معرفة ماء زمزم الاصلي

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2022 2:22
معرفة ماء زمزم الاصلي


معرفة ماء زمزم الاصلي وكذلك ما هي فضائل شرب ماء زمزم، كما سنقوم بذكر فوائد ماء زمزم العلاجية، وكذلك سنتحدث عن فوائد شرب ماء زمزم للمسحور، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

معرفة ماء زمزم الاصلي

هناك حتى الأن طريقتين لمعرفة إذا كان لديك ماء زمزم أم لا
-الطريقة الأولى:
هى باحضار سلك كهربائي وتوصيل طرف فى لمبة كهربائية عادية والدرف الأخر قبل توصيله فى مفتاح الكهرباء اقطع السلك من منتصفه وامسكه من المنتصف ولا تلمس السلك بشكل مباشر -إحرص على ذلك رجاء وتوخى الحذر- وقم بتوصيل الفيشة وضع السلك المقطوع فى الماء اذا تم توصيل الكهرباء وأنارت اللمبة يكون هذا ماء زمزم واذا لم تصئ فانه ماء عادى
-الطريقة الثانية:
بوسع نقطة من مادة لزجة ولتكن حبرا داخل الماء ستجد ان ماء زمزم نسبة العكارة به تكون قليلة للغاية وغير مرئية والماء العادى سيتحول لونه بشكل كبير إلى لون المادة المستخدمة

ما هي فضائل شرب ماء زمزم

– جُعل ماء زمزم لِما شُرب له، لقول رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (ماءُ زمزمَ لما شُربَ له)؛ أي أنّ هذا الماء إن شُرِب لأيِّ حاجة كانت، سواءً كانت حاجة دنيوية أو أخروية، فإنّها تتحقّق بإذن الله -تعالى-، وقد أثبت ذلك الكثير من العلماء عندما شربوه لحاجة معيّنةٍ وتحقّقت، فكان منهم من يشربه بنيّة الإعانة على رواية الأحاديث، وغير ذلك.
– جعل الله -تعالى- ماء زمزم طعاماً وشراباً للسيّدة هاجر وابنها إسماعيل -عليه السّلام-، وذلك عندما تركها زوجها إبراهيم -عليه السّلام- وحدها في مكّة المكّرمة، وهذا يدلّ على أنّ الشّرب من زمزم يُغني عن الطّعام ويُشعر بالشّبع؛ لما فيه من البركات عظيمة، ولذلك كان العرب في الجاهليّة يسمّونها “شُباعة”، وكانوا يتسابقون عليها لسُقيا عِيالهم منها، كما أنّه رُوي عن الصّحابي أبي ذر الغفاري أنّه أقام في مكّة المكرمة شهراً كاملاً وليس عنده ما يقتات به من طعامٍ ولا شرابٍ إلّا زمزم.
– عدّ الله -تعالى- هذا الماء من أنفس المياه وأفضلها حتّى من نهر الكوثر في قولٍ لسراج الدين البلقيني -رحمه الله-، ولذلك غسَلت الملائكة قلب النّبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- وهو صغير بماء زمزم؛ ليُطهّر به قلبه، وليتمكّن النّبي -عليه الصّلاة والسّلام- من رؤية ملكوت السّماوات والأرض، وقد ورد ذلك في حديثٍ صحيحٍ عن النبيّ.
– وُصفت ماء زمزم بأوصافٍ كثيرة بالإضافة إلى وصفها بشُباعة، وهذه الأوصاف كلّها تُبيّن خصائصها وفضلها، فقد وُصفت بأنّها “مُروِية”؛ أي أنّها تُذهب العطش وتقمعه، ومنافعها كثيرة، ووُصفت بكونها “عافية وشفاء سقمٍ”؛ أي أنّ شرب ماء زمزم جعل الله -تعالى- فيه شفاءً من الأسقام والأوجاع، وشاربها تستردّ له عافيته وصحّته بإذن الله كما ورد في الحديث السابق، وسمّيت أيضاً “بالميمونة”؛ أي المُباركة، وهي “بَرّة”؛ لأنّ شاربها يُصبح من أصحاب البرّ والإحسان.
– كما أنّها “مضنونة”؛ أي نفيسة وغالية، ولشدّة ذلك منع الله -تعالى- قبيلة من العرب تُدعى جُرهم أن يشربوا منها؛ لأنّهم كانوا يعصون الله -تعالى- في حرم الكعبة المشرّفة، كما أنّها كافية لكلّ من يشربها، وعذوبتها ليس لها مثيل، وتسمّى أيضاً “بهزمة جبريل”؛ وذلك لأنّ جبريل -عليه السّلام- ضرب الأرض ليَخرج هذا الماء الطّاهر من منبعه.

