معنى الورد الأصفر

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 9:59
معنى الورد الأصفر


معنى الورد الأصفر ومعنى الورد البرتقالي وماذا يعني الورد للمرأة ودلالات ألوان الورود، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

معنى الورد الأصفر

-يرتبط اللون الأصفر على مر التاريخ بأشعة الشمس والدفء، ولقد أصبح مرتبطًا أيضًا بالبهجة والتجدد والنشاط والأمل والتفاؤل والحيوية والانتعاش.
-ومن نصائح مهندسي الديكور أن اقتناء الورد الأصفر في الغرفة يضئ الغرفة ويعطي لها بهجة وانتعاشًا.
-وترتبط الورود كنوع من الرموز للتعبير عن العاطفة فهي تعتبر رمزًا عن الحب والعطف والعاطفة. وبالتالي تمثل الورود الصفراء مزيجًا من الاثنين، حيث ترتبط عادةً بأفكار المرح والدفء والعناية والرعاية والاهتمام.
-على عكس المعاني الرومانسية الحصرية المنسوبة للورود الوردية والحمراء. يمكن أن تكون الوردة الصفراء رمزًا للحب الأفلاطوني أو العائلي وترسل رسالة من الاهتمام والعطف تجاه المتلقي.
– يتم إرسالها عادةً في بادرة حسن نية، وقد يتم تقديمها تقديراً لحسن الحظ والسعادة والتهنئة

معنى الورد البرتقالي

الورد البرتقالي يعبر عن الحب، ويرمز اللون البرتقالي إلى إيقاظ الأحاسيس في النفس، لذا يتم استخدام الورود البرتقالية عند الرغبة في إثارة مشاعر وأحاسيس الشخص الآخر، كما أنه لون يجذب الانتباه لذا يتم استخدامه في الإعلانات وعلامات المرور، ويعد اللون البرتقالي من الألوان الصافية لأنه مزيج من اللونين الأحمر والأصفر.

ماذا يعني الورد للمرأة

-تعتبر الورود رمزاً للرومانسية بالنسبة لغالبية النساء، وهي هدية لا تقدر بثمن؛ إذا قدمت من قبل زوجها الذي تحبه. كل النساء تقريباً يرغبن في الحصول على ورود جميلة من أزواجهن، والأكثر من ذلك هو أنهن يرغبن في الحصول على الورود، إن كان في مناسبة أو دون مناسبة
-أفادت دراسة برازيلية، أجراها مجموعة من الاختصاصيين النفسيين، بأن تقديم الورود للمرأة يعتبر أغلى هدية بالنسبة لها؛ لأن الورود تمثل رمز الرومانسية والحب والاحترام. وباعتبارها مخلوقاً حساساً جداً؛ فإنها تشعر بأن قيمتها تزداد عندما يقدم لها زوجها أو خطيبها الورود.
-فهي تعتقد أن زوجها قدم لها الورود كتعبير عن الحب، والجميلة منها ترفع الروح المعنوية لديها، ويؤكد ذلك علماء النفس الذين يستخدمون الورود الجميلة لمعالجة بعض المرضى النفسيين. كما يُستخدم الورد في معالجة الاكتئاب، وكما يقول الاختصاصيون: «باقة ورد جميلة يمكنها.

دلالات ألوان الورود

تعد ألوان الورود أحد العوامل الهامة التي تجعل الطبيعة جميلة وزاهية، إذ إن أول ما يلفت نظر الإنسان هو لون الوردة، ومن ثم شكلها، وحجمها، ورائحتها، فبلا شك أن العين دائمًا يجذبها الجمال، ألوان الورود كثيرة، ولكل منها لون يحمل خاصية ودلالة مميزة منها:
-الوردة الحمراء:
على الرغم من أن الورود الحمراء عادةً ما ترتبط بمشاعر الحب والعاطفة الحقيقية، إلأ أنه يمكن استخدامها أيضًا للتعبير عن الاحترام، والرغبة، والشجاعة.
-الوردة الوردية:
على غرار الورود الحمراء أصبحت الوردة الوردية أيضًا رمزًا للحب، إلا أن بعض المعاني الأخرى تشمل: الود، والأنوثة، والسعادة أيضًا، وقد يكون هذا السبب وراء ظهور الكثير من الورود الوردية في باقات عيد الأم.
-الوردة البرتقالية:
تعد الورود البرتقالية مشرقة وجريئة، إذ إنها معروفة بأنها ترمز على مشاعر الإثارة والحماس.
– الوردة الزرقاء:
ترمز الورود الزرقاء إلى الهدوء والسلام؛ فمن المعروف أن هذا اللون ينشر مشاعر الاسترخاء لمساعدة الناس على إطلاق أي مشاعر سلبية أو مشاعر توتر.
– الوردة البيضاء:
تستخدم الورود البيضاء في باقات الزفاف، وخلال الخدمات التذكارية، إذ ترمز إلى النقاء والبراءة.
-الورد الأرجواني:
على الرغم من أن اللون البنفسجي والأرجواني يبدوان متشابهان، إلا أن معانيهما تختلف؛ فورود اللافندر ترمز عادة إلى النعمة، والأناقة، والشباب.
الورد الأسود :
في حالة عدم وجود ورود سوداء. يقوم باعة الزهور في الواقع بتجفيف الورود وصبغها باللون الأسود. وتمثل الورود الميتة تتويجا لعلاقة أو نهاية الحياة، حيث يتم استخدامها في المدافن، مما يدل على الموت والفناء وقول كلمة وداعا. وأما في الثقافة القوطية، ترمز الورود السوداء إلى الرومانسية المأساوية.
– الورد الوردي الشاحب:
الورود الوردية الفاتحة تدل على الحيوية والمتعة. ويعتبر اللون الوردي الفاتح في الورد، لونا رائعا لإعطائه لصديق جيد (استخدمه للتعبير عن المشاعر التي تقتصر بشدة على الصداقة).
الورود الوردية الباهتة تمثل النعمة والوداعة والإعجاب والسعادة. إنها لفكرة رائعة إحضار الورود الوردية لمضيفة حفلة أو عشاء لأنها تنقل أيضا الحلاوة والامتنان. أو ضع في اعتبارك تزيين مائدة العشاء الخاصة بك بباقة من الورود الوردية الباهتة



639 Views