معامل التوصيل الحراري للنحاس

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 1:04
معامل التوصيل الحراري للنحاس


معامل التوصيل الحراري للنحاس وسوف نتحدث عن معامل التوصيل الحراري للمعادن التوصيل الحراري طرق انتقال الحرارة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معامل التوصيل الحراري للنحاس

1-سبائك النحاس مع أدنى الموصلية الحرارية المنغنيز البرونزية – التوصيل الحراري في 27 درجة مئوية هو 9.6 W / (م · درجة).
2-التوصيل الحراري من سبائك النحاس هو دائما أقل من التوصيل الحراري من النحاس النقي، وجميع الأشياء الأخرى على قدم المساواة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التوصيل الحراري من سبائك النحاس والنيكل منخفضة بشكل خاص. أكثر موصلية حراريا منهم في درجة حرارة الغرفة هو منكمك 30-0.8-1 مع التوصيل الحراري من 30 W / (م · درجة).
3-وتختلف درجة انصهار النحاس من الدرجات التي تم فحصها في المدى من 865 إلى 1055 درجة مئوية. الأكثر انصهار هو المنغنيز النحاس LMTS58-2 مع نقطة انصهار 865 درجة مئوية. وهناك أيضا من النحاس الأصفر منخفضة ذوبان تشمل: L59، L62، LAN59-3-2، LKS65-1،5-3 وغيرها.
4-أكبر نقطة انصهار النحاس Л96 (1055 درجة مئوية). بين النحاس الحرارية وفقا للجدول، يمكنك أيضا التمييز: النحاس L90، LA85-0.5، تومباك تينفويل LTO90-1.
5-وتتراوح درجة انصهار البرونز من 854 إلى 1135 درجة مئوية. أكبر نقطة انصهار هي البرونزية АЖН11-6-6 – يذوب عند درجة حرارة 1408 K (1135 درجة مئوية). إن درجة انصهار هذا البرونز أعلى من درجة حرارة انصهار النحاس، وهي 1084.6 درجة مئوية.

معامل التوصيل الحراري للمعادن

1-نحن نعلم بالفعل أن الحرارة يتم نقلها من الجسم أكثر دفئا إلى واحد أقل دفئا. نحن نعرف كم الطاقة تحتاج إلى تسخين الجسم عدد معين من درجات. ولكن من المهم أيضا بالنسبة لنا أن نعرف مع ما سرعة تسخين أو تبريد يمر الجسم. معرفة سرعة التبريد في المنزل، يمكننا تحديد ما السرعة التي نحتاجها لتسخين المنزل.
2-معدل التغير في درجة الحرارة لجميع الهيئات يختلف. الجميع يعرف من التجربة الشخصية أن المعدن يتغير درجة الحرارة بشكل أسرع، وصوف القطن أبطأ، لذلك نحصل على المقالي الساخنة والفطائر من الفرن مع بوثوكس، وليس مع اليدين. دعونا ننظر في الجزء النظري من هذه الظاهرة.
3-وتظهر التجربة أن انتقال الحرارة عن طريق التوصيل الحراري يحدث على طول العادي إلى سطح متساوي الحرارة من الأماكن التي تكون فيها درجة حرارة أعلى إلى الأماكن ذات درجة حرارة أقل.
4-كثافة التدفق الحراري (q) هي مقدار الحرارة التي تمر في وحدة الزمن لكل وحدة المساحة من سطح متساوي الحرارة (ناقلات).
5-حيث دق / دت هو معدل تدفق الحرارة أو كمية الحرارة تمر لكل وحدة الوقت، S هو مجال سطح متساوي الحرارة، وأنان – نواقل وحدة موجهة على طول العادي إلى سطح متساوي الحرارة في اتجاه انخفاض درجة الحرارة.

