معنى ألوان الورد العشرة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 7:25
معنى ألوان الورد العشرة


معنى ألوان الورد العشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر بكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل معاني ألوان الورود في علم النفس ومعنى الورد البنفسجي و
طرق تجيف الورد.

معنى ألوان الورد العشرة


1-الورد الارجواني خليطاً من اللونين الأزرق والأحمر، وبذلك فهو يدمج بين استقرار اللون الأزرق، وطاقة اللون الأحمر، وهو لون الملوك، والنبلاء، ويدل على الغموض والروحانية، كما يرمز إلى الحكمة، والتنوير، والخيال.
2-الوردة البرتقالية هذا اللون الرقيق من الورود يدل على تكريس نفسه لك واستعداده للتضحية من أجلك، كما على رغبته بالحصول عليك كامرأة أحلامه وتمثل الوردة البرتقالية رهافة المشاعر ورسالتها “رقتك تفوق رقة الورود”.
3-الوردة الصفراء ربما لا تكون الرسالة التي تتمنيتها، ولكن الورود الصفراء ترمز إما إلى الصداقة وإلى البدايات الجديدة، وإما إن كنت متأكدة من حب شريكك فترمز إلى الغيرة وتمثل الوردة الصفراء السعادة والغيرة في الحب ورسالتها “لن تكون لأحد غيري”.
4-الوردة الحمراء هو بطبيعة الأحوال اللون الذييعبر عن الحب والغرام والرومنسية، ليصبح الأكثر شيوعا وإستخداما بين العشاق في مختلف أنحاء العالم وتحمل الوردة الحمراء الجمال والحب ورسالتها “أحبك من كل قلبي”.
5-الوردة الوردية ترمز إلى السعادة وكأن شريكك يعبّر عن سعادته لوجودكِ في حياته وتمثل الوردة الوردية الرقة والافتتان ورسالتها “أنا معجب بك”.
6-الوردة الخضراء تمثل الأمل والرجاء ورسالتها ” أتمنى أن تكون لي”
7-الوردة البيضاء هي بمثابة إعلان عن حبه الأبدي لك، وتدل على ثفته بك والإحترام الذي يكنه لك وتمثل الوردة البيضاء النقاء والخصوصية ورسالتها “أنت هدية من السماء”.
8-الوردة الزرقاء تمثل الوفاء وكأنها تقول… “أنا لك.. وإلى الأبد”.
9-الوردة البنفسجية يرمز هذا اللون من الورود إلى الحب من النظرة الأولى، وإجمالا ما تكون وعدا بالإلتزام والوفاء لعلاقتكما وتمثل الحب الحزين وكأنها تقول.. “مهما حدث سأظل أحبك”.
10-الوردة السوداء “لنعزي بها أحزان وهموم”.

معاني ألوان الورود في علم النفس

اعتبرت الورود منذ القدم أحد أفضل الطرق للتعبير عن المشاعر، ويتم تبادلها في مناسبات مختلفة، ويرتبط كل لون من ألوانها بعواطف وأحاسيس محددة، وتعتبر الورود أحيانًا وسيلة لإيصال رسائل عدة قد تعجز عنها الكلمات، أما معاني ألوان الورود في علم النفس فهي كالآتي:
1-اللون الأزرق:
ترمز الورود الزرقاء للصفاء والهدوء والسكينة والسلام، وقد تكون أيضًا رسالة تنقل مشاعر الحب العميقة في العلاقات طويلة الأجل.
2-اللون الأبيض:
تعبر الورود البيضاء عن الحياء والبراءة والنقاء، كما ترمز للجمال البسيط والهادئ والتواضع.
3-اللون البرتقالي:
تعتبر الورود البرتقالية مثالية للتعبير عن التعاطف والمواساة في حالات الحزن، ويرمز لونها للإخلاص والتفاني.
4-اللون الوردي:
الزهور الوردية هي مزيج من الحساسية والمرح والبراءة، وأحيانًا يعتبر البعض اللون الوردي أكثر رومانسية من الورود الحمراء، وقد تعبر عن مشاعر أعمق من الحب، كما يرتبط اللون الوردي بالأنوثة والرقة، وقد يعبر عن العفوية والتفكير العميق.
5-اللون الأصفر:
ترمز الورود الصفراء للحب الأبوي، والصداقة والرحمة والثقة والاحترام، كما تعبر الورود الصفراء عن التعاطف خلال الظروف الصعبة، وترمز للتقدير والمشاعر الدافئة، كما تساعد في تجديد الصداقات.
6-اللون الحمراء:
ترمز الورود الحمراء إلى أحد أبرز معاني ألوان الورود في علم النفس، إذ تقدم رسالة واضحة تعبر عن الحب والرومانسية، وهو لون يرمز للعاطفة والإغراء والرغبة.

