معلومات عامه عن النمر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:24
معلومات عامه عن النمر


معلومات عامه عن النمر صفات النمر العربي وسوف نتحدث عن ماذا يأكل النمر الحياة الاجتماعية للنمر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معلومات عامه عن النمر

1-لدي النمور عينان تختلفان عن عيون القطط المنزلية، ففي حين ان القطط المنزلية حيوانات ليلية تأتي النمور لتكون مطاردة في المقام الاول في الصباح والمساء ، وعلي الرغم من عدم تكييف النمور مع الظلام الا ان النمور لديها رؤية ليلية حوالي ست مرات افضل من البشر .
2-معظم النمور لها عيون صفراء، ما عدا النمور البيضاء عادة ما تكون لديها عيون زرقاء، ويرجع ذلك الى ان جينات العيون الزرقاء ترتبط بجينات الفراء الابيض .
3-من المعروف ان النمور اكبر من جميع القطط، ولكنها ايضا متباينة من حيث الحجم، فاكبر سلالات النمور ، هو النمر السيبيري، ينمو لاكثر من 3.5 متر في الطول .
4-اناث النمور تكون خصبة لمدة اربعة ايام فقط او خمس على مدار العام باكملها ، وخلال هذا الوقت، تتزاوج بشكل متكرر ، وتكون حاملا ما يزيد قليلا عن ثلاثة اشهر، وعادة ما تلد انثي النمر اثنين او ثلاثة اشبال .
5-النمور مصابون بالعمى تماما في الاسبوع الاول من حياتهم من بعد الولادة ، وحوالي نصفهم فقط من يبقون على قيد الحياة حتى سن البلوغ .
6-لدي النمور رائحة بول قوية للغاية ،ويمكن معرفة عمر وجنس وحالة النمر الانجابية من رائحة البول الخاص به .
7-عندما تقتل النمور فريستها ، فان الذكور في كثير من الاحيان تنتظر الاناث واشبالهم لتناول الطعام اولا، على عكس الاسود، التي تفعل العكس ، ونجد النمور نادرا ما تجادل او تقاتل على فريسة وببساطة تنتظر دورها .
8-لدي النمور بعض الخصائص التي تميزها مثل امتلاكها لمشارب فريدة من نوعها، تشبه بصمات الانسان ، كما ان النمر لديه علامات على جبينه تشبه الحرف الصيني للملك، وهذا في الواقع يعطيه وضع ثقافي كحيوان ملكي .

صفات النمر العربي

1-ينتمي النمر العربي إلى فئة الثدييات اللحمية، ويصنف من السنوريات التي تشتمل على النمور العربية والقطط السوداء.
2-فترة الزواج عند النمور تكون لمدة خمسة عشر يوم، ويتم في هذه الفترة التزاوج لعدة مرات في العام مع إصدار أصوات غريبة أثناء التزاوج، وتدوم فترة الحمل عند النمر العربي لما يقرب من 100 يوم.
3-يتغذى النمر العربي على الغزال الجبلي، الطهر العربي، الأرنب الصحراوي، وعلى الكثير من الحيوانات الأخرى المهددة بالانقراض، لهذا فهو يركز بشكل أكبر على الأغنام والمواشي ولهذا فهو مكروه من السكان المحليين.
4-يمتلك النمر العربي أسنان حادة وقوية تساعده على القتل والقضاء على فريسته في وقت قياسي، وهو من الحيوانات التي تفضل أن تعيش بمفردها، ولا يتجمع من النمور الأخرى إلا في فترة التكاثر، لكنه في الغالب يتصف بالانعزالية.

ماذا يأكل النمر

1-النمور يعتمد نظامها الغذائي على الأفتراس حيث يتكون أساساً من الحيوانات ذات الحوافر،
2-مثل الغزلان والقرود، كما أنه يتغذى على مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الزواحف والقوارض والبرمائيات والأسماك والطيور والثدييات
3-تصيد النمور ليلاً وغالباً ما تكون منفردة وذلك تجنباً لأوقات صيد الحيوانات المفترسة الاخرى
4-يمكن أن يلتهم النمر أكثر من خمسة وثلاثين كيلوجرامًا من اللحم كل يوم.
5-بما في ذلك صغار الفيلة والفيران والجراد بالأضافة الى الفرائس الكبيرة مثل الجاموس والكثير من الحيوانات الأخرى المختلفه
6-لكن البشر قد يكونون مستهدفين من قبل الجرحى أو النمور الضعفاء الذين لا تساعدهم قوتهم على الإمساك بالفريسة المعتادة.
7- النمور تقوم باصطياد أكثر من 90 نوعاً من الحيوانات المختلفة، عادة ما تتفادى النمور البشر

الحياة الاجتماعية للنمر

1-النمر هو من الحيوانات الذكية بشكل لا يصدق. كما إنها أيضًا تتسم بالرشاقة، والتي لا نجد لها مثيل عند أي من الحيوانات الأخرى. كذلك النمر يتسم بطباعه الهادية،
2-النمر الأسود يظل نائمًا طوال النهار، ويبدأ نشاطه في الليل فقط، حيث يمكنه الاستراحة خلال ساعات النهار بالكامل. وهو حيوان إنفرادي، الناس تخشى من هذا الحيوان نظرًا لأنه عدواني بشكل كبير وهو يظل في الأماكن العالية كالأشجار مثلًا.
3-متوسط عمر النمر الأسود هو حوالي من 12 إلى 15 عامًا. وهي من أبرز الحيوانات المفترسة، حيث إنها من الممكن أن تفترس الأسود والضباع. كما إنها هي موجودة في أفريقيا وأسيا وهي تتعرض للمخاطر بشكل كبير. نظرًا للصيد الجائر وذلك من أجل الحصول على فراءه غالي الثمن.



463 Views