مقارنة بين أنواع حليب الأطفال

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:23
مقارنة بين أنواع حليب الأطفال


مقارنة بين أنواع حليب الأطفال، وأفضل حليب للأطفال الرضع يزيد الوزن، ومتى يحتاج الطفل الرضيع لتناول الحليب الصناعي؟، ومتى يشرب الطفل الحليب العادي، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

مقارنة بين أنواع حليب الأطفال

1. حليب صناعي نان اوبتي برو

يعد نان واحدًا من أفضل أنواع الحليب الصناعي عالي الجودة، فهو واحد من منتجات شركة نستلة، ومشتق من حليب الأبقار، ومدعم بالحديد والبروتينات اللازمة لنمو الرضيع ومناعته، وتحتوي تركيبته أيضًا على بعض الخمائر التي تساعد في الهضم، لتجنب مشكلات المغص والإمساك، ويحتوي الحليب الصناعي نان اوبتي برو على تركيبة مغذية للرضع من سن ستة أشهر إلى سنة.
2. حليب بيبيلاك

يحظى حليب الرضاعة الصناعي بيبيلاك بشهرة واسعة لجودته وسعره المناسب، ولقدرته على توفير احتياجات الرضع من عمر يوم وحتى ستة أشهر، ويمتاز حليب بيبيلاك بكونه حليبًا أشبه بحليب الأم، وهو غني بالعناصر الطبيعية التي يحتاجها الطفل الرضيع في هذه المرحلة ومنها: البروبيوتيك والفيتامينات والنيوكليوتيدات.
3. حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي

أنصحك أيضًا بتجربة حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي، وهو مشتق من حليب الأبقار ومدعم بالحديد ويعطي 70 سعرًا حراريًّا في كل 100 ملليمتر محلول، ويحوي أيضًا العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل الرضيع في هذه المرحلة وعلى رأسها: اللاكتوز والبروتين والكالسيوم.
4. حليب أبتاميل لحالات الارتجاع

إذا كان رضيعك يعاني من الارتجاع، يُنصح باستخدام حليب أبتاميل لحالات الارتجاع، فهو يحتوي على تركيبة حليب خاصة للرضع وسهلة الهضم لحالات الارتجاع عند الرضع منذ الولادة، ويحتوي حليب أبتاميل على مادة خاصة تعمل على تثخين الحليب داخل المعدة للمساعدة على منع أعراض الارتجاع، ويتميز حليب أبتاميل لحالات الارتجاع بكونه مشتقًا من حليب البقر ومدعمًا بالنيوكليوتيد الضرورية لنمو الطفل ومناعته، بالإضافة إلى الحديد والفيتامينات.
5. هيرو بيبي HERO BABY

يوجد منه 3 أنواع وهما هيرو بيبي 1 (مرحلة أولى 400 جم) 79 جنيهًا، وهيرو بيبي 2 (مرحلة ثانية 400 جم) 79 جنيهًا، وهيرو بيبي 3 (مرحلة ثالثة 400 جم) 99 جنيهًا.
6. بيبي جونيور

يوجد منه 3 أنواع وهما بيبي جونيور مراحل 1- 2- 3. بسعر 65 جنيهًا 400 جم. بسعر 119 جنيهًا 900 جم.
7. سيليا إكسبيرت

يوجد منه 3 أنواع وهما سيليا إكسبيرت المراحل الثلاث بسعر 99.5 جنيهًا حجم 400 جم.

