مكونات لاتيه حار

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر, 2020 4:35
مكونات لاتيه حار


مكونات لاتيه حار هذا المشروب نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال معمجموعة متميزة أخرى من مشروبات القهوة الساخنة تابعوا السطور القادمة.

مكونات لاتيه حار

المكونات:
-كوب من الحليب السائل.
-ماء بمقدار كوب قهوة.
-ملعقة صغيرة من السكر أو حسب الرغبة.
-ملعقة صغيرة من النسكافيه.
-ملعقة من الآيس كريم بنكهة الفانيلا.
طريقة التحضير:
-يتم وضع كل من الحليب و السكر و الآيس كريم على النار حتى يبدأ بالغليان مع التحريك.
-يتم بعدها سكبه في الكوب.
-يتم وضع النسكافيه في كوب مع الماء الساخن و مزجها مع بعضها ثم نقوم بسكبه على كوب الحليب ليتكون لدينا مشروب على هيئة طبقات.

طريقة عمل الموكا الحار

المقادير
– كوب حليب محلى.
– ست ملاعق حليب بودرة.
-ثلاث ملاعق نسكافيه.
– أربع ملاعق كريم كراميل.
-ثلاث ملاعق دريم ويب
-ثلاثة أكواب ماء ساخن.
طريقة التحضير
– نضع كلاً من الحليب البودرة والسائل والنسكافيه والكريم كراميل والدريم ويب في خلاط كهربائي ونخلطها جيداً. -نُضيف إلى المكونات الماء الساخن ونخلطها جيداً.
– نسكبها في أكواب ونرش على وجهها القليل من النسكافيه أو الكاكاو البودرة، ونقدمها ساخنة.

طريقة عمل القهوة بالبندق

المقادير
-1 ملعقة بن فرنسي
-1 كوب ماء
-1 كوب حليب
-1 ملعقة فانيليا
-2 ملعقة شراب البندق
طريقة التحضير 
– ذوّبي البن في الماء وارفعيه على النار.
– وزعي شراب البندق و الفانيليا في فناجين التقديم.
– ضعي الحليب الساخن في الفناجين ثم أضيفي القهوة عليها وقدميها.

عادات شرب القهوة الإيطالية

بدأ ظهور القهوة في إيطاليا في القرن السابع عشر عندما ظهر مقهى من الشرق الأوسط في إيطاليا، وكان مشروب القهوة في البداية غير معروف، وسعره مرتفع، ولكن بعد أن تناولها بعض الأفراد ونالت إعجابهم بدأت القهوة تحظى بشعبية واسعة، وبدأت تنتشر المقاهي التي تُعد القهوة الإيطالية بطريقة مميزة، وأصبح سعر فنجان القهوة في متناول الجميع وكان من أشهر عادات شرب القهوة في إيطاليا آنذاك هو ما يُسمى بتقليد “القهوة المعلقة” وهو أن يقوم الشخص الذي يطلب فنجان القهوة بدفع ثمن فنجانين من القهوة، بحيث يشرب واحد، والفنجان الثاني يكون من نصيب شخص آخر يأتي للمقهى لشرب القهوة.

القهوة الإيطالية والوقاية من سرطان البروستاتا

أكدت دراسة أجريت في مختبر الأوبئة الجزيئية أن Italian coffee ومنها مشروب اللاتيه لها دور كبير في خفض نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال بنسبة 50%؛ حيث أجريت الدراسة على ما يقرب من 7000 رجل في عمر السبعين يتناولون ثلاث أكواب من القهوة الإيطالية في اليوم، وقد توصلت الدراسة إلى أن الرجال الذين تناولوا القهوة الإيطالية بانتظام قلت لديهم نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا عن أولئك الذين تناولوها بكميات قليلة وبحسب الباحثون، فهذا يرجع إلى المواد الموجودة في مسحوق القهوة، والطريقة التي يتم تحضير القهوة الإيطالية بها؛ حيث يعتمد الإيطاليون في تحضيرها على الضغط العالي ودرجة الحرارة العالية للماء بدون استخدام فلتر، الأمر الذي يعمل على تركز المواد البيولوجية النشطة، ولا تزال الدراسات والأبحاث مستمرة في هذا الشأن.

المعدل الطبيعي لشرب القهوة

يجب ألا يتجاوز الفرد فنجانين من القهوة يومياً، كما يجب الإكثار من شرب الماء؛ وذلك لأنّ القهوة من المشروبات المدرة للبول، ومع قلة شرب الماء تتسبب في الجفاف، كما أن القهوة من النباتات التي يهتم المزارع برشها بالمبيدات الحشرية، وحتى الأنواع الخالية من الكافيين، لهذا ينبغي عدم الإكثار من تناولها على مدار اليوم.

أضرار القهوة

غالباً لا تتسبب القهوة في أضرار للأشخاص الطبيعيين، ولكن الأضرار أو الآثار الجانبية تظهر عند تناول بشكل يفوق المعدل الطبيعي، ومنها:
-الشعور بالقلق والتوتر وإدمان الكافيين.
-الشعور بالغثيان واضطراب المعدة.
-الإجهاض وفقدان الجنين في فترات الحمل.
-زيادة أعراض القولون العصبي.
-ارتفاع ضغط الدم وخاصةً لدى مرضى ضغط الدم.
-زيادة مخاطر الإصابة بهشاشة العظام؛ وذلك لأنها تحفز الجسم على إفراز الكالسيوم في البول، مما يتسبب في -إنخفاض كثافة العظام وهشاشتها.
-الجفاف؛ وذلك لأن القهوة من المشروبات المدرة للبول.
-العصبية الزائدة، واضطراب النوم.
-تأكسد البشرة وظهور التجاعيد نتيجة للجفاف، وظهور الهالات السوداء تحت العين.



580 Views