مدن أوروبية سياحية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2021 4:07
مدن أوروبية سياحية


مدن أوروبية سياحية كذلك سنتحدث عن أجمل عاصمة أوروبية كذلك سنذكر أجمل مدينة أوروبية سياحية وما هي أجمل عاصمة أوروبية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

مدن أوروبية سياحية

1-فيتنام

1-تعد فيتنام من أفضل الدول الأوروبية السياحية وتعتبر فيتنام من افضل الدول السياحية وارخصها وأكثرها تضمناً للمناظر الطبيعية بشكل عام، وهي من أنسب الأماكن الممكنة لمحبي المغامرات والتجارب، وسوف تتأكد من ذلك خصوصاً عندما تزور خليج هالونغ وتزور المناظر الخلابة للجزر الصخرية والكهوف بها.
2-وما يميز السياحة في فيتنام بشكل كبير، أن تقريباً كل شيء رخيص بشكل ملفت بدءاً من المأكولات والتنقلات وصولاً إلى الفنادق والطيران، فحسب الدراسة التي أجراها موقع Club Thrifty بشأن أرخص الدول حول العالم، أُعتبِر خليج هالونغ من أرخص 5 دول من حيث المأكولات في العالم حيث أن متوسط سعر وجبة الطعام الواحدة في حدود الـ 3 دولارات، أيضاً تعتبر فيتنام من أرخص ثلاثة دول من حيث الإقامة حسب الدراسة التي أجراها ذات الموقع سالف الذكر.
3-أيضاً تعتبر هانوي عاصمة فيتنام من الأماكن المميزة لأكثر من سبب، أولهم الطراز الكلاسيكي الجذاب للمباني وأهمهم توسطها للدولة بشكل مجمل، وسهولة التحرك منها لأهم المعالم الواجب زيارتها أثناء تواجدك في فيتنام. متوسط سعر غرفة في فندق ثلاثة نجوم في هانوي عاصمة فيتنام حوالي 35 دولار أمريكي.
2-استونيا

تقع جمهوريّة إستونيا في قارّة أوروبا في الجزء الشمالي من قارّة أوروربا أو ما يُعرف بأوروبا الشمالية، ويحدها خليج فنلندا من جهة الشمال، أمّا من جهة الغرب فيحدها بحر البطيق. ويحدها دولة لاتفيا من جهة الجنوب، في حين يحدها دولة إسنونيا من جهة الشرق دول الاتحاد السوفيتي سابقاً وفي الوقت الحالي دولة روسيا.
السكان : يبلغ عدد سكانها نحو 1290000 نسمة، وهي من الدول التي تنمو ببطء من ناحية النمو السكاني، وذلك مقارنة بمنطقة اليورو ومنظمة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي
3-ليتوانيا

ليتوانيا هي أمة شمال أوروبا. وهي أيضا واحدة من دول البلطيق الثلاث. تقع البلاد على طول الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحر البلطيق.
تقع السويد والدنمارك ولاتفيا وبيلاروسيا وبولندا ومقاطعة كالينينغراد على حدود البلاد. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 2.9 مليون شخص اعتبارا من عام 2015.
فيلنيوس هي أكبر مدينة وعاصمة ليتوانيا. اللتوانية واللاتفية هما اللغتان الرسميتان للبلاد. سكان ليتوانيا هم في المقام الأول الحضرية بطبيعتها.
منذ تسعينيات القرن العشرين ، شهدت البلاد هجرة ثابتة من السكان من المناطق الريفية إلى المدن.
وقد شجع هذا التطور الذي تم تنفيذه جيدًا والمخطط له للمراكز الإقليمية. يذكر تقرير في عام 2015 أن 66.5 ٪ من سكان ليتوانيا يعيشون في المناطق الحضرية.
4-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.

