مشروب يذيب دهون الكبد

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 10:01
مشروب يذيب دهون الكبد


مشروب يذيب دهون الكبد وسوف نتحدث عن أكلات لعلاج دهون الكبد أعراض دهون الكبد هل يوجد أكلات تضر صحة الكبد؟ تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مشروب يذيب دهون الكبد

يعتبر زيت الزيتون واحد من ضمن الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في علاج كثير من الأمراض، فكثير من الأطباء ينصحون بتناول زيت الزيتون في الطعام بشكل يومي. كما أن هناك علاقة وطيدة ما بين تناول زيت الزيتون وعلاج دهون الكبد: يعتبر واحد من الدهون الصحية التي يتم استخدامها من أجل تفتيت الدهون التي تتراكم في جسم الإنسان. أيضا يعمل زيت الزيتون على تقوية الكبد مما يؤدي إلى تحسين وظيفته ويساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بشكل أسرع. معظم العلاجات الكيميائية التي يتم استخدامها في علاج دهون الكبد تحتوي على زيت الزيتون بكميات كبيرة. يعمل زيت الزيتون على مقاومة أو سموم توجد داخل الجسم، كما يساعد في المحافظة. على نسب الكوليسترول الطبيعية التي توجد في الجسم. مادة البوليفينول واحدة من المواد التي توجد في زيت الزيتون والتي تعمل على الوقاية. من أي أزمات قلبية أو جلطات دماغية، وذلك لأنها تقوي الشرايين وتزيد من مرونتها.

أكلات لعلاج دهون الكبد

1-الفول والصويا لتقليل مخاطر الكبد الدهني أظهر كل من الفاصوليا وفول الصويا نتائج واعدة نظرة علمية عامة من النظام الغذائي وأمراض الكبد يشير إلى أن البقوليات مثل العدس والحمص وفول الصويا والبازلاء ليست فقط أطعمة كثيفة من الناحية التغذوية ، ولكنها تحتوي أيضًا على النشويات المقاومة التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء.
2-فواكه وخضراوات نباتات غنية بالألياف مثل البقوليات والحبوب الكاملة والحد بشكل كبير من تناول بعض الأطعمة والمشروبات بما في ذلك ارتفاع في السكر المضاف والملح و الكربوهيدرات المكررة، و الدهون المشبعة
3-الخضر لمنع تراكم الدهون قد تساعد المركبات الموجودة في السبانخ والخضراوات الورقية الأخرى في مكافحة مرض الكبد الدهني وجد أن تناول السبانخ على وجه التحديد يقلل من خطر الإصابة بالكبد الدهني ، ربما بسبب النترات والبوليفينول المتميز الموجود في الأوراق الخضراء. ومن المثير للاهتمام أن الدراسة ركزت على السبانخ النيئة ، حيث لم يكن للسبانخ المطبوخ نفس النتائج القوية. قد يكون هذا بسبب أن طهي السبانخ (والخضراوات الورقية الأخرى) قد يؤدي إلى انخفاض محتوى البوليفينول ونشاط مضادات الأكسدة.
4-السمك لتقليل الالتهابات ومستويات الدهون الأسماك الدهنية مثل السلمون ،السردين والتونة والسلمون المرقط غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. بحث يشير إلى أن المكملات التي تحتوي على أوميغا 3 قد تفيد أولئك الذين يعانون من الكبد الدهني عن طريق تقليل الدهون في الكبد ، وزيادة الكوليسترول الحميد ، وخفض مستويات الدهون الثلاثية.

أعراض دهون الكبد

1-لا يوجد للكبد الدهني عادة أي أعراض مرتبطة به. ولكن يمكن أن يعاني المريض من التعب أو وجود ألم في البطن. ويمكن أن يتضخم الكبد بشكل طفيف، وهو الأمر الذي يمكن للطبيب اكتشافه أثناء الفحص السريري ومع ذلك، يمكن أن تسبب الدهون الزائدة في الكبد في حدوث التهاب. وفي حال إصابة الكبد بالتهاب، يمكن أن تظهر أعراض مثل زيادة قابلية النزف
2-الضعف العام
3-فقدان الوزن والشهية
4-الغثيان
5-عدم القدرة على التركيز وتشوش الأفكار
6-اوجاع في الجانب الأيمن من البطن
7-تضخم في الكبد
8-ظهور بقع داكنة على الرقبة وتحت الإبطين

هل يوجد أكلات تضر صحة الكبد؟

1-الأسماك والمحار النيئة أو النيئة جزئيا مثل المحار والبطلينوس.
2-صلصة الطماطم الجاهزة وهي واحد من أخطر الاكل الممنوع للكبد الدهني حيث أن لصلصة الطماطم وتليف الكبد علاقة متوترة.
3-الزيوت المهدرجة أو التي بها نسبة عالية من الدهون المتحولة، مثل زيت النخيل وزيت جوز الهند.
4-المخبوزات مثل الخبز، والبسكويت، والبان كيك.
5-الحليب لمرضى الكبد مضر بشكل كبير وخصوصا منتجات الألبان كاملة الدسم بالتالي فإن الاجابة عن سؤال هل الجبن مضر لمرضى الكبد ؟ هي نعم .
6-المعجنات مثل الكيك، والكوكيز، والمافن، والدونات.
7-السكريات مثل المهلبية أو الكاسترد أيضا من الأكل الممنوع لمرضى إنزيمات الكبد.
8-اللحوم الحمراء، وهي من الأكلات الممنوعة لمرضى دهون الكبد خصوصا.
9-الأطعمة المعلبة (اللحوم، والحساء، والخضروات).
10-رقائق البطاطس، والبسكويت المملح، وكيك الأرز، والفشار.
11-الوجبات السريعة والمقلية.
12-الأطعمة المجمدة أو الأكلات الخفيفة المعبأة في الأسواق.



341 Views