التوصيل الحراري

1-التوصيل الحراري هو نقل الطاقة الداخلية عن طريق الاصطدامات المجهرية للجسيمات وحركة الإلكترونات داخل الجسم. الجسيمات المتصادمة ، والتي تشمل الجزيئات والذرات والإلكترونات ، تنقل الحركية المجهرية غير المنتظمة والطاقة الكامنة ، والمعروفة باسم الطاقة الداخلية. يحدث التوصيل في جميع المراحل : الصلبة والسائلة والغازية.
2-تتدفق الحرارة تلقائيًا من الجسم الأكثر سخونة إلى الجسم الأكثر برودة. على سبيل المثال ، تنتقل الحرارة من لوح تسخين لموقد كهربائي إلى قاع قدر ملامس له. في حالة عدم وجود مصدر طاقة قيادة خارجي متعارض ، داخل الجسم أو بين الأجسام ، تتحلل الاختلافات في درجات الحرارة بمرور الوقت ، ويقترب التوازن الحراري ، وتصبح درجة الحرارة أكثر اتساقًا.
3-في التوصيل ، يكون تدفق الحرارة داخل وعبر الجسم نفسه. في المقابل ، في انتقال الحرارة عن طريق الإشعاع الحراري ، غالبًا ما يكون الانتقال بين الأجسام ، والتي يمكن فصلها مكانيًا. من الممكن أيضًا نقل الحرارة عن طريق مزيج من التوصيل والإشعاع الحراري. في الحمل الحراري ، يتم نقل الطاقة الداخلية بين الأجسام بواسطة ناقل مادة متحرك. في المواد الصلبة ، يتم التوسط في التوصيل عن طريق مزيج من الاهتزازات واصطدام الجزيئات ، وانتشار وتصادم الفونونات ، وانتشار وتصادم الإلكترونات الحرة . في الغازات والسوائل ، يرجع التوصيل إلى اصطدام الجزيئات وانتشارها أثناء حركتها العشوائية. لا تتصادم الفوتونات في هذا السياق مع بعضها البعض ، وبالتالي فإن نقل الحرارة عن طريق الإشعاع الكهرومغناطيسي يختلف من الناحية المفاهيمية عن التوصيل الحراري عن طريق الانتشار المجهري وتصادم جسيمات المواد والفونونات. لكن غالبًا ما لا يتم ملاحظة التمييز بسهولة ما لم تكن المادة شبه شفافة.
4-في مجال العلوم والهندسة، ويشمل نقل الحرارة عمليات الإشعاع الحراري ، الحراري ، ونقل الجماعي في بعض الأحيان. عادة ، تحدث أكثر من واحدة من هذه العمليات في موقف معين.

طرق انتقال الحرارة

1-التوصيل
يتم انتقال الحرارة في طريقة التوصيل من أكثر الجزيئات طاقة إلى أقلها طاقةً؛ ففي الأجسام الصلبة الرديئة التوصيل الكهربائي (العوازل) يتم انتقال الحرارة بفضل قوى المرونة التي تربط بين الذرات التي تهتز حول أوضاع توازنها، فالأمر هنا يقتصر على انتقال الطاقة الاهتزازية عبر الشبكة البلورية للجسم الصلب بشكل كمات quanta تسمى فونونات phonons أما في الموائع (السوائل والغازات) فيتم انتقال الحرارة بفضل اصطدام أكثر الجزيئات طاقة حركية بأقلها طاقة. وفي الأجسام الصلبة الجيدة التوصيل الكهربائي (المعادن) يتم انتقال الحرارة بفضل عاملين هما: قوى المرونة التي أشير إليها في حالة الأجسام الرديئة التوصيل الكهربائي. والإلكترونات الحرة، وهي إلكترونات حرة الحركة في المعادن وتسلك سلوك الجزيئات في الغازات وتنتشر خلال المعدن من المنطقة الأكثر حرارة إلى أقلها حرارة ناقلة الطاقة باصطدامها في المنطقة الباردة بعضها ببعض وبإيونات شوارد الشبكة البلورية.
2-الحمل
يتم انتقال الحرارة في طريقة الحمل نتيجة اختلاف الكتلة الحجمية للمائع من منطقة إلى أخرى بسبب اختلاف درجة الحرارة، إذ إن ازدياد درجة الحرارة يرافقه نقصان في الكتلة الحجمية لمعظم الموائع (السوائل والغازات)؛ فإذا زُوِّد المائع بالحرارة من الأسفل ارتفع المائع الأقل كثافة وحل محله الأكبر كثافة وحدثت تيارات الحمل ناقلة الطاقة الحرارية. ويوصف الحمل حينئذ بأنه طبيعي، ومثال ذلك جريان الرياح في جو الأرض وجريان الماء في جهاز تدفئة مائية في المباني، وتيارات المحيطات التي يتعدل مجراها بحركة الأرض وبتضاريسها. وإذا استعملت مروحة أو مضخة لتوليد تيارات الحمل والمحافظة عليها كما هي الحال في التدفئة المركزية عادة قيل حينئذ إن انتقال الحرارة يتم بالحمل القسري.



645 Views