مدينة لندن البريطانية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 21 أبريل, 2020 12:54 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 6:34
مدينة لندن البريطانية


مدينة لندن البريطانية من أكثر المدن التي يطمح الكثيرون بالسفر إليها، حيث تشتهر بالمزيد من المعالم السياحية الموجودة بداخلها، ونقدم لكم في تفاصيل هذا المقال معلومات مفصلة عن مدينة لندن البريطانية.

ماهي مدينة لندن البريطانية

تعتبرُ لندن واحدةً من مدن المملكة المتحدة بريطانيا وعاصمتُها الإدارية، أنشئت في العام 1189م، وتسمّى بعدّةِ أسماء، مثل: لوندرس، ولندرا، وتبلغُ مساحة أراضيها 1572 كم2، حيث إنّها من أكبرِ المدن في بريطانيا من حيث المساحة، وتلقّبُ باسم مدينة الضباب. سنتحدّث في هذا المقال عن جغرافيّة لندن، وسكّانها، وأبرز المعالم السياحيّة فيها. Volume 0%

أهم المعالم السياحية في مدينة لندن البريطانية

من أهمّ المعالم الدينيّة، والسياحيّة، والتاريخيّة والأثريّة في المدينة: عجلة لندن آي التي تقعُ في حدائق جوبيل وتُعرف باسم عجلة الألفية، وبيت البرلمان البريطانيّ الواقع على الضفة الغربية لنهر التايمز، وكاتدرائيّة سانت بول التي شُيّدت في نهاية القرن السابع عشر للميلاد، وتقعُ على تلة ودجيت هيل، وبرج لندن الذي كان في القدم مقرّاً للأسرةِ الحاكمة في البلاد، وبعدها تحوّلَ إلى سجنٍ للسياسيّين، وسوق كامبريدج للفنّ والحرف، وقصر كيو، وسوق بيتيكوت.

من معالمِها أيضاً: سوقُ كامدن ماركت الذي يعتبرُ من أكبر الأسواق في لندن، وساعة بيغ بن، والمسرح الملكيّ دروري لين، ومتحف التاريخ الطبيعيّ، وشارع أوكسفورد ويعتبر من الأسواق الكبيرة جداً للتسوّقِ في المدينة، ومدام توسو، وسفينة كاتي سارك الشراعيّة، ودار الأوبرا الملكيّة، والمتحف البريطانيّ الذي يملكُ آلافَ الّلوحات الفنيّة والمخطوطات الشرقيّة والغربيّة والعملات القديمة، وشارع كارنابي، وميدان بيكاديلي، وسوق سميثفيلد، ومتحف العلوم، وطريق كينغز، وقصر هامبتون كورت، وقصر بكنغهام، وسوق نيوينتون للمزارعين، ودير وستمنستر، ومركز سوميرست هاوس، ومتجر هارودز، وكاثدرائيّة وستمنستر، ومتحف هورنيمان، وسوق بورو، والمتحف البحريّ الوطنيّ، ورويال أكاديميّ للفنون، وقصر كنسينغتون، وسوق طريق ريدلي، وقبو لندن دنجن، وشارع العرب ادجور رود.

عدد سكان مدينة لندن البريطانية

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها. تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 8.4 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 15,010,295 نسمة في 2012، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا، وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية.

خريطة لندن

خريطة لندن
خريطة لندن

خريطة لندن

تعد لندن عاصمة المملكة المتحدة، وأكبر مدنها، حيث تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها مع ضواحيها حوالي 12,599,561 نسمة، كما تعد من أكبر مدن أوروبا بعد كلّ من تركيا، وروسيا، وتعرف أيضاً بأنها أحد أهم مراكزها الاقتصادية، والسياسيّة، والثقافيّة، ويوجد فيها عدد كبير من الجامعات، والمعاهد، والمتاحف، والمسارح، وفي هذا المقال سنعرفكم عليها.
تمتد لندن لمسافة 40كم على ضفتي نهر التايمز ويبلغ متوسط ارتفاعها حوالي 62م عن سطح البحر، حيث تأسّست في الأصل على الضفة الشمالية، وكان جسر برج لندن عبر عصور عديدة الجسر الوحيد الذي يربط ضفتي المدينة ببعضها البعض.

مساحة لندن

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها. تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 8.4 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 15,010,295 نسمة في 2012، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا، وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية.

