مقدمة حفل عيد المرأة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2021 1:16
مقدمة حفل عيد المرأة


مقدمة حفل عيد المرأة كذلك سنذكر برنامج حفل عيد المرأة ما هو اليوم العالمي للمرأة كذلك سنذكر ما هو اليوم العالمي للمرأة 2021 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مقدمة حفل عيد المرأة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وعلى الصحابة أجمعين، السلام عليك أيتها الأم العظيمة، السلام عليك يا من ربيت الجيل، فأحسنت التربية، السلام عليك يوم ولدت ويوم شققت الحياة بهمة الشباب، السلام عليك الآن وفي كل زمان ومكان، وبعد:
1-أيها السادة الكرام، في الحفل الكريم أرحب بكم جميعا، بشكل عام، وأرحب بالأخوة الضيوف ممثلي المؤسسات الرسمية والخاصة، ومرة أخرى أرحب بالجميع فردا فردا، مع حفظ جميع الأسماء، والمسميات.
2- أيها الحفل الكريم: حفلنا اليوم عن عيد الأم، الأم هذه الدرة المكنونة، هذه اللؤلؤة المصانة، التي سطع نور عطائها، تحملت ألم الحمل، وتجرعت مرارة العيش، وواجهت كل الشدائد من أجل تربية أبنائها، فسكبت ماء الحياة على براعم نموهم، فغدوا رجالا يبنون الامة، فكان المهندس، والطيب، وكان الجندي، وكان القائد، أمنا العزيزة اليوم نحن نحتفل بك، مع أن هذا لن يوفيك حقك.
3-ولكن لن نرضى، ولن نكتفي بأن يكون لك يوما في كل العام، فأنت أيتها الأم زهر الحياة بالنسبة لنا، بل أنت الحياة كلها، لقد أكرمك إسلامنا العظيم أعظم تكريم، وجعل الجنة تحت قدميك الجميلتين، وجعل رسولنا محمد صلى اله عليه وسلم صحبتك من أعظم الصحبة، بل وفوق كل صحبة، لذا لن نكتفي لك بيوم واحد عيدا، فكل العام لك عيد. ثم يبدأ بعرض فقراته واحدة تلو الأخرى.

برنامج حفل عيد المرأة

1-التبرع
هناك المئات من المنظمات العظيمة التي تدعم صحة المرأة، وحقوقها، وتعليمها، واحتياجاتها.
يمكنك أن تقومي بالتبرع للمؤسسات الخاصة بالمرأة، أو الطفل، أو غيرها، وبذلك تكونين قد شاركتِ بالاحتفال بهذا اليوم.
2-إجراء مكالمة هاتفية للنساء في حياتك
هل فكرتِ في إجراء مكالمة هاتفية للنساء اللاتي لهن الكثير من الفضل عليكِ؛ بدءاً من والدتك، جدتك، جارتك، معلمتك، بهذه المكالمة ستدخلين السرور لقلوبهن، وتشكرينهن على جهودهن التي بذلنها من أجلك.
3-القراءة حول اليوم
يمكنك القراءة حول اليوم وتاريخه عبر الإنترنت، أو مشاهدة بعض الأفلام الوثائقية عنه.
4-نشر كتيبات توضح أهمية دور المرأة
يمكن إحضار هدية إلى المرأة المقربة منك؛ تعبيراً منك عن التقدير والاحترام لما تقوم به المرأة ولاسيما في تربية الأجيال.
عمل حفلة صغيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي.
عقد جلسة نقاشية بين أفراد المجتمع في إحدى المؤسسات؛ لمناقشة أهمية دور المرأة الذي تلعبه في المجتمع.
توزيع نشرات توعية بشأن يوم المرأة العالمي والدور المهم الذي تقوم به المرأة، وأيضاً الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع العربي والمجتمعات الأخرى في العالم.

ما هو اليوم العالمي للمرأة

1-من أفضل الأشياء التي لا يجب علينا أن ننكرها، أن التطور الذي حدث في العالم في العصور الأخيرة، ودخول المرأة إلى مجال الأعمال في الحياة ومشاركتها للرجل في الكثير من مجالات الحياة، ساهم بشكل كبير في التقدم والازدهار الذي يمكن أن يحل على المجتمع ككل.
ولتلك الأسباب لأن المرأة تهتم بكل تلك الشئون المنزلية والعملية في الحياة، فهي عليها الكثير من الأعباء التي لا يمكن أن يتحملها الرجال، ولهذا تم تخصيص يوم من أيام العام، حتى يتم تكريم تلك المرأة على كافة تلك الأعمال التي تقوم بها في الحياة.
2-ويعتبر اليوم العالمي للمرأة من الأشياء المقدسة في الكثير من الدول، حيث أنه هنالك جمعيات ومؤسسات كاملة تعمل على احترام هذا اليوم بكافة الطرق، بالإضافة إلى أنه نوع من أنواع التكريم الذي يليق بالمرأة، وتقديرًا لها على كافة المجهودات التي يمكنها أن تساهم بها في الحياة اليومية إلى جانب الرجل.

اليوم العالمي للمرأة 2021

1-إن يوم المرأة العالمي يحدث سنويا، منذ اللحظة التي اعترفت به الأمم المتحدة كنوع من الحراك العالمي، وذلك عام 1908م، ففي هذا اليوم خرجت ما يقارب من 15 ألف امرأة في مسيرة احتجاجية داخل شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك بهدف المطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور الخاص بهم، والحصول على حق التصويت في الانتخابات.
2-وفي العام التالي قام الحزب الاشتراكي الأمريكي بإقامة يوم وطني للمرأة، وجاء هذا خلال اقتراح امرأة تدعى كلارا زيتكن فهو ليس ليس مجرد يوم عادي، إنما عيد عالمي، حيث كانت الفكرة عام 1910م، من خلال مؤتمر دولي للمرأة العاملة، حيث أقيم هذا المؤتمر الدولي في مدينة كوبنهاغن الدنماركية، وكان هذا المؤتمر يحتوي على ما يقارب 100 امرأة قدمت من حول العالم وخصوصًا من 17 دولة، كلهن قاموا بالموافقة على إقامة يوم عالمي للمرأة لأول مرة عام 1911م، في كل من الدنمارك والنمسا وألمانيا وسويسرا، واحتفل العالم بالذكرى المئوية لهذا اليوم العالمي في عام 2011م، وهذا العام يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة رقم 110.
3-ومنذ عام 1975م عندما بدأت الأمم المتحدة بـالاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واختيار موضوع مختلف له كل عام، حيث احتفلت أول مرة من خلال عنوان ” الاحتفاء بالماضي، والتخطيط للمستقبل “، ليصبح بعد ذلك يوم للاحتفال بإنجازات المرأة على كافة المستويات منها مجالات اقتصادية وسياسية واجتماعية، وأيضًا لنشر الوعي حول المساواة بين الرجال والنساء في الحقوق والواجبات.



2026 Views