فوائد ماء زمزم العلاجية

1- يمتلك خصائص علاجية شافية:
نظرًا لأنّه غني بأملاح الكالسيوم والمغنيسيوم، مما يساعد في تقليل التعب وإرهاق المرض، كما يفيد الحوامل اللاتي قد يصبن بالإرهاق أثناء الحمل.
2- يحفز نمو العظام السليمة:
ويعزى ذلك لغنى ماء زمزم بالكالسيوم، الضروري لنمو وصحة العظام.
3- يعزز الطاقة في الخلايا البشرية:
حيث وجد أنّه يزيد من مستويات الطاقة في أنظمة خلايا الجسم، وله تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي في الجسم مما يجعل الشخص أكثر نشاطًا وصحة.
4- يقلل الحموضة المعوية:
الماء قلوي بطبيعته، مما يعمل على تحييد الأحماض الزائدة المتكونة في المعدة وبالتالي يفيد في حالات فرط الحموضة وحرقة المعدة.
5- يزيد من مناعة الجسم:
بما في ذلك عدد الصفائح الدموية، وكرات الدم البيضاء، وكرات الدم الحمراء، ويزيل السموم من الجسم.
6- يساعد على زيادة الوزن:
يساعد شرب زمزم بانتظام على تغذية الجسم، وقد يزيد أيضًا من الوزن.
7- يحافظ على رؤية واضحة:
تطبيق هذا الماء على العينين يساعد على تحقيق رؤية أفضل، وقد يكون مفيدًا في علاج العديد من الاضطرابات المتعلقة بالعين.
8- يكبح الشهية:
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، فإن ماء زمزم يساعد في كبح الشهية ويقلل من الجوع.
9- يساعد على علاج عدة أمراض والوقاية منها:
يعتقد أن ماء زمزم يوفر وقاية ضد العديد من الأمراض، مثل مشاكل الكلى، وله تأثير قوي مضاد للالتهابات.

فوائد شرب ماء زمزم للمسحور

أكدت الكثير من الدراسات العلمية على أن ماء زمزم من أطهر وأنقى أنواع الماء على وجه الأرض، ومن الممكن الشفاء من الكثير من الأمراض من خلال تناول الماء وقد اكد لنا الأمر أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من خلال حديثه الشريف (مَاءُ زَمْزَمَ لِمَا شُرِبَ لَهُ) بمعنى أنه من شرب ذلك الماء بغرض الشفاء من مرض ما فإن الله عز وجل سيشفيه من مرضه، وعن التداوي بماء زمزم فيتم الأمر بناء على الخطوات التالية :
1- لابد في البداية أن نحسن في التوكل على الله عز وجل وان الله هو الشافي من الأمراض والمعافي.
2- ويتم إحضار كمية من ماء زمزم على أن يتم ذكر الله عز وجل عليه ثلاثة مرات ويتم تناوله بنية الشفاء من الأمراض أو المرض الذي يعاني منه الشخص.
3- وفي عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتم تناول ماء زمزم ويصب على من يعاني من السقم.
4- وأيضا يصبح ماء زمزم من أنواع المياه المباركة حال إن تم تلاوة بعض آيات من الذكر الحكيم عليه.
5- حيث انه مفيد جدا في التخلص من العين والحسد والسحر.
6- كما يتم اللجوء له اكثر في الرقية الشريعة من العين والحسد والسحر.
7- ويتم خلال تلك الوصفة وطريقة العلاج قراءة سورة الفاتحة و اية الكرسي وأيضا المعوذتين سبعة مرات.
8- وعند تناول الماء نسمي بالله ونتوكل على الله عز وجل في الشفاء.
9- كما أن الدعاء قبل تناول ماء زمزم من الأدعية المستجابة بفضل من الله عز وجل.
10- لذا فلابد بعد قراءة القرآن على الماء وقبل أن يتم تناول الماء لابد من الدعاء لما يستحب الفرد وطلب الشفاء من الحسد والعين والسحر والتوكل على الله.



424 Views