مقدمة بحث وخاتمة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 8:34
مقدمة بحث وخاتمة


مقدمة بحث وخاتمة نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل خاتمة بحث ومقدمة بحث حلوة كل هذا واكثر تجدونه في مقالنا هذا والختام مقدمة بحث ديني.

مقدمة بحث وخاتمة

المقدمة
الحمد لله الذي بيده كل الخير وبه تتم كل الصالحات، سبحانه لا إله إلا هو، نحمده كثيراً، ونشكر فضله في كل وقت وحين، ونشهد أن خاتم الرسل سيدنا محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم، أما بعد،،نقدم لكم اليوم هذا البحث الهام جدا في علم (…)، وعنوان البحث (…)، ونحن نأمل ونطمع أن ينال إعجابكم جميعاً، ونتمنى من الله أن نكون قد وفقنا الله في تقديم وكتابة هذا البحث المتواضع، وهذا البحث يشمل كل المعلومات التي تطمح أن تجدها في أي بحث المختص بهذا العلم، ونرجو أن نكون حذنا على رضاكم عن هذا البحث، ونحن يشرفنا أن نستقبل اقتراحاتكم على هذا البحث، أو أي تعليق على البحث، ونعدكم أننا سوف نأخذ في الاعتبار كل توجيهاتكم وملاحظاتكم ،،، والله الموفق والمستعان.
الخاتمة
بسم الله الرحمن الله وبه نستعين، الحمد لله الذي وفقي في كتابة هذا البحث ” اسم البحث” الذي طالما كان محل جدل واختلاف كبير من الأشخاص مما أدى إلى عدم التوصل إلى الطريق الصحيح، ولهذا قمت في هذا البحث بتجميع كافة الآراء الموثوقة حول الموضوع محل المشكلة مدعمة بالمراجع، وقمت بالتحليل والتفكير وقمت بالتوصل إلى نتائج مبتكرة سوف تفتح الطريق أمام العديد من الطلاب والباحثين لاستكماله و أتمنى أن أكون قد وفقت بهذا البحث الذي عرضت فيه رائي المتواضع ببركة الله سبحانه وتعالى وكرمه.

خاتمة بحث

خاتمة1
“وقل اعملوا فسيرا الله عملكم ورسوله والمؤمنون” صدق الله العظيم. الحمد لله له الشكر وله الحمد وله السناء الحسن، لقد وفقنا الله إلى هذا الموضوع، وإنني قد عرضت رأيي فقط، وأرجوا أن يكون وفقني الله في هذا الأمر، داعين الله عز وجل أن يكون البحث عند حسن ظنكم وينال رضاكم بإذن الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته.
خاتمة 2
ومما سبق قوله تبين لنا أهمية هذا البحث، والجهد المبذول فيه، وبمساعدة الله عز وجل أولاً وأخراً، وفي النهاية نخلص من هذا البحث (…..)، وهي عبرة مفيدة للمجتمع والأفراد على حد سواء، وفي النهاية الحمد لله الذي وفقني إلى أن انتهيت من هذا البحث، وفقني في كتابة الموضوع، وبالله التوفيق. خاتمة البحث الخامس وفي نهاية البحث فإننا نشكر الله تعالى على نعمة العلم، والهدي على مصابيح العلم العديدة، وقد نخرج ب (نتائج البحث ….)، وقد أخفقنا في تقديم ( إخفاقات البحث….)، وإننا لنجد أننا بشر لدينا أخطاء، ونرجو أن تسامحونا على هذه الأخطاء، ونحن نشكر لكم متابعتكم هذا البحث، والله تعالى يوفقنا ويوفقكم إلى ما يحب ويرضى.
خاتمة 3
لقد وصلنا لنهاية هذا البحث، وفي النهاية لا يسعني سوى أن أشكركم على حسن متابعتكم لهذا البحث، وأنا قد عرضت بهذا البحث رائي المتواضع ببركة الله تعالى وكرمه وتوفيقة، وقد أكرمني الله بأن أدلوا بدلوي تجاه هذا الموضوع (…..) ولعل الله تعالى قد وفقني في هذا البحث في هذا الموضوع، ولعل قلمي وفق في تقديم ما يدور بخلدي، وفي نهاية الأمر فإنني بشر أصيب وأخطئ، وإنني أتوجه إلى الله بالدعاء على توفيقي في تقديم هذا البحث وعلى حسن قراءتكم ومتابعتكم لهذا البحث، ونشكر لكم سعة صدركم ونرجو أن ينال البحث إعجابكم، والحمد لله الذي هدانا إلى هذا.
خاتمة 4
وفي نهاية هذا البحث، فإننا تمكننا من خلال هذا البحث، أن نسلط الضوء على كل الجوانب المتعلقة بموضوع البحث (….)، ونحن وضعنا كل الجوانب النظرية والعملية بهذا البحث، حيث عرضنا كل المفاهيم والعلاقات بالجانب النظري من البحث وهو حول(….). وهذا الموضوع تطلب مننا دراسة متعمقة في ذلك الموضوع، يضاف إلى ذلك الجوانب الشخصية التي فرضت نفسها بالبحث.

