مرجان زيت الزيتون لحب الشباب

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 11 يونيو, 2022 1:12
مرجان زيت الزيتون لحب الشباب


مرجان زيت الزيتون لحب الشباب كما سنتحدث عن فوائد مرجان الزيتون و تعريف مرجان الزيتون و كيف يمكن استخدام مرجان الزيتون؟ و قناع مرجان زيت الزيتون للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مرجان زيت الزيتون لحب الشباب

يساعد زيت الزيتون على إعادة بناء أنسجة طبقات الجلد المختلفة، ما يعمل على التقليل من نسبة الإصابة بحب الشباب، كما أنه يساعد على العلاج بشكل سريع من الندوب التي توجد على البشرة ويمنع تهيجها.

فوائد مرجان الزيتون

-أثبتت دراسة علمية أجريت على الحيوانات أن الزيتون وزيت الزيتون يحتويان على بعض المركبات النباتية التي تساعد في منع فقدان العظام وتكسرها وترققها.
-لشجرة الزيتون فوائد كثيرة ومتنوعة أيضًا يُمكنك التعرف عليها أكثر عبر قراءة ما فوائد شجرة الزيتون.
-يلعب الزيتون دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من السرطان؛ نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الغذائية.
– يساهم الزيتون في علاج الالتهاب وتقليل نمو الكائنات المسببة للأمراض والعدوى.
-أثبتت دراسة علمية أن تناول بقايا لب الزيتون يزيد كثيرًا من مستويات الجلوتاثيون في الدم، وهو من أقوى مضادات الأكسدة في الجسم، كما يُقلل الزيتون وزيت الزيتون من ضغط الدم.
-يحارب الزيتون الكوليسترول الضار في الدم وينظم مستوياته؛ وذلك بفضل حمض الأوليك الذي يُعد من الأحماض الدهنية الرئيسية في الزيتون والمرتبطة بصحة القلب.
-يمتلك مرجان الزيتون تأثيرًا مضادًا للجراثيم، والفطريات، والبكتيريا، والحساسية. يحتوي على مواد واقية للكبد والمعدة.
-يمتلك تأثيرًا فعّالًا في منع تصلب الشرايين، والتصلب المتعدد، ومرض السكري.
– أوضحت بعض الدراسات تأثير مرجان الزيتون على تطوير أنواع مختلفة من الأورام السرطانية.
-تزيد فرصة تعفن البشرة عند الأشخاص المصابين بمرض السكري، لذلك يُنصَح بدهن المنطقة بمرجان الزيتون للتخلص من العفن.
– يُستخدَم نوعًا من أنواع السماد الطبيعي، إذ يوضع على الأشجار والمزروعات، كما أنه يحسن من جودتها وأصنافها، ويُستخدَم سمادًا طبيعيًّا بدلًا من استخدام السماد الكيماوي.

تعريف مرجان الزيتون

يمكن تعريف مرجان الزيتون (أو ثفل الزيتون) بأنه البقايا الصلبة المترسبة والتي يتم الحصول عليها من عملية عصر الزيتون، وغالبًا ما يحتاج المنتجين إلى الاستعانة بمواد مذيبة من أجل معالجة هذه البقايا واستخراج زيت المرجان منها أو ما يُعرف بزيت ثفل الزيتون الخام، وهو زيت غير صالح للأكل وليس له طعم مرغوب عادةً، لذا فإنه يحتاج لعملية تكرير وتحسين باستخدام زيت الزيتون البكر ليُصبح مقبولًا، ولمرجان الزيتون العديد من الفوائد العلاجية كونه مستخلص من ثمار الزيتون نفسها، لذا فلا عجب أنه يمتلك المركبات والخصائص الفعّالة للزيتون ذاتها، وقد أثبتت عملية التحليل المخبري لمرجان الزيتون وزيته وجود نسبة عالية من المركبات ذات القيمة الغذائية والعلاجية العالية.

كيف يمكن استخدام مرجان الزيتون؟

-يُستخدَم مرجان الزيتون في تغذية الشعر، إذ يحتوي حمض الأوليك، وحمض النخل، والسكوالين وهي العناصر التي تزيد قوته وكثافته، وتحميه من الجفاف، وتضفي إليه اللمعان والبريق.
-تدليك الوجه بمرجان الزيتون بلطف مدة نصف ساعة باستخدام صابون مناسب لنوع البشرة للحصول على أبهى إشراقة للوجه. يُدهن الجسم بمرجان الزيتون الدافئ أثناء عمل الحمام المغربي، ويترك مدة 15 دقيقة قبل أن يُغسَل بالماء.
– بسبب فوائد المرجان في الحد من الحكة وتقشير الجلد، فإنه يُستخدَم في هيئة علاج للقدمين، إذ يُفضّل وضع الزيت على القدمين مرتين في الأسبوع تقريبًا.

قناع مرجان زيت الزيتون للبشرة:

-أحضري كميّة جيّدة من مرجان زيت الزيتون.
– اغسلي وجهك بماء فاتر.
-ضعي مرجان زيت الزيتون على وجهك
– قومي بعمل مساج للوجه، عن طريق حركات دائرية برأس أصابعك.
– دعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة.
-اغسلي وجهك بماء بار، ثم استخدمي الصابون.



403 Views