معاني الورود بالصور

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 6:57
معاني الورود بالصور


معاني الورود بالصور، ومعاني الورود حسب عددها، وماذا يعني الورد للمرأة، ونصائح عند إهداء الورود، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

معاني الورود بالصور

1. وردة حمراء

ترمز الوردة الحمراء إلى الحب والجمال، وكأنها تقول “أحبك من كل قلبي”، إنه لون الورد الأفضل لإرساله إلى الشريك للتعبير عن الحب والعشق ولتعزيز الرومانسية بينكما.
2. وردة بيضاء

يرمز هذا اللون إلى النقاء والطهارة ويعبّر عن الحب الأبدي أو البدايات الجديدة. لذلك، غالباً ما نرى الورد الأبيض يزيّن حفلات الزفاف، لدرجة أصبح اللون التقليدي لهذه المناسبة، إذا أردتِ تكريم أحد الأصدقاء فاختيارك للون الورد الأبيض هو المناسب لأنه يعبّر عن الاحترام، إضافة إلى ذلك، يكثر استخدامها في حفلات التأبين للتعبير عن أن الميت سوف يبقى ذكرى لا تنسى.
3. وردة صفراء

“لن تكون لأحد غيري” هي الرسالة التي كانت تحملها الوردة الصفراء للتعبير عن الغيرة في الحب، لكن اليوم أصبح هذا اللون من الورود يُستخدم للتعبير عن الصداقة والاهتمام، كما إنها ورود مثالية لشكر صديقة أو تهنئتها أو لتتمنّي لها التعافي سريعاً.
4. وردة زهرية

يرمز هذا اللون إلى الحسن والأناقة واللباقة. أمّا إذا كان وردياً داكناً فترمز وقتها الورود إلى الامتنان والتقدير، ويمكنكِ مثلاً إهداء الورود الوردية إلى والدتكِ أو لزوجكِ في ذكرى زواجكما.
5. وردة زرقاء

يدل هذا اللون من الورود إلى الخيال أو الغموض، نظراً لندرته لأنه معدّل جينياً، ومع ذلك فهو يرمز أيضاً إلى الوفاء والأمل في تحقيق المستحيل. من بين أنواع الورود التي تحمل هذا اللون الغريب، نذكر وردة اللوتس الزرقاء، اللوبيليا Lobelia، السوسن الأزرق Iris، الغرنوقي Geranium وزهرة الأجراس الزرقاء Bluebells.
6. وردة برتقالية

تُمثّل الطاقة، الشغف، الحماس والامتنان، لونها المتوهّج يعطي شعوراً بالحيوية وتجلب الطاقة الإيجابية، إذا كنتِ تبحثين عن طريقة تعبّرين بها عن إعجابك وشغفكِ وحماستكِ فالورد البرتقالي سيكون حليفكِ.
7. وردة بنفسجية

الورود البنفسجية هي لون الملوك، تحمل الفخر والسحر والأناقة والثراء، يمكنها أن تعبّر أيضاً عن الحب من النظرة الأولى، رغم ذلك، يقدمها البعض كهدية للتعبير عن الألم والحزن، والبعض الآخر يحاول إرسالها ليقول بأنه متحفظ وكاتم لحقيقة مشاعره العاطفية تجاه المُهدى إليه.
8. وردة خضراء

ترمز إلى التجدد والحظ الجيّد والعافية، وتضفي أيضاً روح الشباب/ أمّا الورود التي تتمتع بلون أخضر فهي فريدة من نوعها، من بينها ورود جلاديولس Gladiolus الخضراء وورود أجراس إيرلندا Bells of Ireland.