أفضل حليب للأطفال الرضع يزيد الوزن

1. حليب بدياشور للرضع

يعتبر حليب بدياشور هو أفضل حليب للأطفال ناقصي الوزن حيث يتميز بطعمه المحبب لدى الأطفال الرضع كما أنه يعتبر وجبة صحية إضافية متكاملة. يتميز حليب بدياشور أيضا بأنه فاتح للشهية لذا يعتبر الخيار الأمثل للأطفال الذين يصعب إرضائهم، ويعمل حليب بدياشور على زيادة الوزن بطريقتين:
– الأولى أنه فاتح للشهية في الأطفال الذين لا يأكلون كثيرا، كما أنه يمد الطفل بكمية كبيرة من السعرات الحرارية.
– الثانية انه يحتوي على اكثر من 100% من الاحتياجات الغذائية المطلوبة للطفل.
يتميز حلب بدياشور بأن منه نوعا خالٍ من اللاكتوز ولا يسبب المغص ولا الإسهال للرضع الذين يعانون من حساسية اللاكتوز؛ لذا يعتبره البعض افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب الغازات.
2. بيبي جونيور

صالح للأطفال من عمر سنة إلى عمر ثلاثة سنوات، ويعتبر حليب بيبي جونيور للرضع وجبة إضافية سهلة الهضم و لكنها ليست بديلة أبدا عن لبن الأم، كما يمد بيبي جونيور الرضيع باحتياجاته من الكالسيوم وفيتامين د المهمين لصحة العظام.
3. حليب نكتاليا

يعتبر أشهر أنواع الحليب لتسمين الرضع، وهو من حليب الأبقار، ويمنع أخذه للأطفال اقل من 6 أشهر ولا دون استشارة الطبيب حتى يحدد لك الكمية التي تناسب رضيعك
4. حليب أبتاميل كومفورت

هذا النوع من الحليب مُعَد خصيصا للأطفال الذين يعانون من اضطرابات هضمية ومغص أو إمساك حيث يعمل على جعل البراز أكثر ليونة.
5. حليب سيميلاك كومفورت

يستخدم حليب سيميلاك كومفورت في الاطفال الذين يعانون من نقص الوزن، سوء التغذية وعسر الهضم. وهو مجهز خصيصا لتقليل المغص والغازات عند الرضيع ويعمل على تحسين عملية الهضم لذا يساعد بشكل غير مباشر على تسمين الرضيع.
6. إيسوميل

يوجد منه 3 أنواع إيسوميل المراحل الثلاث بسعر 120 جنيهًا حجم 400 جم، وجميع الأنواع الثلاثة من أنواع الحليب الصناعي الذي يزيد الوزن للرضيع.
7. ليبتوميلك

يعمل على تسمين الرضيع بفعالية، حيث يوجد منه 3 أنواع مختلفة وهما Liptomilk المراحل الثلاث بسعر 75 جنيهًا 400 جم.

متى يحتاج الطفل الرضيع لتناول الحليب الصناعي؟

هناك عدة أسباب تجعل حليب الأم غير كافي، أو عدم التمكن تماماً من ارضاع الطفل طبيعياً واللجوء للحليب الصناعي، وهما كما يلي:
1. عدم كفاية حليب الأم خاصة في الأسابيع الأولى بعد الولادة وتناولها الكثير من المضادات الحيوية حتى تتعافى بشكل سليم.
2. إصابة الأم بأحد الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل للرضيع فتمتنع الأم عن الرضاعة مثل الهربس أو السل وغيرها من الأمراض المعدية.
3. تناول الأم لأدوية ممنوعة اثناء الرضاعة يمكن أن تنتقل الى الحليب ومنها للرضيع .
4. أن يكون الطفل الرضيع مصاباً بحساسية الألبان او نقص اللاكتاز وهو أنزيم هضم اللاكتوز.
5. أن يكون الطفل الرضيع المولود وزنه أقل من الطبيعي أو ولد قبل موعده (الطفل الخدج).

متى يشرب الطفل الحليب العادي

لا يمكن للطفل شرب الحليب العادي إلا بعد بلوغه السنة وذلك لأن حليب الأبقار يحتوي على فيتامينات ومعادن لا تستطيع كِلية الرضيع تحليلها. كما أن حليب الابقار لا يحتوي على كمية الحديد اللازمة للأطفال قبل عمر السنة.



1135 Views