السياحة في لندن

تُعد لندن أهم وأكبر مدن إنجلترا مساحةً وكثافة سكانية، لكونها عاصمة البلاد ومركزها السياسي والثقافي والاقتصادي، حيث تتميّز بضم عدد كبير من المسارح ومتاحف الآثار والعلوم الإنسانية والحضارية، وأفضل جامعات العالم ومؤسساتها المالية.

ساعة بيج بن Big Ben

ساعة بيج بن Big Ben
ساعة بيج بن Big Ben

برج الساعة هو أحد أشهر معالم لندن السياحية على الإطلاق، ببنائه المهيب وهندسته المعمارية الرائعة، وارتفاعه الذي يصل إلى 96 م، وصوت أجراسه الرنانة التي تجوب أنحاء العاصمة البريطانية لندن.

يقع جرس بيج بن الشهير داخل برج الساعة الرئيسي في لندن، والذي يحمل اسم برج الملكة اليزابيث، ويزن حوالي 13 ونصف طن، ويقف في شموخ داخل مجلس البرلمان منذ العام 1859، وقد تم سماع دقات الجرس الرنانة للمرة الأولى في 11 يوليو من العام نفسه.

تُعد ساعة بيج بن أحد أهم عوامل جذب السياحة في إنجلترا وليس لندن فحسب، بما تستقطبه من عدد كبير من الزيارات توقفت للآسف مع نهايات العام 2016، بسبب أعمال التجديد التي ستستمر حتى مطلع العام 2020، ولكن لا يزال بإمكانك التخطيط لزيارة مبنى ومحيط مجلس البرلمان الشهير طوال العطلات البرلمانية، أو السبت من كل أسبوع خلال أيام العمل، أو الاستمتاع بجولة ليلية مُمتعة وصور رائعة بحضرة البرج الراقي وعقارب ساعته المُضيئة.

برج الجسر Tower Bridge

برج الجسر Tower Bridge
برج الجسر Tower Bridge

من أشهر أماكن سياحية في لندن تقع بالقرب من برج لندن الأثري العريق، يرجع تاريخ بنائه للفترة من 1886 وحتى 1894، بواسطة المعماريين “هوريس جونز وجون وولف باري” ليتم افتتاحه في منتصف العام 1894 على يد “الأمير والأميرة ويلز”، لمواكبة التطور التجاري الذي شهدته المدينة حينها.

ويشتهر الجسر المُعلّق القلّاب بطرازه الذي يجمع بين الهندسة القوطية والفيكتورية ومعماريته العظيمة؛ التي اُستخدم فيها نحو 10 آلاف طن من الحديد الصلب، و7 آلاف طن من الخرسانة، أحجار الجرانيت وبورتلاند لحمايتهما ولمنح مظهر جمالي للجسر.

يمر جسر لندن المُعلّق القلّاب أعلى نهر التايمز، ويضم برجين يُرفعان باستخدام الآلات جزأين من الجسر؛ كي يسمح بمرور النهر من أسفله.

نهر التايمز River Thames

نهر التايمز River Thames
نهر التايمز River Thames

واحد من أهم وأشهر معالم إنجلترا الجغرافية والسياحية، لم لا وهو أطول أنهارها، بطوله الذي يصل إلى 215 ميل من منبعه في كوستولدز، مُروراً بوسط لندن ومجموعة من أجمل المدن البريطانية، وصولاً لمصبه في بحر الشمال، ليصبح النهر الوحيد في أوروبا الذي يُغطي بلدٍ كامل، ويمر فوقه أكثر من 200 جسر.

يتراوح عمق نهر التايمز ما بين 20 إلى 25 متر، ويضم حوالي 125 نوع من الأسماك التي تُصنّف كأحد أهم عوامل الجذب والإغراء لهواة الصيد، الذين يتخذون من التايمز مزاراً لهم.

هذا بالإضافة إلى عدد من المهرجانات والفعاليات الرياضية والترفيهية التي تُقام على ضفافه منذ القرن 19، وتجعله من أشهر أماكن ترفيه في لندن؛ لما يوفره من جولات سياحية بالقارب، ومناطق للتنزه وتناول الطعام في مجموعة من أرقى المطاعم المُطلة عليه بأروع المناظر الطبيعية الخلابة.



593 Views