشرة مختلفة

1-الأمر يعتمد كلياً على روتين العناية بالبشرة
البشرة ذات المظهر الصحي هي بشرة مشرقة وناعمة. بالإضافة إلى العوامل الوراثية وشرب الكثير من الماء، يمكنك الحصول على بشرة ذات مظهر صحي من خلال اتباع روتين متوازن ومتسق للعناية بالبشرة. إذا كنت تستطيعين تنظيف بشرتك بشكل صحيح ووضع المرطب، فأنت في الطريق الصحيح للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.
2-ابحثي عن فيتامين سي
يُعرف هذا الفيتامين بخصائصه المفيدة للبشرة حيث يُستخدم في العناية بالبشرة لمنحها إشراقاً ونضارة. كما أنه مضاد للأكسدة ويمكن أن يساعد على توفير الحماية لبشرتكِ ضد بعض الملوثات البيئية.
3-قومي بإضافة المقشر إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة
من الصعب تحديد السبب الذي يجعلها البشرة تبدو باهتة، ولكن عندما تصبح باهتة يمكنك معرفة ذلك إذا ستكون ليست جميلة أو مشرقة، وباهتة بعض الشيء. في بعض الأحيان يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو تراكم خلايا البشرة الميتة والجفاف والأوساخ اليومية. قومي باستخدام التقشير، إن إضافة مقشر لطيف إلى روتينك للعناية بالبشرة مرة واحدة في الأسبوع يعد من الطرق البسيطة لإزالة خلايا البشرة الميتة والحصول على بشرة أكثر إشراقاً ونعومة. قومي بتبليل قطعة قماش دافئة لترطيب البشرة برفق أثناء تنظيفها. انتبهي أكثر للشفاه المتقشرة (ستجعل الشفاه حمراء وأكثر نعومة).
4-ترطيب بشرتكِ المشرقة
تفتقر البشرة الباهتة والشاحبة إلى قليل من الترطبب. بمجرد قيامكِ بتقشير البشرة وتنظيفها، ضعي طبقة من كريم مرطب يناسب بشرتك. قومي أيضاً بوضع قناع ورقي لترطيب وتلطيف البشرة الشاحبة.
5-قومي بتكثيف التمارين الرياضية
يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية مهمة شاقة. أنت مُتعَبة، والوقت متأخر (أو مبكر جداً!) ولكن يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في تنشيط الدورة الدموية في البشرة، مما يمنح بشرتكِ بعض التوهج. تذكري فقط القيام بالتنظيف بعد التدريبات للحفاظ على بشرتك نقية وللشعور بالانتعاش.



504 Views