مدن سياحية في مصر

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2021 3:34
مدن سياحية في مصر


مدن سياحية في مصر وما هي أرقى مدن مصر كذلك سنذكر أسماء المدن السياحية في مصر وأهم حقائق عن مصر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

مدن سياحية في مصر

1-السياحة في الاسكندرية


الاسكندرية من اجمل وجهات السياحة في مصر بكل تأكيد، ففي هذه المدينة معالم طبيعية ساحرة وكذلك العديد من الاماكن الأثرية المميزة التي يقصدها عدد كبير من السياح من حول العالم على مدار العام. من اهم اماكن سياحية في مصر الاسكندرية، الكورنيش ومكتبة الاسكندرية والمتاحف والحدائق .
تعرف الاسكندرية بالعاصمة الثانية لمصر واحدى اجمل مدن مصر في حوض البحر المتوسط والملقبة بعروس البحر الابيض المتوسط، المدينة المليئة بالحياة تضم الكثير من المعالم الهامة حيث تضم اكبر موانئ مصر على البحر المتوسط وتذخر بالكثير من الاماكن السياحية في مصر
ولكن طبيعتها الساحلية مع مساحتها المُمتّدة التي جعلت منها العاصمة المصرية الثانية لم يجعلاها تستأثر فقط بجانب السياحة الشاطئية، فالإسكندرية واحدة من أكثر أماكن السياحة في مصر تنوعًا، فمن معالمها ما هو ذات طابع ديني، ومنها ما هو أيضًا ذات طابع تاريخي ثقافي لا يخلو من لمسة أوروبية. لا يُمكن أن تأتي من أجل السياحة في مصر دون زيارتها.
2-السياحة في القاهرة

القاهرة من اهم المناطق السياحية في مصر وتتنوع فيها المعالم ما بين الاماكن الأثرية والتاريخية والاماكن الطبيعية والعصرية. ففي القاهرة ستجد معالم السياحة الدينية عبر المساجد والكنائس والمتاحف ذات الطابع الديني كالمتحف الإسلامي والقبطي، السياحة الترفيهية عبر الحدائق ومراكز التسوق العالمية والأسواق التقليدية ومراكز الفنون والسينمات والرحلات النيلية، السياحة التاريخية بزيارة المتاحف المختلفة.
ومن اشهر معالمها الاهرامات وقلعة صلاح الدين وغيرها الكثير. تشتهر بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية حيث المقاهي والكورنيش الذي يعج بالزوار القادمين للاستمتاع بمشاهدة النيل في المساء.
3-السياحة في الأقصر

من أهم مدن السياحة في مصر بفضل عدد مهول من الآثار في العالم عبر مواقع أثرية تضم آلاف القطع الأثرية، وتتمتع السياحة في الأقصر بأنها سياحة ثقافية تاريخية فرعونية خالصة، فهي مدينة تفوح برائحة واحدة من أقدم الحضارات على وجه الأرض.
مدينة الأقصر لا تجتذب هواة الثقافة والتاريخ فقط لإرثها الحضاري الهائل، ولكنها في الوقت ذاته تقدم للسياح الكثير من المفاجآت، أبرزها رحلات نيلية ممتعة في نهر النيل الذي يشطرها إلى نصفين، والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك رحلات البالون الطائر التي تمنحك أجمل إطلالة على المدينة من الأعلى، ولا ننسى بالطبع ركوب الحنطور، وسيلة التنقل الأشهر في الأقصر، وفوق كل ذلك المناخ المعتدل شتاءً، الذي جعل الأقصر مشتى عالمي لا يوجد له مثيل.
4-السياحة في شرم الشيخ

شرم الشيخ من اجمل واشهر وجهات السياحة في مصر ،وذلك لما تحتويه على اماكن استجمام والعديد من الشواطئ الساحرة، وكذلك العديد من اماكن الترفيه واماكن الإقامة المميزة. من اهم الاماكن السياحية في مصر شرم الشيخ، خليج نعمة، ميدان سوهو، راس محمد وغيرها.
وتتميز السياحة في شرم الشيخ بزيارة المحميات الطبيعية المُتعددة، مع ممارسة الرياضات المائية كالغوص والسباحة وركوب الأمواج، والاستمتاع بالأكوا بارك فهي من أفضل أماكن السياحة في مصر عامةً وشرم الشيخ خاصةً، ومُلائمةً للزيارات العائلية والأطفال وسن الشباب لما تضمه من ألعاب مائية مُمتعة ومتنوعة توفر لك روح المغامرة، إلى جانب الخدمات الفندقية التي تقدمها وغرف Day use المتوفرة لراحة الزوار

