مقولات حب رومانسية

كتابة مروه محمد - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2018 8:35
مقولات حب رومانسية


مقولات حب رومانسية نستعرض معاً اقوى مقولات عن الحب واهم الاقوال المأثورة عن الحب فقط فى هذه المقالة الشيقه.
كتب العديد من الشعراء والكتاب والادباء عن الحب والغرام والمشاعر الرومانسية بين المحبين، منهم من كتب اشعار وقصائد مميزة ومنهم من كتب قصص وروايات جميلة ومنهم من اهتم بكتابة اجمل مقولات عن الحب والغرام رومانسية رائعة ، عبارات قصيرة ومقولات عن الحب تتميز بالعمق والجمال والجاذبية والرومانسية، الكلام الرومانسي يدخل الطمئنينة لقلوب المحبين ويسعدهم ويشعرهم بالأمان والاهتمام، الحب يشبه المد العنيف الذي يجتاح كل شيء يجده في طريقه

أجمل ما قال عن الحب

الكراهية تكلف أكثر من الحب، أنها إحساس غير طبيعي إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض.. تحتاج إلى قوة إضافية وتستهلك وقوداً أكثر.
-جرب الا تشمت ولاتكره ولاتحقد ولاتحسد ولاتيأس ولاتتشاءم، وسوف تلمس بنفسك النتيجة المذهلة، سوف ترى أنك يمكن أن تشفى من أمراضك بالفعل،انها تجربة شاقة سوف تحتاج منك الى مجاهدات مستمرة ودائبة مع النفس ربما لمدى سنين وسنين.
-آخر حب هو أعمق حب لأن البنت تحب رجلها بكل خبراتها. وبكل تطورها . وتاريخها .. وتبادله مسرات كثيرة لا حد لها وليس صحيحاً أن أول حب هو أعظم حب والصحيح، أن أول حب هو أصغر حب وأكبر غلطة يرتكبها الرجل أن يتزوج أول حبه.
-الحب الذين ينقلب بسرعة من غرام ملتهب الى كراهية ملتهبة،هو الحب الشهواني الاناني الصغير الضيق الافق ،الذي لا يحالفه الفهم والعقل.

مقولات عن الحب

لنفترق.. ونحنُ عاشقان.. لنفترق برغمِ كلِّ الحبِّ والحنان فمن خلالِ الدمعِ يا حبيبي أريدُ أن تراني , ومن خلالِ النارِ والدُخانِ أريدُ أن تراني.. لنحترق.. لنبكِ يا حبيبي فقد نسينا نعمةَ البكاءِ من زمانِ , لنفترق.. كي لا يصيرَ حبُّنا اعتيادا وشوقنا رمادا.. وتذبلَ الأزهارُ في الأواني.
أحبني كما أنا.. بلا مساحيقَ.. ولا طلاء.. أحبني بسيطةً عفويةً.. كما تحبَّ الزهرَ في الحقول.. والنُّجوم في السماء.. فالحبُّ ليس مسرحاً نعرضُ فيه آخر الأزياء.. وأغربَ الأزياء.. لكنهُ الشمس التي تضيئ في أرواحنا.. والنبلَ والرُّقي والعطاء.. أحبني بكلِّ ما لدي من صدقٍ ومن طفولة.. وكلّ ما أحمل للإنسان من مشاعرَ نبيلة أحبني غزالةً هاربة من سلطةِ القبيلة.. أحبني قصيدةً ما كُتبت.. وجنةً على حدودِ الغيم مستحيلة.. أحبني لذاتي.. وليس للكحلِ الذي يمطرُ من العينين.. وليسَ للوردِ الذي يلوِّن الخدين.. وليسَ للشَّمع الذي يذوب من أصابع اليدين.. أحبني تلميذة تعلمت مبادئ الحبِّ على يديك وكم جميل معكَ الحوار.. أحبني إنسانةً من حقها أن تصنع القرار.. أحبني من أجل فكري وحده.. لا لامتداد قامتي.. أو لرنين ضحكتي.. أو لشعري الطويل.. والقصير أو جسدي المغزول من ضوءٍ ومن حرير.. أحبني شريكةً في الرَّأي والتفكير.. أحبني حضارةً وقيمةً وموقفاً.. وامرأة شجاعةً تحلمُ بالتَّغيي

