معلومات غريبة عن الأسد

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:25
معلومات غريبة عن الأسد


معلومات غريبة عن الأسد وسوف نتحدث عن صفات حيوان الأسد أسرار عن الأسد تفاصيل عن حياة الأسود تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معلومات غريبة عن الأسد

1– الأسود هي الفصيلة الوحيدة من القطط التي تعيش حياة اجتماعية بينما باقي الفصائل لا يوجد لها حياة اجتماعية.
2- يستطيع الأسد أن يسمع صوت فريسته من على بعد كيلومتر ونصف
3- ينام الأسد يوميا ما لا يقل عن 20 ساعة.
4- زئير الأسد قوي جدا حيث أنه يسمع على بعد 5 أميال .
5-قوة بصر الأسد أقوى من قوة بصر الإنسان بمعدل خمس مرات
6- لأن الأسد الذكر هو الذي يقوم بمعظم الصراعات والأخطار فهو مزود بالفرو ليساعده على حماية نفسه
وكانت هذه بعض الحقائق والمعلومات الغريبة والعجيبة عن ملك الغابة ~~ الأســـد ~~ والتي ربما يجهلها الكثيرين منا
7- وظيفة الأسود الذكور هي الدفاع ووظيفة الأسود الإناث هي صيد الفرائص ومع ذلك تأكل الأسود الذكور أولا.
8- معدل عمر الأسود في الغابات والعراء يكون من 10- 14 عام، بينما في الأماكن المغلقة كحديقة الحيوان قد يصل عمره إلى 20 عام.

صفات حيوان الأسد

1- يمتلك الأسد جسدًا قويًّا جدًّا، فجسده يتكون من كتلة عضلية مُترابطة الأنسجة، كما أن أصابع قدميه الأمامية معكوفة بطريقة تُمكنه من تفتيت عظام خصمه بضربة واحدة فقط، أما فكه فيضم أنيابًا حادةً جدًّا، وليست قوته الصفة الوحيدة التي مكنته من الوصول إلى منصب ملك الغابة، إذ تُوجد حيوانات أخرى تفوقه قوةً من نواحٍ عدة، كالفيل، إضافة إلى الفهود التي تُعد أسرع من الأسود، فالقوة لديه مصحوبة بالنبل، والهيبة.
2-يتصف الأسد بالرحمة، وقد يكون ذلك أمرًا غريبًا لمن يسمع بذلك بناءً على كون الأسد حيوانًا مُفترسًا، غير أن هذه هي الحقيقة التي يجهلها معظم الناس، فهو غير متوحش، فعند انقضاضه على فريسته لا يُعرضها للتعذيب كغيره من الحيوانات مثل النمور والفهود، كما أنه لا يُحب سفك الدماء، إذ لا يُهاجم فريسته إلا إنْ شعر بالجوع.
3-يُعد الأسد من أكثر الحيوانات شجاعةً وجسارةً، فهو يرفض الانسحاب من أي معركة يخوضها بغض النظر عن قوة الخصم وحجمه، وإن أيقن الأسد بأن معركته خاسرة، وأن مصيره الموت يبقى في المعركة إلى نهايتها، ولا يلجأ إلى الهروب، فالموت في الميدان بالنسبة له أفضل من الهرب، والعيش بخزي وذل.
4-يعيش الأسد في جماعات عشائرية، وتمتاز هذه الجماعات بانضباطها، واحترام أفرادها لبعضهم، وتعاونهم فيما بينهم، فمبدأ التزاوج لديهم قائم على الابتعاد عن النزاع فيما بينهم من أجل الحصول على الأنثى، إذ يحصل التزاوج علنًا، ولا يتعرض ذكر لأنثى تزاوجت مع ذكر غيره، وهذه صفة نبيلة، وراقية في مجتمع الأسود.
5- تُعد الهيبة الظاهرة صفة من صفات أي قائد، أو رئيس، وهذه الصفة موجودة في شكل الأسد، فذكر الأسد يمتلك قوامًا مشدودًا بارز العضلات، وأنيابًا بارزة، ومخالب شديدةً تبث الرعب في نفس خصمه، وعلى الرغم من ذلك فهو جميل المظهر، وبرّاق العينين، وشعره الغزير المُحيط برأسه وعنقه يجعله أكثر هيبةً.

أسرار عن الأسد

يستطيع الأسد أن يأكل 35كجم من اللحم في وجبة واحدة وهو ينهش الطعام بأسنانه ثم يبتلعه دون أن يمضغه، ويقوم الأسد بسحب الفريسة بعد قتلها إلى مكان ظليل ويمكن لأسد واحد أن يسحب حمارًا وحشيًا يزن 270كجم وهو وزن يصعب سحبه على ستة رجال هذا وتولد الأشبال عمياء ثم تتفتح أعينها بعد أسبوع من الولادة، ويتراوح وزنها بين 1.2 و2.1 كيلو و تبدأ بالزحف بعد يوم أو يومين من الولادة، ولا تمشي قبل أن تبلغ ثلاثة أسابيع ولا تعود الأم للاختلاط وأشبالها مع باقي أفراد الأسرة إلا حين تبلغ الأشبال ما بين 6 إلى 8 أسابيع، وتبلغ الذكور النضج الجنسي بحلول عامها الثالث، وتصبح قادرة على الإستيلاء على زمرة خاصة لها بحلول عامها الرابع أوالخامس وتبدأ بالشيخوخة عندما تبلغ العام الثامن وعلى الرغم من أن الذكور قد تصل لسن 15 أو 16 عاما في البريّة ، فإن أكثرها لا يعيش أكثر من 10 سنوات وراء القضبان.

تفاصيل عن حياة الأسود

1-تعتبر اللحوم هي الوجبة الرئيسية للأسود، فهو من الحيوانات التي تتسم بأنها آكلة للحوم، فيتغذى الأسد بشكل أساسي على الحيوانات التي تتسم بالحجم الكبير التي يتراوح حجمها ما بين 45 و453 كيلو جرام. إذا كان لم يتوفر في حديقة الحيوان، حيوانات كبيرة الحجم فبإمكان الأسد أن يتغذى على أي حيوان مهما كان حجمه.
2-الأسد الذكر هو الأكثر مقاومة وهو الذي يدخل دائماً في صراعات كثيرة فلذلك هو يضم كمية من الفرو أكثر من الأنثى وهذا الفرو يساعد على حماية نفسه بنفسه. وظيفة الأسد الذكر هو الدفاع بينما وظيفة الأسود الإناث هي القيام بصيد الفرائد وعلى الرغم من ذلك فهي تقوم بتناول الأسود الذكور أولاً.
3-ينام الأسد لمدة لا تقل عن 20 ساعة، يمتلك الأسد قدرة الاستماع إلى فريسته على بعد كيلو ونصف متر.



643 Views