معلومات عن زيت الزيتون وفوائده

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 12:56
معلومات عن زيت الزيتون وفوائده


معلومات عن زيت الزيتون وفوائده وسوف نتحدث عن فوائد زيت الزيتون للشعر فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم كيفية اختيار نوع زيت الزيتون الجيد تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معلومات عن زيت الزيتون وفوائده

1-زيت الزيتون ممتاز للصحة، بسبب غناه بالأوميغا 3 و6 و9 والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.
2-من فوائد زيت الزيتون، أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويخفّض مستويات الكوليسترول الكلّيّ والكوليسترول LDL (الكوليسترول الضار) في الدم.
3-كما أنه غني بالبوليفينول ومضادات الأكسدة التي تبطئ شيخوخة الخلايا وفيتامين K (لتخثر الدم وقوة العظام) و E (لمرونة الجلد).
4-فوائد زيت الزيتون كثيرة لأنه غني بمضادات الأكسدة، فهو يحمي ويغذي البشرة ويمنع علامات الشيخوخة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة للكبار والصغار وحديثي الولادة، وفعال للعناية بالشعر وفروة الرأس.
5-أظهرت تجارب سريرية علمية، أن تناول جرعة صغيرة من زيت الزيتون الصافي في الصباح على الريق، لها فوائد صحية مذهلة فزيت الزيتون يحتوي على العديد من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب، وخلايا الدم من التلف.
6-يساهم النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون في تسهيل فقدان الوزن، وشرب زيت الزيتون طريقة رائعة للاستفادة من فوائده للتخلص من السمنة، حيث خلص الباحثون إلى أن شرب زيت الزيتون بانتظام، يتسبب في فقدان الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، مع ضرورة تجنب الإفراط في تناوله فهو مرتفع السعرات الحرارية.

فوائد زيت الزيتون للشعر

1-زيت الزيتون يقوي الشعر
يساعد زيت الزيتون على إعادة الرطوبة لشعرك، فهو يحتوي على الفيتامينات (A) و (E) ومجموعة من مضادات الأكسدة، كما يحمي الكيراتين (Keratin) الموجود داخل خصل الشعر، ويساعد على إزالة الزهم (وهي مادة دهنية تُفرز من الغدد الزهمية في الجلد) الذي يعوق تشكل بصيلات الشعر الجديدة بالتالي إعاقة نمو الشعر. لتحصلي على شعر قوي لامع ينمو دون توقف ثابري على استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم.
2-يزيد من انسيابية الشعر
يساعد زيت الزيتون على انسياب الشعر بنعومة، بالتالي التمكن من تسريحه بسهولة نتيجة الرطوبة والليونة التي يمنحه إياها، فتتخلصين بذلك من الشعر الجاف المتشابك.
3-يوقف مشكلة تقصف الشعر
تكثر مشاكل الشعر في الشتاء، حيث يعتبر الطقس البارد والجاف من أكثر العوامل تأثيراً على الشعر فيؤدي إلى تقصف أطرافه وجفافه، لذا استخدمي زيت الزيتون كعلاج طبيعي صحي يمكنك من إيقاف تقصف شعرك وإعادته لرونقه وصحته.
4-يساعد على التخلص من القشرة
للقشرة مضار كثيرة فقد تؤذي فروة الشعر مسببة جفافها، فتقل نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ وتنتشر القشرة بشكل متزايد. باستخدامك زيت الزيتون ستحصلين على نتائج إيجابية بترطيب كامل شعرك والتخلص من الجفاف.

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

1-يمكن أن يساعدك زيت الزيتون كعلاج منزلي للنوم على الاسترخاء عن طريق تقليل الالتهابات اليومية التي قد تكون سببًا محتملاً للإثارة. إذا كنت تعمل طوال اليوم أو حتى تمارس الرياضة في مجمع للياقة البدنية في كثير من الأحيان ، فقد تعاني من شكل من أشكال الالتهاب. الالتهاب سبب رئيسي لزيادة معدل ضربات القلب. ونظرًا لأن زيت الزيتون الجيد يمكن أن يقلل من آثار الالتهاب ، وبالتالي يهدئ وتيرة القلب ، فهو علاج ناشئ حديثًا أصبح شائعًا للغاية ، حتى في حشود الأطعمة النيئة. يُقترح علاج زيت الزيتون عالي الجودة قبل النوم لأولئك الذين يعانون من الأرق والذين يرغبون في النوم وكذلك تحسين جودة الراحة المعطاة طوال الليل.
2-يساعد زيت الزيتون كعلاج طبيعي عن طريق تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم التي تكون أعلى من المتوسط ​​، حيث يعتبر ارتفاع نسبة السكر في الدم شكلاً من أشكال تضيق الأوعية وإثارة معدل ضربات القلب ، يساعد زيت الزيتون في حل هذا التحدي وهو لاعب رئيسي في المساعدة. ينام المرء ويبقى نائماً لفترة صحية من الوقت.

كيفية اختيار نوع زيت الزيتون الجيد

1-اختيار نوع زيت الزيتون الجيد تحديد السبب الذي سيشتري الشخص زيت الزيتون من أجله، فلإعداد السلطة يُفضل شراء زيت الزيتون بكر ممتاز، أو زيت زيتون بكر، فبالإمكان ابتياع عبوة صغيرة، وتخصيصها لعمل السلطة فقط، أما إن كان يُريد الشخص الطهو بالزيت فبإمكانه اختيار زيت الزيتون العادي، أما إن كان الهدف من شرائه تنظيف الأثاث، وتلميعه فيُفضل شراء زيت تفل الزيتون.
2- الحرص على اختيار زيت الزيتون المُعبأ في عبوات زجاجية داكنة اللون وليست شفافة؛ فهي تقي زيت الزيتون من الأكسدة التي تتسبب في فساد الزيت وإتلافه. الحرص على عدم اختيار زيت الزيتون وِفقًا للونه، فألوانه تتنوع، فهناك الأخضر الداكن، والأصفر الذهبي، فالألوان ليست دليلًا على جودة الزيت.



226 Views