مقدمة بحث حلوة

((الحمد لله، الذي أعطى لنا العلم، ونور به طريقنا ودربنا، أما بعد..يسعدنا ويشرفنا أن نتقدم بذلك البحث إلى زملائنا الأعزاء، وإلى كل من تجمعنا بهم طرق العلم والمعرفة، وتربطنا بهم رباط المحبة والعلم، سواء كانوا مدرسين أو مستمعين أو دارسين، فبحثنا اليوم يتعلق بواحد من العلوم الهامة جدا وهو علم (…) وأما عن موضوعنا لهذا البحث فهو موضوع (….)، والذي نتمنى من الله عز وجل، أن ينال ذلك البحث على إعجابكم.
يسعدنا أن نضع بين يديكم هذا البحث، والذي نتمنى أن يكون هذا البحث قد بلغ المستوى المطلوب له، ونتمنى من الله عز وجل بأن نكون قد ألممنا بجميع المسائل المتعلقة بشأن هذا الموضوع، والله يشهد علينا إننا لم نقصر، كما أننا لم نهمل في كتابة هذا البحث والبحث عن العديد من العناصر الخاصة به والتي تدور حوله.
وبالرغم من أننا محاصرين أيضًا ببعض الصعوبات إلا أننا قد وفقنا بكتابة هذا البحث ومن بين تلك الصعوبات هي الوقت الذي لم يقف بجانبنا خاصة إنه محصور في بعض الأمور الدراسية الأخرى، ولكننا سعينا جاهدين لأن نقوم بالعمل على هذا البحث، وجعله واحدا من الأهداف الخاصة بنا، كما نرجو من الأستاذة الكرام بأن يتخذوا بعض الوقت من أجل قراءة ذلك البحث.
كما نرجو كل الرجاء من زملائنا وأساتذتنا الفاضلين أن يفيدونا بملاحظاتهم وأيضًا بمقترحاتهم البناءة ولا يبخلوا علينا بها، وذلك حتى نتمكن من تصويب أخطائنا، والتي قد نكون قد وقعنا في بعضها.
ونسأل الله العظيم، أن يديم علينا نعمه الظاهرة والباطنة، وأن يحفظنا جميعا ويحفظ وطننا من كيد الأعداء، ومن كل شر، ونسأل الله العلي العظيم، أن يوفقنا وإياكم ويجعل النجاح ويقدره لنا)).

مقدمة بحث ديني

1-نحمد الله العلي العظيم أن هدانا إلى البحث والتعمّق في هذه القضية (عنوان البحث)، ولقد قمنا بعمل استعراض لكافة النتائج السابقة المتعلقة بنفس الموضوع، واعتمدنا على عدد من المراجع، حتى نتمكن من أن نضع أهدافًا مُحددة. وبالإجابة عليها تمكنا من الوصول إلى نتيجة هامة جدًا نرى أنها سوف تفتح الأفق تجاه طريقة جديدة متعلقة بالبحث العلمي في الأمور الدينية.
2-بسم الله الخالق العظيم الرحمن الرحيم، نستهلّ هذا البحث بالتطرّق إلى الحديث عن أهمية القضية التي قد تناولناها بالبحث والتنقيب العميق والمشكلة التي تواجه الكثيرين بها، وسوف نعرض لكم أيضًا أهم أهداف هذا البحث والنتائج التي قد توصلنا إليها بالفعل بإيجاز واختصار.
3-بسم الله والصلوات الطيبات الصالحات على من لا نبي بعده، عبر البحث لسنوات طويلة؛ وجدنا أن هذا الأمر الديني (موضوع البحث) من الأمور الشائكة إلى حد كبير والتي قد حصلت على المزيد من الدراسة والتحليل ولم ينجح الكثيرون، على الرغم من ذلك، من وضع حد نهائي لهذا الكم الكبير من الاختلاف في الآراء. أما هذا البحث الذي بين أيديكم اليوم؛ فقد تمكن بفضل الله تعالى من أن يضع يده على النقاط الهامّة والفيصلية في هذا الأمر بشكل يُساعد على إنهاء قدر كبير من الاختلاف، ولا سيما أنه معتمد على الرجوع إلى القرآن والسنة ويتماشى تمامُا مع المنطق العقلي، ونحن نأمل أن يكون هذا العمل بالفعل وسيلة للوصول إلى إتفاق نهائي بشأن هذا الأمر.



434 Views