أرقى مدن مصر

1-الأسكندرية ولذلك لكثير من المميزات التي تتمتع بها وهي من أهم ما يلفت الأنظار في موقع الاسكندرية هو قربها من عدد من الأسواق الشعبية والحديثة وشبكة المواصلات الجيدة، فهناك قطار الاسكندرية والذي يتحرك وفق جدول مواعيد محدد، وهو عملي جدا للأشخاص العاملين. كما تضم الإسكندرية مطارين يمنحانك رحلات فورية إلى اي وجهة تريدها، وهما مطار النزهة وبرج العرب، وهو ما يسهل عليك كثيرا ويخفف من عناء السفر والترحال.
أجواء المدينة
2-إن كل من يسكن الاسكندرية يتمتع بأجوائها الدافئة بشكل عام، فهي تطل على البحر الأحمر، وتتصف بمناخه الرطب، ويمنحها ايضا إطلالات خلابة لا توجد إلا في ذلك المكان.
الأماكن السياحية في الاسكندرية
3-تحتوي الاسكندرية على العشرات من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ومن أمثلتها المسرح الروماني الشهير، وقلعة قايتباي الأثرية المهمة، وإذا كنت من عشاق القراءة والكتب فسوف تجد هناك مكتبة الإسكندرية الشهيرة، والتي تحتوي على عدد لا يحصى من أهم الكتب التاريخية والمميزة التي تحمل في طياتها عبق الأجداد. يمكنك أيضا زيارة مقبرة اللاتين، أو يمكنك التنزه كل صباح في شواطئ الاسكندرية، والتعلل بهواء البحر المنعش واللطيف، كانت هذه أهم مميزات مدينة الاسكندرية لمن يفكر في الاقامة في مصر.
5-تكلفة المعيشة في الإسكندرية
تعد إيجارات المنازل في مدينة الاسكندرية هي الأدنى على مستوى المنطقة، وأما بالنسبة لأسعار الاحتياجات اليومية اللازمة للمعيشة فهي متشابهة مع الأسعار في أي مدينة أخرى، ولكن الجدير ذكره بأن العمال المصريين تنخفض أجورهم كثيرا مقارنة بأجور العمال في اي دول أخرى.

أسماء المدن السياحية في مصر

نمتلك الكثير من مدن سياحية في مصر إلا أن هناك مدن راقية وأكثر جذب للسياح، وذلك لأنها تحتوي على كل أنواع السياحة لتلبى مطالب الكثير من الأشخاص ذو الأذواق المختلفة ومن أرقى المدن في مصر ما يلي:
1-القاهرة
2-الإسكندرية
3-الجيزة
4-الغردقة
5-شرم الشيخ
6-أسوان
7-الأقصر
8-الأقصر

حقائق عن مصر

1-عبد المصريون القدماء أكثر من 1000 آلهة مختلفة. ومع ذلك ، كان أهمها رع ، إله الشمس.
2-اخترعت مصر القديمة تقويم ال365 يومًا الذي يشكل 12 شهرًا أي عام. ويرجع ذلك إلى ضرورة التنبؤ بالفيضانات السنوية لنهر النيل.
3-قام المصريون القدماء بتحنيط كل من البشر والحيوانات. كانوا يعتقدون أنه سيسمح للموتى بالمرور بأمان إلى الحياة الآخرة. تم تخزين الأعضاء في الجرار الكانوبية. كل جرة كانت تمثل إله.
4-واحدة من أشهر الشخصيات المرتبطة بمصر هي كليوباترا السابعة التي كانت من أصول يونانية.
5-الملكة المصرية مشهورة جدا في التاريخ والمسرحيات الدرامية 6-كعاشقة ليوليوس قيصر. ولاحقا، زوجة لمارك أنتوني.
الحقيقة رقم 6
7-كانت تعتبر القطط مقدسة بالنسبة للمصريين القدماء. كان يضمن وجود قطة في المنزل حظًا سعيدً.



408 Views