مقولات عن الحب جميلة ومعبرة

تعلمت من الحياة .. أن دموعي لن تجرح سوى قلبي .. لن تشعر بها سوى روحي .. لن تترك أثار قهرها سوى على خدي ! تعلمت من الحياة أن أكتب أحزاني .. الامي ..جروحي بيدي على جدار قلبي وأجعلها كالسر المدفون بنبض قلبي .. لا تراها سوى عيني .. لا تحفظ سرها سوى روحي ! …
إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ وإذا كان صادقاً في حبه فأنت أكثر الناس حظاً.
الحب كالزهرة الجميلة والوفاء هي قطرات الندى عليها والخيانة هي الحذاء البغيض الذي يدوس على الوردة فيسحقه!!
الحب يدخل الرجل عبر العينين، ويدخل المرأة عبر الأذنين.
إذا أحبت المرأة فعلت كثيراً، وتكلمت قليلاً.
ما بين الحين والآخر، نزداد إشتياق لماضي لن تراه أعيننا مرة أخرى.
نشتاقهم جداً، لكن نحتاج إلى تصنع الامبالاة لندرب قلوبنا على تحمل الألم.
الوداع أصعب كلمة ينطقها العشاق، كلمة تحمل في طياتها دموع وآلام وآهات، هي بمعناها جرح وجرح، ولكن ليس أي جرح إنه كبير وعميق عجز الطب عن مداواته.
أحتاج هواك في هذه الأوقات، من الحزن والآهات أحتاج لاحتواك، في هذه اللحظات من اللهفة والاشتياق قلبي يتمناك، ويعشقك ويهواك، وعيني تتسائل هل يوماً تراك، وفي هذا المساء لا أحتاج سواك.
أخاف أن تمطر الدنيا ولست معي، فمنذ رحت وعندي عقدة المطر، كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي، وأنت فالقلب مثل النقش في الحجري، أنا أحبك يا من تسكن دمي، إن كنت في الصين أو إن كنت في القمر.
كلنا عشاق ولكن لكل منا حكاية، قد تختلف البدايات ولكن بين حالتين تتوحد النهاية، فإما بجنون العشق وتأتي لسعادة، أو بضياع العمر والجرح وتكون تلك النهاية، هي الأقدارشاءت أن تكتب علينا إما الفراق وإما السعادة فعش مع من أحبب­ت، فهل يا ترى سيأتي غذاً وهو معك.. أم سيرحل وتنتهي الحكاية

اجمل ما قرأت عن العشق والغرام

احرق ماشئت من جسدي فدموعي سوف تطفيه .. لكن احذر أن تحرق قلبي فأنت.. وحدكِ فيه .
الحب لغيرك حرام، والبسمه لغيرك اجرام … كتبت ابيات الغرام … حبك في قلبي وسام .
سحابة حب ياعمرى تمطر في سما دنياك تعطر قلبك الصافى وتقول مستحيل انساك .
لو أن الحب كلمات تكتب لانتهت أقلامى لكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحى .
لولا الحياء والخوف والثالثة الموت لا أصيح بالصوت مشتاق لك موت .
قلبي لك يا من ملكت كل القلوب … وعهدي لك أني سأبقى رفيق الدروب .
قابلت الكثيرين منهم الجذاب ومنهم الفاتن، ولكن لاشئ يبقي في مخيلتي سوي صورتك .. أصوات عذبة كثيرة أسمعها، ولكن صوتك وحده يبقي في سمعي يتردد دائماً، أسمع كلمات غرام عديدة، تتبخر في لحظة عندما أتذكر كلماتك .. فقل لي ماذا فعلت بي ؟!
ايدي في ايديك وعشان خاطر عينيك حعمل المستحيل بوعدك .
عند لقائنا الاول لم يخطر ببالى قط انك ستكون اهم من بحياتى .
عيناك لهما سحر خاص لا استطيع مقاومته، مهما حاولت الهروب منهما فشئ ما يجذبني اليهما و يجعلني أريد ان اقترب أكثر .
أوعدك مستحيل أتخلي عنك وقلبي عمره ما يسكنه حد غيرك، انت عشقي وحياتي وحبي للأبد .
بعض النَظرات قَادرة عَلى إختصَار حَديث مِنْ سَبعين أَلف كَلمة .



447 Views