معلومات عن شجرة ساكورا

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 30 مايو, 2022 2:15
معلومات عن شجرة ساكورا


معلومات عن شجرة ساكورا سوف نتحدث كذلك عن ما هي فوائد شجرة الساكورا؟ ومتى تظهر شجرة الساكورا؟ وهل شجرة الساكورا من الاشجار المعمره؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

معلومات عن شجرة ساكورا

-ترمز أشجار الكرز أو ما تعرف بالساكورا باللغة اليابانية للتجديد والأمل حيث أنها تبشر بوصول فصل الربيع كل عام، وتكثر ظهور هذه الأشجار في أواخر مارس إلى منتصف أبريل.
-النوع المحبوب والمفضل من شجر الكرز لدى اليابانيين هو النوع المسمى «سومي يوشينو» فأزهار هذا النوع من شجر الكرز أبيض صافٍ تقريباً وله لون وردي خفيف خصوصاً بالقرب من ساق الزهرة، وهذه الزهور تتفتح وعادةً ما تتساقط في غضون أسبوع قبل أن تظهر الأوراق، ومن هناك فهذه الأشجار تبدو بيضاء اللون، وقد أخذ هذا النوع من أشجار.
-تتفتح أزهار شجرة الكرز في مناطق اليابان ويعتبر ذلك بداية مراسم الهانامي ويعبر ذلك عن القيام بالتنزه تحت الأشجار كما يعبر الهانامي عن شكل من أشكال الفرحة.
-تعتبر تلك الشجرة رمز من رموز الفن والثقافة في اليابان كما تعد من ضمن الزهور الوطنية.
-تنمو تلك الشجرة ببطء في الطقس الحار والذي يبدأ في يناير ويصل إلى إبريل.
-تتميز شجرة الكرز بالفرحة والسعادة حيث خلال موسم ظهور تلك الشجرة سيقوم العديد من الأشخاص بنزهات تحت أشجار الكرز.
تتواجد في العديد من الأماكن باليابان ومنها Kinkaku-Ji، أو Golden Pavilion المذهلة، في كيوتو.
-يقدم كل عام اليابانيون ازدهار شجرة الساكورا.
-تتميز هذه الأزهار بأنها من أجمل المناظر التي يتم فيها الحصول على أفضل صور في اليابان حيث تعتبر من أكثر معالم اليابان شهرة.

ما هي فوائد شجرة الساكورا؟

1-تُحافظ على صحة البيئة تمتلك شجرة الساكورا دورًا إيجابيًّا في الحفاظ على صحة ونظافة البيئة، إذ تُساعد في التقليل من كمية الأدخنة المتصاعدة في الهواء، وتُساعد في التقاط الغبار من الجو، كما تمتلك القدرة على التخفيف من درجة الحرارة وتحسين رطوبة الجو.
2-تُعد رمزًا وطنيًا مشتركًا بين اليابان والولايات المتحدة تُستخدم شجرة الساكورا في المهرجان الكرز الوطني في طوكيو عاصمة اليابان كرمزًا للصداقة المستمرة بين اليابان والولايات المتحدة، إذ يُقام المهرجان لمدة 4 أسابيع في كل عام، ويحضر أكثر من مليون شخصًا سنويًّا.
3-تُستخدم في الزينة تُستخدم أشجار الساكورا في الزينة؛ إذ تُعد عامل جذب رئيسي في المدن للسكان والسياح الذي يهتمون برؤية جمال الأزهار المتفتحة في فصل الربيع، وتُستخدم في العديد من الاحتفالات الموسيقية والمهرجانات، نظرًا لمنظرها الجمالي الشبيه بلوحة فنية في الهواء الطلق.

متى تظهر شجرة الساكورا؟

ترمز أشجار الكرز أو ما تعرف بالساكورا باللغة اليابانية للتجديد والأمل حيث أنها تبشر بوصول فصل الربيع كل عام، وتكثر ظهور هذه الأشجار في أواخر مارس إلى منتصف أبريل.

كيف يتم زراعة شجرة الساكورا؟

-قم بالزراعة في موقع مشمس مع دوران الهواء الجيد ؛ تجنب الزراعة بالقرب من الأشجار أو المباني التي تظلم ، تحتاج أشجار الساكورا إلى تربة عميقة و جافة.
-الفضاء الذي تحتاجه شجرة الساكورا الحلوة 35 إلى 40 قدما على حدة لكل شجرة ، و للشجر الأقزام ، من 5 إلى 10 أقدام.

هل شجرة الساكورا من الاشجار المعمره؟

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “NHK” أن شجرة الكرز المعمرة التي يبلغ طولها 13 متراً، والتي تعد كنزاً وطنياً، بدأت تزهر في بلدة ميراهو التي تبعد 50 كيلومتراً عن محطة فوكوشيما النووية التي تضررت بالزلزال والتسونامي اللذين ضربا البلاد في مارس 2011.
بدأت شجرة كرز عمرها أكثر من ألف سنة تزهر في مقاطعة فوكوشيما بشمال شرق اليابان.
ولفتت إلى أن الشجرة التي يزيد عمرها عن 1000 سنة، تتميز بأغصانها التي تشبه شلالات المياه ولذا أطلق عليها اسم “شلالات الكرز” أو”Takizakura” باليابانية.
زهرة الكرز معروفة باسم “ساكورا” باللغة اليابانية، وهي الزهرة الوطنية للبلا، وترمز للتجديد والأمل، تبشر أزهار الكرز بوصول الربيع كل عام، وستظهر لك بوفرة من أواخر مارس إلى منتصف أبريل.



373 Views