متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير 2023

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 22 يناير, 2023 11:30 - آخر تحديث : 28 يناير, 2023 7:23
متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير 2023


متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير 2023 كما سنذكر كذلك متى تطلع اهلية حساب المواطن دورة فبراير 2023؟ وما هي أهم خطوات تقديم اعتراض عدم أهلية على حساب المواطن كما سنجيب على ما معنى تمت الموافقة على الاعتراض؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير 2023

بما أن السعوديين يطرحون سؤال متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير 2023 في الوقت الحالي. فلا بد من الإشارة إلى أن موعد الصرف هو 10 من كل شهر ميلادي، ولكن تم تقديم صرف حساب المواطن لشهر فبراير 2023، وسيكون يوم الخميس التاسع من شهر فبراير 2023، الموافق للثامن عشر من شهر رجب 1444 لأن موعد الصرف صادف يوم إجازة.

متى تطلع اهلية حساب المواطن دورة فبراير 2023؟

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شهريًا بدراسة بيانات المستفيدين، للتأكد من أن كل مشترك بالدعم يستحق الدعم الشهري حقًا، حيث في حال تغير بياناته ربما قد تتغير حالته من مؤهل إلى غير مؤهل أو العكس، بل ومحتمل أن يزيد راتب المستفيد أو يقل عن الشهر الماضي، وذلك على حسب بياناته، وبالنسبة لأهلية حساب المواطن الدورة “63” فقد وضح حساب المواطن أن نتائج الأهلية تظهر قبل الإيداع، وبشكل أدق في الفترة ما بين العشرين وحتى الثلاثين من الشهر، لذا متوقع أن تظهر نتائج الأهلية في الفترة ما بين 20 إلى 30 يناير لعام 2023، يعني ربما لحظات وربما ساعات أو أيام وتظهر النتائج لكل المؤهلين.

خطوات تقديم اعتراض عدم أهلية على حساب المواطن

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط أهلية حساب المواطن، وتسارعت العديد من الأسر السعودية من أجل التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الخدمات التي يقدمها، ويسمح البرنامج باستقبال طلبات الاعتراض على عدم أهلية حساب المواطن وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بالخطوات التالية:
1-قم بالتوجه إلى موقع حساب المواطن.
2-ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على تسجيل.
3-بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة دراسة الاهلية.
4-سيظهر أمامك مجموعة من الخيارات قم بالنقر على أيقونة أسباب عدم أهلية المستفيد الرئيسي أو التابع.
5-ثم النقر على أيقونة تقديم طلب اعتراض.
6-قم بإدخال البيانات المطلوبة مع توضيح سبب تقديم الاعتراض.
7-ثم الضغط على أيقونة تقديم الطلب.

ما معنى تمت الموافقة على الاعتراض؟

أكد حساب المواطن عبر حسابه الرسمي عبر منصة تويتر أن المقصود بهذه العبارة أنه بالفعل قد تمت الموافقة على طلبك بخصوص الاعتراض لكن الطلب لن يكون مؤكدًا بالكامل في هذه الحالة حتى يتم الإعلان عن الأهلية عبر الحساب في الدفعة القادمة، وهذه الرسالة تؤكد أن تقديمك للطلب قد وصلنا ولكنه لم يتم بعد دراسة أهليتك وفي حال تمت الدراسة يصلك التأكيد بأهليتك من عدمها.



104 Views