معنى زهرة الأقحوان

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2022 1:09
معنى زهرة الأقحوان


معنى زهرة الأقحوان كما سنتحدث كذلك عن عبارات عن زهرة الأقحوان وما هي أسطورة زهرة الأقحوان كذلك سنتحدث عن الطقس المناسب لزراعة الأقحوان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

معنى زهرة الأقحوان

تختلف معاني زهرة الأقحوان على حسب ثقافة البلد ، حيث قد تشير زهرة الأقحوان في بعض البلدان إلى السعادة والحب ، فتستخدم في أعياد الميلاد أو الاحتفال بقدوم طفل جديد .
2- تشير أيضاً هذه الزهرة المميزة في البلدان الأخرى على انها رمز الموت والحزن الشديد ، ويستخدم أثناء العزاء .
3- إن اللون الأبيض بزهرة الأقحوان يدل على الإخلاص والولاء لشركاء الحب كما أن معنى الاقحوان في بعض البلدان إشارة مميزة عن الاحترام والتقدير .

عبارات عن زهرة الأقحوان

1-الزهور هي بقايا الجنة على الأرض.
2-الأرض تبتسم مع الزهور.
3-الأحزان لا معنى لها تنمو الزهور ولا تحسب الأيام
4-إذا كنت تريد استخدام الثمار ، فلا تمزّق الزهور.
5-الصمت هي زهرة الأقحوان رائعة.
6-بحيث تبقى الزهور في عينيك دائمًا حية.
7-عندما يرسل رجل الزهور ، هذه علامة واضحة على أنه معجب بالفعل بالآخرين
8-زهور الأقحوان هي حرة الجمال في الطبيعة.

أسطورة زهرة الأقحوان

1-لعبت الزهور دورًا مهمًا في حياة جميع الشعوب منذ العصور القديمة. لقد رافقوا الحروب والأعياد ، والمواكب الجنائزية المهيبة ، وعملوا على تزيين المذابح والتضحيات ، ولعبوا دور شفاء الأعشاب ، وحراسة الموقد والحيوانات ، وإبتهاج العين والروح. تعتبر نباتات الأزهار هي الأكثر انتشارًا في أوروبا ، وتزرع في كل مكان: من حدائق القصر إلى حدائق سكان المدن المتواضعة.
2-حب غير عادي نباتات غريبةوصلت إلى أشكال متطرفة – شغف الزنبق ، أو “هوس التوليب” ، في القرن الثامن عشر اجتاح الهولنديين ، وليس فقط الأغنياء ، ولكن تقريبًا جميع سكان البلاد. كانت أسعار الأصناف الجديدة رائعة.
لطالما ارتبطت العديد من الأساطير والحكايات والأساطير بالزهور – مضحكة وحزينة وشاعرية ورومانسية … كل فصل مخصص لزهرة واحدة كرمز.

زراعة زهرة الأقحوان

1-زهور الأقحوان هي زهور أنيقة وخلابة، وهي من الزهور المفضلة للزراعة في حدائق المنزل، وذلك لتعدد ألوانها وأِشكالها وسهولة زراعتها والعناية بها، وعلى الرغم من أنها تزهر في أواخر الصيف وفي الخريف ولكن يجب زراعتها في الهواء الطلق في فصل الربيع، وتعتبر زهور الأٌقحوان من النباتات المعمرة التي لا تمتوت خلال الشتاء، وستعود بكل تأكيد لتزهر في الربيع مرة أخرى، ومن المهم أن تتعرض زهور الأقحوان إلى أِشعة الشمس لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ومن الأفضل وضع القليل من السماد على التربة قبل زراعتها لتحسين جودة لتربة وتصريفها.
2-من المهم أن تكون المسافة بين كل زهرة أقحوان وزهرة أخرى حوالي 15 إلى 24 بوصة، ومن المفضل تجنب زراعتها بشكل كثيف ومتقارب وذلك لمنع إصابتها في الفطريات وتجنب عدم إزهارها بشكل جيد، ويجب ري زهور الأقحوان مرة أسبوعيًا بما يكفي لترطيب أعلى ستة بوصات من التربة فقط.
3-تحب حشرات العث التغذي على الجانب السفلي من الأوراق، ولذلك يجب تفقدها باستمرار ورش هذه الأفات مباشرة بمبيد حشرات مناسب لقتلها، ويفضل إزالة وقطع الأوراق المصاب على الفور، وفي حال ذبول أو موت إحدى الأزهار فإنه يجب على المزارع قطعها مباشرة حتى لا تمنع تكون البذور.

الطقس المناسب لزراعة الأقحوان

1-يتوقف التزهير من منتصف فصل الربيع، ولغاية بداية فصل الخريف؛ وذلك بسبب طول فترة النهار، التي تصل فيها عدد ساعات الإضاءة إلى أكثر من 13 ساعة؛ المُسبّب الذي يدفع البراعم للتحوّل إلى أوراق فقط.
2-وللمحافظة على التزهير في درجات الحرارة العالية، يتم تغطية نبات الأقحوان بكيس بلاستيكي أسود، وغير مثقوب؛ وذلك لمنع دخول الإضاءة للنبات، ويتم وضعه من الساعة الرابعة عصراً، وحتى الساعة العاشرة ليلاً، وبهذهِ الطريقة يتم خداع البراعم، وتحوّلها إلى أزهار بدل الأوراق.
3-يتم زراعة زهرة الأقحوان في مكان مُشمس، في مناطق شمال المغرب العربي، وشمال العراق، وشمال مصر، وبلاد الشام.
4-يحتاج نبات الأقحوان إلى 10 ساعات من أشعة الشمس؛ كي يُزهر.
5-يتم التزهير في فصل الشتاء، وذلك بسبب عدد ساعات النهار القصيرة، التي تصل فيها عدد ساعات الإضاءة إلى 10 ساعات؛ المُسبّب الذي يدفع البراعم للتحوّل إلى أزهار.
6-يتم زراعة زهرة الأقحوان في مكان مُعتم، في مناطق جنوب العراق، وجنوب المغرب العربي، وجنوب مصر.
7-للتزيين؛ يتم قص الزهرة المرغوبة مع ساقها، ووضعها في وعاء زجاجي يحتوي على الماء، حيث تبقى مزهرة داخل الوعاء مدة 3 أسابيع، وخاصةً عندما يتم قص الزهرة من بداية تفتُّحها، مع تغيير الماء كل يوم.



551 Views