مدينة سياحية في اوروبا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:25
مدينة سياحية في اوروبا


مدينة سياحية في اوروبا كذلك سنذكر دول سياحية رخيصة في أوروبا وما هي أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية كذلك سنتحدث عن عدد سكان أوروبا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

مدينة سياحية في اوروبا

1-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.
2-ليتوانيا

ليتوانيا هي أمة شمال أوروبا. وهي أيضا واحدة من دول البلطيق الثلاث. تقع البلاد على طول الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحر البلطيق.
تقع السويد والدنمارك ولاتفيا وبيلاروسيا وبولندا ومقاطعة كالينينغراد على حدود البلاد. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 2.9 مليون شخص اعتبارا من عام 2015.
فيلنيوس هي أكبر مدينة وعاصمة ليتوانيا. اللتوانية واللاتفية هما اللغتان الرسميتان للبلاد. سكان ليتوانيا هم في المقام الأول الحضرية بطبيعتها.
منذ تسعينيات القرن العشرين ، شهدت البلاد هجرة ثابتة من السكان من المناطق الريفية إلى المدن.
وقد شجع هذا التطور الذي تم تنفيذه جيدًا والمخطط له للمراكز الإقليمية. يذكر تقرير في عام 2015 أن 66.5 ٪ من سكان ليتوانيا يعيشون في المناطق الحضرية.
3-السويد

السويديون يتمتعون بمستوى معيشي مرتفع وينظر عموما البلاد والحديثة والليبرالية مع التنظيم وثقافة الشركات التي هي غير – الهرمية وجمعي مقارنة مع نظرائهم البيض. وبالمثل ، إذا كنت تدرس أمام دولتين اسكندنافيين آخرين في الترتيب ، فإن الإنفاق على الغذاء والنقل والإيجار صغير للغاية مقارنة بمتوسط ​​المرتب الصافي . السويد

دول سياحية رخيصة في أوروبا

1-سويسرا


تقع سويسرا من اجمل دول اوروبا جغرافيّاً في الجهة الغربيّة من القارة الأوروبيّة، وتقع فلكياً بين خطّي طول 5-11 درجة شرق خطّ جرينتش، وبين دائرتي عرض 45-48 درجة شمال خطّ الاستواء، ورسمياً تُعرف باسم الاتحاد السويسريّ، وعاصمتها مدينة بيرن، ونظام الحكم فيها اتّحادي برلماني، وتبلغ مساحة أراضيها 41,285 كم²، وتُقسم إدارياً إلى ستةٍ وعشرين كانتوناً، وتنتمي إلى عدد من المنظّمات الدولية، مثل: الأمم المتحدة، والرّابطة الأوروبية للتجارة الحرّة، ومنطقة شنغن.
2-النّمسا


تعد النمسا من اجمل دول أوروبا جغرافيّاً عند جبال الألب، وتقع فلكياً بين خطّيْ عرض 46-49 درجة شمال خطّ الاستواء، وبين خطي طول 9-18 درجة شرق خطّ جرينتش، وتُعرَف رسميّاً باسم جمهوريّة النّمسا، وعاصمتها هي مدينة فيينا، ونظام الحكم فيها جمهوريّ فدراليّ برلماني، وتبلغ مساحة أراضيها 83,872 كم²، وتُقسَم إدارياً إلى تسعة أقاليم إداريّة، وتنتمي إلى الاتحاد الأوروبيّ. تُقسَم النمسا إداريّاً إلى تسعة أقاليم إداريّة، هي: إقليم تيرول، وشتايرمارك، وبورغنلاند، وفيينا، وفورآرلبرغ، وكيرنتن، وسالزبورغ، والنمسا العليا، والنمسا السفلى.

أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية

1- إيطاليا  

تعتبر إيطاليا هي من افضل الدول الأوروبية للسياحة العائلية، فهي تضم كل ما تبحث عنه أي عائلة من أنشطة رائعة كما أماكن للاسترخاء. ايطاليا مليئة بالوجهات الصديقة للعائلات، مثل روما، فلورنسا، فينيسيا، توسكانا وغيرها. كما يمكن اللعب على الشاطئ أو استكشاف الحدائق والأسواق كما الأثارات..

2-السويد

تعُد السويد وخاصة ستوكهولم أحد أفضل الأماكن في أوروبا للعائلة، إذ تتمتع بشعبية بين العائلات؛ وذلك بسبب العديد من الأماكن المختلفة، والحدائق رائعة الجمال، والمتنزهات الخضراء.
ومن هذه الأنشطة يمكن حجز يوم ممتع في حديقة حيوانات ستوكهولم، أو زيارة متحف فاسا لعرض بقايا السفينة الكبيرة، أو جزيرة جاردن التي لديها نطاق من الأنشطة التي سوف يستمتع بها كل من البالغين والأطفال، بالإضافة إلى إنها بلد يتحدث الإنجليزية، لذا لن تواجه أي مشكلة في التواصل مع الأشخاص.

3- ماليزيا

ماليزيا توفّر الكثير من المرافق الملائمة للعائلات مع الأطفال وهي من البلدان الجذابة جداً للسفر العائلي. ولاية سيلانجور، جزيرة لنكاوي، جزيرة بينانج، مرتفعات الكاميرون، العاصمة كوالالبمور، من أجمل الأماكن في العالم التي ستستهوي كل سائح للطبيعة الساحرة والمرتفعات الخضراء والمعالم البارزة

عدد سكان أوروبا

1-أوروبا هي ثالث أكبر قارة من حيث عدد السكان خلف آسيا وأفريقيا. يقدر عدد سكانها في عام 2016 بنحو 738 مليون، وهو ما يمثل 11 ٪ من سكان العالم. القارة تنمو حاليا بمعدل 0.3 ٪. كانت أوروبا في انخفاض منذ بعض الوقت وسكانها يتقدمون في السن بسرعة في معظم البلدان.
2-ووفقاً لأحدث التقارير الرسمية، يعيش في أوروبا نحو741مليون نسمة، ما يعادل ثُمن سكان العالم، منهم حوالي 146 مليون يعيشون في الجزء الروسي الواقع في أوروبا وليس هنالك دولة أوروبية أخرى فيها ما يماثل هذا العدد من السكان.
3-وتأتي ألمانيا في المرتبة الثانية بعد روسيا، ويبلغ عدد سكانها نحو 82 مليون نسمة. ثم تليها فرنسا حيث بلغ عدد السكان حوالي .66.89مليون نسمة، ثم بريطانيا بحوالي 66.44مليون نسمة ما يتقارب مع سابقتها.
4-من المتوقع أن تفقد أوروبا 30 مليون شخص في سن العمل بحلول عام 2050، في حين أن عدد الأشخاص في الثمانينات والتسعينات من العمر سيرتفع بشكل كبير.



418 Views