معنى الورد الجوري الأحمر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2021 9:16
معنى الورد الجوري الأحمر


معنى الورد الجوري الأحمر نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثلمعنى الورد البنفسجي ومعنى الورد البرتقالي ومعلومات عن الورد الجوري ونبذة عن الورد.

معنى الورد الجوري الأحمر


-الورود دائما تعتبر عن مشاعر الداخلية للأشخاص، فأن كان الشخص سعيد ويعيش حالة من الحب فقط يعتبر أن الورود هي الوحيدة التي تقوم بالتعبير الصحيح لما يوجد بداخله فقد يدل الورد الجوري الأحمر على التفاهم والتقرب والاشتياق الكبير من الشخص إلى الأخر.
– وكما أن اللون الأحمر في الورود الجوري الصغيرة تدل على الحب العميق والداخلي والذي لا يحتوي على الكثير من الكلام.
وإهداء الورد الجوري الأحمر للشخص من شخص مقرب تدل على الحب الذي يكنه هذا الشخص بشكل كبير جدًا. كما يوجد بعض درجات اللون الأحمر في الورد، فيوجد اللون الأحمر الناري وهذا دائما ما يدل على لهيب الحب والتقرب إلى الأشخاص المقربين من القلب.
-ويوجد اللون الأحمر القاتم وهو من الألوان التي تدل على المعاني العميقة للمشاعر الداخلية بين الأحباب، وهذا أكثر الألوان التي تدل على المعني الصحيح.

معنى الورد البنفسجي


يرتبط الورد الأرجواني أو البنفسجي غالبًا بالملوك أو الأحداث أو الأشخاص ذو المكانة الكريمة العالية؛ فقد كان منذ قرون نادر الوجود وباهظ الثمن؛ الأمر الذي جعل من الصعب على عامة الناس شراؤه، وفي بعض الثقافات، كان الزهر البنفسجي مخصصًا للملوك فقط بقرار رسميّ، وجديرٌ بالذكر، أنّ هذا النوع من الورود يعبر عن المشاعر المختلفة؛ فيمثل عن البعض رمزًا للسلام والصفاء، وبالنسبة لآخرين يعتبر رمزًا للشغف العميق أو الرومانسية، وفي بعض الثقافات الشرقية يرتبط هذا الورد بالحكمة، والوِحدة مع العالم والإبداع.ويعتبر الورد البنفسجي من الورود التي تدلّ على البدايات الجديدة السعيدة، والتي تُشجّع الشخص على الانطلاق لتحقيق أحلامه ويدل اسم الورد البنفسجي أو الورد البنفسجي عمومًا على المكانة الكريمة العالية، والحكمة، والرومانسية، والسلام والصفاء، والشغف العميق.

معنى الورد البرتقالي


ألوان الورود لها دلالات مختلفة في علم النفس، حيث يشير كل لون من ألوانها إلى مجموعة من الدلالات والصفات، ويعبر كلًا منها على معاني معينة تختلف عن اللون الآخر، لذا نجد أن الكثيرين يعبرون عن مشاعرهم من خلال إهداء ألوان وأنواع معينة من الورود لمن أمامهم والورد البرتقالي يعبر عن الحب، ويرمز اللون البرتقالي إلى إيقاظ الأحاسيس في النفس، لذا يتم استخدام الورود البرتقالية عند الرغبة في إثارة مشاعر وأحاسيس الشخص الآخر، كما أنه لون يجذب الانتباه لذا يتم استخدامه في الإعلانات وعلامات المرور، ويعد اللون البرتقالي من الألوان الصافية لأنه مزيج من اللونين الأحمر والأصفر.

