مقولات عن الحب والعشق

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2020 1:03
مقولات عن الحب والعشق


مقولات عن الحب والعشق كثيرا ما يبحث عنها المحبين للتعبير عن مشاعرهم فالحب هو من اسمى المشاعر والنعم التي انعم الله به علينا نجد أنفسنا نحب أشخاص، وبين ليلى والأخرى يصبحون هم الأقرب لقلوبنا وتظل رسالة الحب ومقولات العشق هي التعبير الأجمل حتى نعبر عن ما في قلوبنا لهم تابعوا المقال حتى النهاية.

مقولات عن الحب والعشق

1عندما يسألوني عن أمنياتي، فأولها أن تعيش بقربي. سأظل أحبك حتى يتوقف قلبي عن النبض.
2- قد يبيع الإنسان أي شيء قام بشرائه ولكنه من المستحيل أن يبيع قلباً قد هواه.
3-لو أن الحب كلام تكتب لانتهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي
4- أجمل ما في الحياة هو حبك وقربك.
5-أنت دائي ودوائي انت عشقي ومنايا انت حبي وهوايا.
6- بقربك فقط أشعر وكأنني أمتلك كل شيء.
7- ويخلق الله شخصاً تحبه ولا ترى جمال الأيام والدنيا إلا بوجوده يا أحلى نوبات جنوني، يا أرق دقات قلبي.
8- منذ أن قابلتك وأنت غيرت حياتي وملئتها سعادة وفرح، لا أريد سوى أن أكون الشيء الجميل الذي يرسم
الإبتسامة والفرحة على وجهك.
9- أنسى العالم كله وأنا بين أحضانك. يا أجمل هدية أرسلها االقدر ليا
10- أحبك يااية في الجمال أحبك يابديعة خلق الرحمن ياأحلى مافي الأكوان ويا أغلا علي من كل إنسان.
11-زوجي أنت جزء من جسدي، أنت قلبي، أنت غيمة تسكن في سماء صدري، وجميع ما تحمله الأرض.
12-ستشهد علينا نجوم السماء الصافية وطيور العشق التى تلتف حولنا بأنّني لا ولم أحب سواك.
13-أيها الغائب في وسط أضلعي، نبضي لا يعرف سواك. الحب تعبير آخر من تعابير القلب، كالحزن والسرور، لكنه أجملها. الحب المجنون يجعل الناس وحوشاً.

معني الحب

يمكن أن نصف الحب بالكثير من المعاني فهو شعور اعجابي حيث يشعر به الإنسان نحو شخص آخر ويكون منجذب له شخصيًا وكما يعتبر أيضًا كيمياء متبادلة بالشعور المحبة بين أثنين، وكذلك أيضًا يقوم الجسم بإفراز هرمون الاوكسيتوسين عندما يتلاقى المحبين مع بعضهم والحب يتضمن تحته معاني كثيرة مثل الغرام وغيره من الاسماء التي تعبر عن الحب والانجذاب، وبينما تعريفه في اللغة عبارة عن الود وعدم الكراهية والحب ليس له مقياس معروف ولا درجة معينة

معنى العشق

هي تلك المرحلة التي قد تجاوزت الحب بمراحل عظمى، حيث أن العشق هو نوع ودرجة من درجات الحب ولكنه عميق وحيث أن هذا النوع يرجع للعصور الوسطى اللاتينية ويوجد عدة انواع له منها العشق الرومانسي وهذا بداية الحب حيث يعمل على اشعال الحب والرومانسية داخل القلب، وكذلك عشق الاصدقاء وهذا يكون من جهة الاصدقاء بحب الخير لهم وتنمية الافضل لهم في كل شيء، وأيضًا حب البراهمة وهو ما يقصد به العشق الطويل للأمد البعيد ويكون به وعود مرتبطة بالسعادة مدى الحياة.

أجمل مقولات الحب والعشق

1- بالغرام خلي ليلي بالحنان يطول وخلي حالي بالهوا مشغول كتبني كلمة للزمان تقول للغرام بالغرام هالكون ابتدى، وياسلام مش باقي حدا، وقلبي أنا ع حالو اهتدى بالغرام، ما في نجوم ما بدا قمر وما في ليل ما بدو سهر، ومافي عيون ما فيها نظر بالغرام.
2- أتمنى تتصل لا لا تتصل كفاية قلبي بقلبك متصل واسلاكه مستحيل تنفصل أحبك كثر ما مرت دقائق بيني وبينك وإذا ما شفتك بعيني غلا قلبي نطق وينك، لو تنقلب دنياي هم على هم أحبك لو تنزف عيوني بدل دمعها دم.
3-ما عاد تعريف الحبّ اليوم اثنان ينظران في الاتّجاه نفسه، بل اثنان ينظرانِ إلى الجهاز نفسه، ولا صارت فرحتُنا في أن نلتقي بمن نحبّ، بل في تلقّي رسالةٍ هاتفيّة منه، ماتت الأحاسيسُ العاطفيّة الكبيرة، بسبب تلك الأفراح التكنولوجيّة الصغيرة التي تأتي وتختفي بزرّ، منذ سلّمنا مصيرنا العاطفي للآلات.
4-“كان الحبّ أفضل حالًا يوم كان الحمام ساعي بريدٍ يحملُ رسائلَ العشّاق، كم من الأشواقِ اغتالها الجوّال وهو يقرِّب المسافات، نسيَ النَّاس تلك اللهفةَ التي كان العشّاقُ ينتظرونَ بها ساعي بريد، وأيُّ حدثٍ جللٍ أن يخطَّ المرءُ أحبّك بيده، أيَّةُ سعادةٍ وأيَّةُ مجازفةٍ أن يحتفظَ المرءُ برسالةِ حبٍّ إلى آخرِ العمر.
5-“إن القلب بعواطفه المتشبعة يماثل الأرزة بأغصانها المتفرقة، فإذا ما فقدت شجرة الأرز غصناً قوياً تتألم، ولكنها لا تموت، بل تحول قواها الحيوية إلى الغصن المجاور؛ لينمو ويتعالى ويملأ بفروعه مكان الغصن المقطوع.
6-و إذا جلست يومًا وحيدًا تحاول أن تجمع حولك ظلال أيامٍ جميلةٍ عشتها مع من تحب، اتركْ بعيدًا كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما،حاولْ أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب واجعل في أيامِك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان الذي سكن قلبك يومًا ملامحه وبريق عينيه الحزين وابتسامته في لحظةِ صفاءٍ ووحشه في لحظة ضيقٍ والأمل الذي كبر بينكما يومًا و ترعرع حتى وإن كان قد ذَبُل ومات.
7- عزيزي الغائب الحاضر، اشتقت لك كثيراً وجودك في حياتي كان نبع الأمل والعطف والحنان، وكلي حنين لك ولأيامنا معاً، أتمنى أن تجمعنا الأيام القادمة بحب دائم تزهو به حياتنا.
8- سأظل أحبّك، ولو طال انتظاري، فإن لم تكن قدري، فأنت اختياري. ما أصعب أن تبكي على أمر ليس منه رجاء، وأن تطلب شيئاً هو والنجوم في البعد سواء، وأن تحب شخصاً يعاملك بجفاء، وأن تضحي في سبيل شخص لا يعرف معنى الوفاء.
9- لدي إنسان أوصانيَ بنفسي كثيراً، ولم يعلم أني أفتقد نفسي بكل غياب له، أريده بجانبي، أريد أن أسمع همسه بقربي، فشوقي له قتلني.



743 Views