معلومات عن طيور البادجي

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:17
معلومات عن طيور البادجي


معلومات عن طيور البادجي وسوف نتحدث عن اكل طيور البادجي تزاوج طيور البادجي وما هي طيور البادجي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معلومات عن طيور البادجي

1- جميع طيور البادجي براكيت ولكن ليس كل البراكيت بادجي بعض الناس يشيرون إلى أن هذه الطيور تسمى طيور البادجي، والبعض يطلق عليهم براكيت، ولم يكن أي منهما خاطيء تماما، ولكن كلاهما ليس صحيحا بنسبة 100٪ أيضا، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من طيور البراكيت، وهي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والأحجام، وبعض البراكيت مثل البراكيت الهندي ذو العنق الحلقي هو كبيرة جدا، يصل حجمه إلى 16 بوصة في الطول من الرأس إلى الذيل، في حين أن طيور البادجي أصغر بكثير، وبسبب هذه الإختلافات الشاسعة في الحجم وأكثر من ذلك، فمن الأكثر دقة الإشارة إلى هذه الطيور بإسمها الحقيقي.
2- هناك نوعان مختلفان من طيور البادجي لا يدرك الكثير من الناس أن هناك نوعين مختلفين من طيور البادجي، مثل البودجيرجار أو طيور البادجي التقليدية، والتي تنتمي إلى أستراليا، وطيور البادجي الإنجليزي الأكبر، وموطنها الأصلي في إنجلترا خصيصا ونشأت للعرض وتجارة الحيوانات الأليفة، وفي حين أن النوعين هما من طيور البادجي النقية على حد سواء، إلا أن هناك اختلافات عندما يتم ملاحظتها جنبا إلى جنب، وطيور البادجي الإنجليزية عادة ما يصل حجمها من 1 إلى 2 بوصة في الطول وهي أطول من نظيراتها الأسترالية ولديها رؤوس أكبر حجما وريشا منتفخا أكثر حول وجوهها ورأسها.
3-الأخضر هو اللون الطبيعي الوحيد لطيور البادجي بالرغم من أن الناس عادة اعتادوا على رؤية مجموعة متنوعة من طيور البادجي ملونة في متاجر الحيوانات الأليفة، إلا أن اللون الطبيعي الوحيد لطيور البادجي في البرية هو اللون الأصفر أو الأخضر، وجميع طيور البادجي الأخرى بما في ذلك طيور البادجي الزرقاء، وطيور البادجي البيضاء، وغيرها، هي طفرات لونية خصيصا لتجارة الحيوانات الأليفة، ولا يوجد شيء خاطئ مع هذه الطيور، ولكن لا تتوقع رؤية طيور البادجي الزرقاء في البرية.

اكل طيور البادجي

1- الدخن وهي الوجبة الرئيسية والتي لا تُقطع أبداً من امام طيور الحب الاسترالي والبادجي، فهي ضرورية في جميع الايام وطوال العام (ليل نهار).
2-الخضروات بجميع انواعها ومن أهمّها الجزر والخيار والجرجير والكرافس والخص وياحبذا بالبرسيم.
3-البيض والبقسماط إذا كانت بدايتك لا تسمح بشراء البقسماط يُمكنك أن تخلط البيض مع الخبز الناشف المطحون جيّداً كبديل للبقسماط، وهذه الخلطة تحتوي على كمية مهولة من البروتينات وهي مهمة جداً لفراخ البادجي الصغيرة التي تقوم الأم بتغذيتهم بسائل أصفر يُنتج من معدة الأم..

تزاوج طيور البادجي

1-اضاءة من 9 الى 12 ساعة
2-تغذية متنوعة ومتكاملة
3- حرارة بين 10 و25 درجة لكن ترك الطيور تتكاثر على مدار العام يعرضها الى مشاكل صحيحة عديدة، وقد ينتهي بها الأمر إلى حد الموت. بما أن المربي قادر على السيطرة على عوامل التكاثر، فإنه يستطيع بدء الموسم في أي وقت يشاء، بشرط أن يبدأ الموسم في نفس الموعد من كل عام، وينهيه بعد أن تنهي الطيور 3 بطون أو 4 على أقصى تقدير لأن ذلك يعطي الطيور قسط الراحة التي تحتاجه لتستعيد قوتها وصحتها، وبذلك يستطيع الطائر أن ينتج من جديد بنجاح في الموسم المقبل.
4-إذا أردت أن توقف الطيور عن التكاثر اجعل مدة نهارها لا تتعدى 8 ساعات في مسكنها وخفف كمية الغذاء المقدم لها وافصل الذكور عن الإناث وأزل الأعشاش، وإن استمرت الإناث في وضع البيض لا تقلق سوف تتوقف عن ذلك بعد فترة.
5-طيور البادجي تبلغ في سن مبكر نسبياً يتراوح ما بين 4 إلى 5 شهور. لكن إن سمحت لطيورك بالتزاوج في هذا السن، توقع لها المرور في مشاكل عديدة كما ذكرت في مناشير سابقة كاحتباس البيضة او الامتناع عن حضن البيض او هجر الفراخ او الامتناع عن إطعامها. لذلك من الأفضل الانتظار حتى تبلغ 9 أشهر على الأقل، او بلوغ العمر المثالي للتزاوج وهو 12 شهر.

طيور البادجي

1-طيور البادجي المعروفة بطيور الحب عند العرب أو طيور الدرة الباركيت المنزلي عند الغرب. وطيور البادجي هو واحد من أنواع الببغاوات الصغيرة والتي تمتاز بالذيل الطويل وأنها من الطيور آكلة البذور. يتراوح متوسط طول هذه الطيور الي 18 سم ووزنها في الأنثى قد يصل إلى 40 جرام بينما في الذكور لا يتعدى وزنها 32 جرام.
2-طيور البادجي الأصلية تحمل اللون الأخضر والأصفر مع تواجد علامات سوداء اللون على الظهر والجناحين ومع التزواج بأنواع أخري ظهرت منها ألوان عديدة فأصبح منها الأصفر والأزرق والأبيض والرمادي. وهذه الطيور من أكثر الطيور انتشارا في العالم وذلك لكثرة مربيها لانها تتميز بعدد من المميزات أهمها أن حجمها صغير و تكلفة شرائها متوسطة بالاضافة الي قدرتها علي تقليد صوت البشر وطبيعتها الجميلة وصوتها الرائع وقدرته علي الغناء.وهذه الطيور تتبع نظام التزواج الأحادي فهي لديها شريك واحد طوال فترة التزاوج.



273 Views