مقدمة إذاعة للحضانة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2021 10:05
مقدمة إذاعة للحضانة


مقدمة إذاعة للحضانة نقدمها لكم من خلال السطور القادمة لهذا الموضوع بخلاف مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة هذا بالإضافة إلى فقرات اذاعة مدرسية جاهزة وفي نهاية الموضوع خاتمة إذاعة مدرسية.

مقدمة إذاعة للحضانة

بسم الله نلتقي بكم يا أخوتنا الأحباب، مع إشراقه يوم جديد نلتقي على جناح المحبة والشوق، ودائما وأبدا نحمد الله ما غرد البلبل، الحمد لله ما ارتفع نور الحق ولاح، وكلما تراجع الباطل وانزاح، وما سال نبع الماء، وما على نجم في السماء، والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد …..

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

-بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله بسم الله الرحمن الرحيم صباح جديد يمتلئ بالحب والعطاء متمنيين فيه للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح، السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمعلمات الجليلات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا في صباح هذا اليوم أن نلقي عليكم الإذاعة المدرسية والتي نبدأها بخير كلام وهو كلام رب العالمين و يتلو عليهم آيات من الذكر الحكيم الطالب(…..).
-صدق الله العظيم وبعد كلام الله عز وجل لا نجد أفضل من كلام نبيه الكريم الصادق الأمين فهيا بنا نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب(…..) صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة.
-وقد جاء الآن موعد كلمة الصباح ومع الطالب(….) و الآن مع فقرة الدعاء مع الطالب (….) والآن هيا بنا نستمع إلى معلومة جديدة مع فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب(….) ويلقي علينا الطالب(…..) حكمة الصباح، والآن مع جولة سريعة في أهم الاخبار العالمية والمحلية ويقدم لنا نشرة الأخبار الطالب(…..) ها قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه ونتمنى لكم يوم دراسي موفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرات اذاعة مدرسية جاهزة

فقرة القران الكريم
-دعونا نبدأ أولى فقراتنا بتلاوة خاشعة من القران الكريم ستقدمها لنا الطالبة ….
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم: ((لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)). سورة الممتحنة آية رقم 8.
-((وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )) صدق الله العظيم . سورة فصلت آية رقم 34-35 .
فقرة الحديث الشريف
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال:”إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقرة الدعاء
1-اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الكَسَلِ وَالهَرَمِ، وَالمَغْرَمِ، وَالمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، وَشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوبُ الأَبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَينَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَينَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ.
2-رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.
3-اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وهمومنا ومغفرة لذنوبنا اللهم أمين.
-اللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً، وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
4-اللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك.
فقرة هل تعلم
1-هل تعلم أنّ هناك نوع آخر من الجاذبية غير جاذبية الأجسام ناحية الأرض، وهو جاذبية الأجسام نحو بعضها البعض.
2-هل تعلم أن وزن الجسم ذي المائتي كيلوغراماً على سطح الأرض يساوي 76 كيلو غراماً على سطح المريخ، وذلك بسبب جاذبيته القليلة بالنسبة إلى جاذبية الأرض.
3-هل تعلم أنّ حيوان الكنغر لن يستطيع القفز إذا ما رُفِع ذيله، وذلك لأنه يستخدمه بشكل أساسي في تحقيق التوازن.
4-هل تعلم أنّ السناجب التي تقوم بتخبئة المكسرات لا تتذكر سوى أماكن 26% منها.
5-هل تعلم أنّ ضحايا التدخين يفوقون الضحايا لكل من أمراض الإيدز والسل، ومضاعفات الحمل والولادة وحوادث السير والانتحار وجرائم القتل معًا.
6-هل تعلم أنّ النساء ترمش ضعف ما يرمش الرجال تقريباً.
7-هل تعلم أنّ 97% من المياه الموجودة في العالم هي مياه مالحة.
8-هل تعلم أن الرجال هم من كانوا يرتدون الكعب العالي عندما تم اختراعه في القرن الثامن عشر.
9-هل تعلم أن يوم واحد على كوكب الزهرة أطول من سنة كاملة على كوكب الأرض.
10-هل تعلم أن هناك نوع واحد من الصخور الذي يمكن أن يطفو على سطح الماء وهو صخر الخفاف.

خاتمة إذاعة مدرسية

أما الآن فقد وصلنا إلى نهاية فقرات اليوم المقدمة اليكم من فصل ……….. وختاماً ليومنا الاذاعي الجميل، نترككم في رعاية الله وامنه، على امل بلقاء قريب بإذن الله، كانت معكم/……، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



798 Views