معنى الورد البنفسجي

-يرتبط الورد الأرجواني أو البنفسجي غالبًا بالملوك أو الأحداث أو الأشخاص ذو المكانة الكريمة العالية؛ فقد كان منذ قرون نادر الوجود وباهظ الثمن؛ الأمر الذي جعل من الصعب على عامة الناس شراؤه، وفي بعض الثقافات، كان الزهر البنفسجي مخصصًا للملوك فقط بقرار رسميّ، وجديرٌ بالذكر، أنّ هذا النوع من الورود يعبر عن المشاعر المختلفة؛ فيمثل عن البعض رمزًا للسلام والصفاء، وبالنسبة لآخرين يعتبر رمزًا للشغف العميق أو الرومانسية، وفي بعض الثقافات الشرقية يرتبط هذا الورد بالحكمة، والوِحدة مع العالم والإبداع.
-يعتبر الورد البنفسجي من الورود التي تدلّ على البدايات الجديدة السعيدة، والتي تُشجّع الشخص على الانطلاق لتحقيق أحلامه.
-يدل اسم الورد البنفسجي أو الورد البنفسجي عمومًا على المكانة الكريمة العالية، والحكمة، والرومانسية، والسلام والصفاء، والشغف العميق.

طرق تجيف الورد

1-التجفيف بالميكرويف
يُعتبر التجفيف بالميكرويف أحد أسرع الطُرق المُستخدمة لتجفيف الورد الطبيعيّ، إذ تتمّ خلال بضع دقائق فقط، وتتميّز بتوفير أزهار مجففة أكثر جمالاً من تلك التي يتمّ الحصول عليها من الطُرق الأخرى، ويُمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال وضع الورود في وعاء زجاجيّ، أو أي مادة قابلة للاستخدام في الميكرويف، مع التنويه إلى عدم تغطية تلك الأواني، ووضع كوب من الماء معها؛ لمنع جفاف الورود بشكلٍ مُفرط، ويُشار إلى اختلاف المُدة الزمنيّة اللازمة حسب الورود، بحيث تستغرق الورود الصغيرة ذات البتلات الرقيقة دقيقة واحدة، بينما تستغرق الورود السميكة ذات البتلات الكثيرة ثلاث دقائق، وبعد اكتمال عملية التجفيف تُترك الزهور في هلام السيليكا لمدة تتراوح من اثنتي عشرة إلى أربع وعشرين ساعة حتى تبرد وتجف تماماً، ثم تُرش برذاذ مثبت الشعر نظراً لميلها إلى امتصاص رطوبة الهواء، ويتمّ الاحتفاظ بها في صناديق مُحكمة الإغلاق.
2-التجفيف بالهواء
يُعد تجفيف الورد الطبيعيّ بالهواء من أبسط طرق التجفيف وأقلها تكلفة، ويُمكن تطبيقها من خلال اتّباع الخطوات الآتيّة أولا إزالة جميع الأوراق عن الورود الطبيعيّة. جمع قاعدة سيقان الورود معاً، وربطها من الأسفل بالاستعانة بسلك، أو خيط. تعليق الورود بشكل مقلوب، بحيث تكون سيقانها في الأعلى والبتلات تجاه الأسفل في مكان جاف ومظلم. تركها معلّقة لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى تجف تماماً.



488 Views