معاني الورود حسب عددها

وردة، 3، 20، 36 أو أكثر… هل فكّرتِ يوماً أن عدد الورود التي تُقدّم لكِ تخبّئ الكثير من المعاني، إلى جانب طبعاً دلالتها على الحب والتقدير؟! اكتشفي إلى ماذا يرمز عدد الورود في الباقة كما يلي:
– وردة واحدة هذا العدد يشير إلى الحبّ من النظرة الأولى، وبعد سنوات طويلة على العلاقة، هذا العدد يعني أنّكِ ما زلتِ في قلب الشريك وستبقين دائماً!
– وردتان هذا العدد يدّل على الغرام الكبير!
– 3 ورود هذا العدد يأتي كبديل لكلمة I love You.
– 4 ورود للدلالة على قوّة العلاقة وللتأكيد على أنّه ما من شيء سيزعزعها!
– 5 ورود هذا العدد يشير إلى مدى اهتمام الطرف الآخر بكِ.
– 6 ورود للدلالة على الدعم الكبير.
– 7 ورود هذا العدد يشير إلى أن الطرف الآخر مفتون بكِ!
– 8 ورود هذا العدد يقدّم في حال يمرّ المستلم للباقة بوقتٍ عصيب.
– 9 ورود هذا العدد يرمز إلى الحبّ الأبدي بين الطرفين.
– 10 ورود للبوح للآخر بأنّه مثالي.
– 11 وردة للتأكيد للآخر أنه كنز لا يُفنى.
– 12 وردة يرمز إلى الكمال في ما يتعلّق بالحبّ والعلاقة العاطفية.
– 13 وردة للدلالة على الصداقة والحبّ في الوقت عينه.
– 14 وردة للتعبير عن الفخر بالطرف الآخر.
– 15 وردة لطلب المسامحة على خطوة خاطئة قام بها الطرف الآخر.
– 16 وردة لتمنّي رحلة سعيدة للآخر.
– 17 وردة هذا العدد هو بمثابة عربون تقدير تجاه الآخر.
– 18 وردة كدلالة على مشاعر الصدق والإخلاص بين الثنائي.
– 19 وردة للتأكيد على الوقوف إلى جانب الطرف الآخر دائماً.
– 20 وردة للتأكيد على المشاعر الصادقة والثقة تجاه الطرف الآخر.
– 21 وردة للدلالة على التكريس للآخر.
– 22 وردة هذا العدد يسلّط الضوء على القوّة التي تميّز علاقة الطرفين.
– 24 وردة هذا العدد يرمز إلى أنّ شريككِ لا يتوقّف عن التفكير بكِ وأنّكِ في ذهنه 24/7 ساعة.
– 25 وردة لتمنّي كلّ السعادة للطرف الآخر.
– 36 وردة للدلالة على تذكّر اللحظات الرومانسيّة التي لا تُنسى.
– 40 وردة هذا العدد يدلّ على الحبّ الحقيقي.
– 50 وردة وأكثر مشاعر حب لا توصف وغير متناهية!

ماذا يعني الورد للمرأة

أن تقديم الورود للمرأة يعتبر أغلى هدية بالنسبة للمرأة؛ لأن الورود تمثل رمز الرومانسية والحب والاحترام. وباعتبارها مخلوقاً حساساً جداً؛ فإنها تشعر بأن قيمتها تزداد عندما يقدم لها زوجها أو خطيبها الورود، فهي تعتقد أن زوجها قدم لها الورود كتعبير عن الحب، والجميلة منها ترفع الروح المعنوية لديها، ويؤكد ذلك علماء النفس الذين يستخدمون الورود الجميلة لمعالجة بعض المرضى النفسيين، كما يُستخدم الورد في معالجة الاكتئاب، وكما يقول الاختصاصيون: «باقة ورد جميلة يمكنها أن تعيد الحياة لمن فقد الأمل في الحياة».

نصائح عند إهداء الورود

1. اكتشاف الورود والازهار المفضلة
قبل شراء باقة الورود أو باقة الأزهار التي نسعى إلى تقديمها كهدية لشخص ما، لابد من القيام ببعض التحريات الخاصة والتي يمكن أن تكون عبر الأشخاص المقربين من الشخص الذي نود إهدائه الباقة، أكيد أن الأمر سيبدو لك ممتعا وأنت تحاول اكتشاف هذا الأمر؛ لكن في حال لم تستطع فالحل الأمثل هو البحث عن الورود والأزهار التي تعكس معاني الحب والود بقدر أهمية الشخص ومكانته لديك.
2. باقة الورد
اجعل من باقتك باقة استثنائية وذات قيمة عالية تميز رقيك وذوقك في تنسيق الباقة، كيف ذلك؟ من خلال قاعدتان أساسيتان وهما:
– في حال كنت ستقدم باقة بها أقل من 10 ورود، فيجب أن تحرص على أن يكون عدد ورود أو أزهار الباقة عددا فرديا.
– بالنسبة للباقات الكبيرة يجب أن تحرص على أن يكون عدد الورود بها عددا زوجيا.
3. إرسال باقة ورد مفاجئة
تلقي باقة ورد بدون مناسبة يعد من أكثر المفاجآت السارة التي يمكن أن تحدث لأي شخص في هذا العالم، لهذا فإرسال باقة ورد لشخص ما دون سبب قد تكون أجمل هدية يمكنك تقديمها له، فهي أكثر من مجرد هدية عابرة وذلك لكونها تلقائية.
4. تقديم باقة معبرة
كما نعلم أن كل لون وكل نوع من الورود والأزهار له دلالات ومعاني، لهذا يجب الحرص على اختيار باقة تعبر عنك وتخاطب المهداة له نيابة عنك.
5. كتابة كلمات على الباقة
تتويج الباقة ببطاقة عليها بعض الكلمات المعبرة والجميلة لهو أمر رائع حقا، فهي تعني أن الباقة تم اقتنائها بعناية وحرص لتصل الشخص المناسب والكلمات تضفي بعض الخصوصية للباقة مما يجعلها تبدو أجمل.



768 Views