أجمل عاصمة أوروبية

1-باريس وتعرف هذه المدينة أيضًا باسم مدينة النور في مختلف أنحاء العالم، وتقع باريس في شمال وسط فرنسا، وتقدر مساحتها بحوالي 100 كم مربع، كما تتميز بمناخها المعتدل، إذ يعادل متوسط درجة الحرارة فيها 12 درجة مئوية، بينما يصل متوسط الهطول السنوي للأمطار والثلوج 68 سم، وتمتلك باريس نظام سكك حديدية واسع جدًا، حيث يتميز هذا النظام بوجود محطات للقطار تربط باريس بالعديد من الدول الأوروبية مثل؛ سويسرا، وبلجيكا، وهولندا والنمسا، ويخدم باريس مطارين رئيسين هما مطار شارل ديغول ومطار أورلي.
2-يعد نظام المترو هو النظام الرئيس للتنقل في باريس، إذ لا يوجد مكان داخل باريس يبعد عن محطات المترو أكثر من 500 متر، ويضم نظام المترو أكثر من 368 محطة تخدم 6 مليون شخص يوميًا، كما تعد باريس أكثر مدن فرنسا اكتظاظًا بالسكان، وتقع على نهر السين، كما تم تقسيمها إلى 20 منطقة إدارية محدودة، يطلق عليها اسم الدوائر، إذ تمتلك كل دائرة طابعها الخاص، ويتألف وسط باريس من 8 دوائر، بحيث تضم هذه الدوائر معظم المواقع التاريخية والثقافية الرئيسة في المدينة، بينما تقع الإدارات الاثنتي عشر المتبقية في المناطق المحيطة بباريس

أجمل مدينة أوروبية سياحية

1-كراكوف، بولندا الجوهرة البولندية كراكوف هي واحدة من أعظم المدن الاوربية على الاطلاق ، هذه المدينة المدهشة يزورها جميع المسافريين من جميع الاعمار، حيث الساحة الرئيسية المبهرة، و كنيسة القديسة ماري و مراكز التسوق الضخمة.
2- فهى مدهشة حقا، الى جانب وجود بعض الشوارع الغريبة و التى تزيد من عناصر المتعة هناك، يمكنك عمل جولات فى المدينة و زيارة المعسكر النازي ، هذه المدينة المدهشة هي واحدة من أفضل مدن أوروبا النابضة بالحياة فلا يجب ان تفوت زيارتها مرة واحدة فى العمر على الاقل.

أهمية السياحة

1-تساهم السياحة في التقدم الاقتصادي للدول، إذ يساهم وجود السياح في دعم الاقتصاد، وذلك عن طريق زيارة الأماكن السياحية ومراكز التسوق، وهذا يساهم في حركة عملات النقد الأجنبية في هذه الدولة، ورفد خزينة الدولة عن طريق حركة البيع والشراء. تفتح السياحة الفرص لجذب المستثمرين إلى البلاد، وهذا يرفع من إمكانية تنظيم مشاريع جديدة فيها.
2- تعدّ السياحة مصدرًا لدخل العديد من العائلات، إذ خلقت العديد من فرص العمل في مجال الفنادق والضيافة، وقطاع الخدمات، والترفيه، والنقل، هذا إضافة لفرص العمل في مجالات بيع القطع التذكارية الأثرية والحرف اليدوية. تشجع السياحة على تطوير البينة التحتية في الأماكن السياحية والأماكن المحيطة بها؛ كالمطارات والطرق والاتصالات والفنادق، وكلّ ما يقدم للسائح أفضل تجربة عند زيارة المكان.
3+ تساهم السياحة في تبادل الثقافات وتقريب المسافات بين الشعوب، إذ يتعلم السياح ثقافات الأماكن الجديدة التي يزورونها من العادات والتقاليد واللغات وأمور كثيرة أخرى، وينقلون تجاربهم إلى بلادهم وخصوصًا الإيجابية منها، وهذا يساهم في تقبل الآخرين وتنمية وتطور المجتمعات.



366 Views