معلومات عن الورد الجوري

1-الورد الجوري
ينتمي الورد الجوري إلى فصيلة النباتية الوردية ويعرف علميّاً باسم الوردة الدمشقيّة نسبةً إلى مدينة دمشق الموطن الأصلي لها، ونقله الأوروبيون من سوريا وزرعوه في كافة البلاد الأوروبية بعد الحملة الصليبية التي كانت قائمة هناك في القرن الثالث عشر للميلاد، ويعرف الورد الجوري بكونه واحداً من أقدم ورود ونبات الزينة حيث يمكن لوروده أن تبقى حية لمدة طويلة حتى بعد قطفها، وعادةً ما تظهر هذه الورود وتتفتح خلال موسمي الربيع والخريف.
2-صفات الأرض الملائمة لزراعة الورد الجوري
ينصح المزارعون بزراعة الورد الجوري في الأراضي الرمليّة ذات اللون الأصفر والمليئة بالمواد الغذائيّة، كما يفضل أن تكون ذات صرف جيد وبنسبة ملوحة ضئيلة، مع رشها بالسماد البلدي بنسبة خمس وعشرين متر لكل فدان وذلك وفقاً لنسبة مقطف واحد لكل متر مربع، ويمنع إضافة الأسمدة الكيميائية إليها كي لا تتسبب في الإضرار بالأرض وتسميم المياه الجوفيّة.
3-الأمراض التي تصيب الورد الجوري
مرض البياضي الدقيقي، وينجم من تكاثر الفطريات على براعم الورد الجوري وأوراقه وعادةً ما يظهر على شكل نقاط بيضاء على كل منها.
الصدأ، تسببه الفطريات أيضاً ويأخذ شكل مسحوق باللون البرتقالي المصفر والمنتشر على كل من أوراق الورد الجوري وسيقانه وحشرة المن، ويمكن التخلص منها من خلال رشها بسلفات النيكوتين والعنكبوت الأحمر، ويمكن التخلص منه من خلال رشه بالكبريت.
4-الخواص الجمالية للورد الجوري
يعتبر الورد الجوري الوردة الوطنيّة في الجمهورية السوريّة، حيث يقدم مظهرها التعبيري مزيجاً من مشاعر الأمل والاعتزاز بالنفس والسكينة والتأمل، كما ترمز إلى المشاعر الصادقة والحب والنبل والخلود، وتنتشر الوردة الجوريّة بكثافة في مختلف البلاد العربيّة، وخاصةً بلاد الشام، حيث يتم تصديرها إلى البلاد الأوروبيّة لاستخدامها في تصنيع العطور باهظة الثمن، نظراً إلى الروائح العطريّة المميزة والمتنوعة المنبعثة منها بقوة، وتعتبر مدينة النيرب في الشمال من محافظة حلب السوريّة واحدة من أكثر المدن زراعةً للورد الجوريّ وتصديراً له خاصةً إلى شركات العطور الفرنسيّة، ويعتبر العطر المستخلص من الورد الجوري من احسن وأفضل العطور رائحة ومن أرقى الأنواع العالميّة.
5-وقت زراعة الورد الجوري
تبدأ زراعة الورد الجوري من شهر كانون الثاني وحتى يناير، وذلك من خلال نقله على شكل ملش، كما يمكن نقل الملش من شهر شباط وحتى شهر فبراير، أما إذا ما تم زراعته في فصل الخريف فيفضل نقله على شكل صلايا، أما الوسائل المستخدمة لإكثاره فتكون إما بالبذور أو العقل.

نبذة عن الورد

-الورد هو مسمى يطلق على الأزهار ذات الشكل الجميل، والرائحة العطرة، ويعبر البشر عن حبهم وتهانيهم لبعضهم بإهدائه كما يفرح الجميع باستلامه كهدية بغض النظر عن المناسبة، فنجد أن بعض الناس يأخذونه في مناسبات الزواج، وأعياد الميلاد، وحتى زيارات المرضى، والعزاء نظراً لما يحتويه من مشاعر صادقة. أبدى الإنسان منذ سنين كثيرة اهتمامه الملحوظ بزراعة الورد بمختلف أنواعه والعناية به كنوع من الهوايات، وقد عمل الإنسان على تهجين أنواع، وتغيير صفات بعض الورود لإنتاج أنواع أخرى مميزة من الورد.
– يعرف الورد في اللغة بنور الأشجار، والزهرة في النبات، والتي عبارة عن نوعٍ يتبع الفصيلة الوردية، وتأتي كمجموعة من الوريقات التي تتواجد بجانب بعضها مرتبطةً بشكل منمق، وتكون في اعلى غصن ضعيف يغطيه الشوك. منذ قديم الأزل قام البشر باستخدام الورد كهدية للتعبير عن الحب، والتعاطف، والتقدير، والإحترام فيما بين الناس وبعضها، كما تم استعماله كعلاج، ففي العصور القديمة قام الأطباء باستخدام بتلات الورود المختلفة في الدواء نظراً لفوائده العظيمة، واستخلصوا زيوته، وصنعوا ماء الورد المميز.



765 Views