معلومات عن النسر للاطفال

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2021 8:15
معلومات عن النسر للاطفال


معلومات عن النسر للاطفال معلومات عن الصقر للاطفال وسوف نتحدث عن النسر الأصلع غذاء النسور تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معلومات عن النسر للاطفال

1-تفضل اغلب أنواع النسور التغذية على الميتة والجثث.
2-تتغذى النسور على جيف الحيوانات الميتة , ومن المعروف عن النسور أنها تأكل الفريسة بأكملها أي تأكل اللحم والجلد وحتى الريش ولا تترك سوى الهيكل العظمي , وتساعد النسور بهذه الطريقة على تنظيف الأرض من الجيف وبقايا الحيوانات وتساهم في منع انتشار الأمراض من الجثث المتعفنة .
3-كثيرًا من الأحيان وفي المناطق التي تحتوي على كميات قليلة من الطعام تقوم النسور بمهاجمة الحيوانات المصابة أو المجروحة أو المريضة أو العاجزة.
4-النسور طيور اجتماعية تطير مع بعضها في مجموعات، وتتناول الطعام مع بعضها البعض.
5-هل تعلم أن سرعة النسر أثناء الطيران إلى حوالي ثمانٍ وأربعين كيلو متر في الساعة . يمتلك النسر ريش مختلط بمجموعة من الألوان وهي الأسود والأبيض والرمادي والبني
6-ويكون حمض المعدة لدى النسر اقوى بكثير من أي طائر آخر , وهذا يسمح له بأن يتناول الجثث دون أن يصاب بالأذى لأن حمض المعدة القوي يقتل البكتيريا الموجودة في الجيف .
7-تمتاز النسور بقوة بصرها فهي قادرة على تحديد موقع فريستها على بعد أربعة أميال.

معلومات عن الصقر للاطفال

1-تعد الصقور من أسرع الحيوانات على الإطلاق حيث تصل سرعتها حوالي 350 كيلو مترا في الساعة الواحدة, وتمكنهم السرعة الفائقة من الوصول إلي الفريسة بكل سهولة.
2-تعيش الصقور حياتها للصيد والتزاوج فقط، ومن عادات الخطوبة لدي الصقور أن يقوم الرجل برحلات جوية طويلة وممرات ضيقة جدا لإثبات قوته للأنثى والفوز بحبها.
3-يمكن للصقر الروية أفضل من الإنسان العادي بحوالي ثمانية أضعاف, فيتيح له ذلك رؤية الفريسة على بعد عدة كيلومترات ثم الانقضاض عليها بدقة للقبض عليها.
4-حيث يفضل الصقر الانعزال والعيش بعيدا عن التجمعات على العكس تماما من باقي الحيوانات والطيور ولا يجتمع مع الأنثى إلا في موسم التزاوج ويمكن للصقر التزاوج بعد عام واحدا فقط من مولده.
5-يمتلك الصقر منقار حاد ومدبب, وفي نهاية هذا المنقار يحتوي على سن حاد يستخدمه في قطع رقاب الفريسة بسهولة ويسر, وتتميز الصقور بجسم على شكل رصاصة ذات أجنحة مدببة وتمتلك أصابع طويلة مع مخالب حادة ليسهل الإمساك بالفريسة.
6–فضلا عن الجهاز التنفسي لديهم والقلب المكيف لسرعتهم, حيث يستطيع الصقر ضرب أجنحته أربع مرات في الثانية الواحدة بدون جهد أو تعب.

النسر الأصلع


1-يتميز النسر الأصلع بريش بني اللون عدا الذيل والرأس فهم ذو لون أبيض. الذيل طويل نسبياً وذو شكل وتدي. شكل الإناث لا يختلف عن الذكور ولكنهم أكبر من الذكور بنسبة 25% تقريباً. القدمين والمنقار والعينين ذو لون أصفر لامع. الساقين خالية من الريش وذات أصابع قصيرة وقوية ومخالب حادة وطويلة، يتم إستخدام المخالب عالية التطور في الإصطياد حيث يتم غرز مخلب الأصبع الخلفي في المناطق الحيوية بالفريسة وبقية المخالب تثبت الفريسة أثناء إتمام هذه العملية. المنقار كبير وحاد ومعقوف.
2-وقد أعتبر البعض النسر الأصلع أضخم طائر جارح في أمريكا الشمالية بإستثناء الكوندور. وهو طائر ضخم بالتأكيد إذ طوله يتراوح بين 70-102 سم، ويتراوح باع الجناحين بين 1.8-2.3 متر، ووزنه بين 2.5-8 كجم. الإناث أكبر من الذكور بـ 25% حيث يبلغ متوسط وزنها 5.8 كجم ومتوسط وزن الذكور 4.1 كجم. يختلف حجم العُقبان الصلع حسب المنطقة ويتوافق عموماً مع قانون بيرگمان، حيث الطيور تزيد حجماً عن الإبتعاد عن خط الإستواء والمناطق الإستوائية. وأصغر العُقبان الصلع حجماً هي تلك التي تقطن ولاية فلوريدا حيث لا يزيد وزن الذكور عن 2.3 كجم وفتحة جناحيه 1.68 متر،

غذاء النسور

1-تتغذى النسور على الجيف فحسب، فهي لا تتغذى على الفرائس الحيّة، لذا فإنّ مخالبها قصيرة مقارنة بباقي الطيور الجارحة، وتطير لمسافات بعيدة بحثاً عن الجيف، ومما يساعدها على ذلك قوّة العضلات التي تحرّك أجنحتها الطويلة، وبصرها الحادّ الذي يمكّنها من رؤية الجيف عن بعد عدد من الكيلومترات، وبمجرّد رؤية النسر للجيف فإنّه يذهب إليها بسرعة كبيرة، فتعرف باقي النسور الموجودة في المكان أنّ هناك جيفة بانتظارهم أيضاً.
2-عند اجتماع عدد من النسور على جيفة فإنّ أكلها يكون بأولوية، حيث تأكل كبار النسور ثم صغارها، وهو ما يؤدي في بعض الأحيان إلى نشوب معارك فيما بينها حول أولويّة الأكل في حال كانت النسور الحاضرة متكافئة في السن والقوّة، وبعد تناول الطعام فإن النسور تنظّف نفسها مما تبقى من الطعام، غير أنها لا تطير على الفور بعد تناولها للجيفة؛ لأن النسر عادة ما يتناول كمّية كبيرة منها، فينتظر حتى يهضم الطعام.



457 Views