متى يقرر الرجل الزواج من حبيبته

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 10:08 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 3:12
متى يقرر الرجل الزواج من حبيبته


متى يقرر الرجل الزواج من حبيبته سؤال يراود تفكير كل فتاة في علاقة عاطفية وغالبا ما تود معرفة نية هذا الشخص تجاهها طرق مختلفة تمكنك من ذلك طرق مختلفة تعرفي عليها من خلال هذا المقال.

متى يقرر الرجل الزواج من حبيبته

هناك علامات تدل على نية الرجل في الزواج من حبيبته وهي على النحو التالي:
1-إذا كانت حالته المادية مستقرّة: أوّل ما يشجّع الرجل على اتّخاذ قرار الزواج هي حالته المادية. لا يستطيع الرجل أن يفكّر بالزواج إن لم تكن حالته المادية مستقرّة، ولكن إذا كان وضعه المهني والمادي مستقرّاً وكان قادراً على تأسيس عائلة فهنا يبدأ الرجل بالتفكير بالزواج من حبيبته.
2-إذا تأكّد من أنها تصلح لتكون أم أولاده:يقرّر الرجل الزواج من المرأة التي يحبها عندما يتأكّد من أنها تصلح لتكون أمّاً لأولاده. فإذا كانت حبيبته إمرأة محترمة وقوية وعاطفية وتحب العائلة، سيرغب أكثر بجعلها شريكة حياته وسيتمنّى أن يكون له أطفال منها!
3- إذا كانت تشجّعه على تحقيق أحلامه: يقرّر الرجل الزواج من حبيبته عندما يراها تشجّعه دائماً على تحقيق أحلامه. ما من رجل يريد امرأة تقف عائقاً أمام أهدافه، بل على العكس سيتعلّق بها أكثر إذا كانت تسانده في كل ما يسعى إليه وهنا سيبدأ بالتفكير بالإرتباط الجدي بها.
4- إذا كانت قريبة من عائلته وعائلته تحبها: عندما يرى الرجل أن حبيبته قريبة من أفراد عائلته وأن عائلته تحبّها كثيراً سيشعر بطمأنينة أكبر حيال خيارها وسيتشجّع أكثر على اتّخاذ خطوة جدية معها.
5-عندما يتأكّد فعلاً من أنها تحبّه من دون شروط :يحتاج الرجل للتأكّد من أن حبيبته تحبه من دون شروط أو قيود ليتمكّن من اتخاذ قرار الزواج. فمن المهم جدّاً أن يعرف الرجل أن حبيبته تحبه كما هو قبل أن يفكّر بالزواج منها، وإذا تأكّد فعلاً أنها تحبه بالمقابل فلن يتردّد أبداً بالإرتباط بها!
6-إذا كان يبحث عن الإستقرار:الزواج يعني إستقرار، وإذا كان الرجل يبحث عن الإستقرار فالزواج هو أوّل ما سيفكّر به إذا كان لديه حبيبة يحبها ويحترمها!
7- إذا كانت تدعمه في كل مشاكله:يقرّر الرجل الزواج من حبيبته إذا كانت تقف إلى جانبه دائماً وتدعمه في كل مشاكله. يحتاج الرجل لمعرفة أن حبيبته موجودة معه في كل الحالات وحتى في المواقف الصعبة، وهكذا يتأكّد من أنها مناسبة لتكون شريكة حياته.
8- عندما يشعر أنه قادر على الإلتزام :عندما يشعر الرجل أنه مستعدّ للإلتزام بحبيبته كزوجة مستقبلية وأنه مستعدّ للإلتزام بالزواج وتضحياته، فلن يتردّد أبداً بطلب الزواج من المرأة التي يحبها.
9- إذا كان يشعر أنه لا يستطيع العيش من دونها : عندما يشعر الرجل أنه لا يستطيع العيش من دون حبيبته وأنه يحبها بشكل كبير ومستعدّ للتضحية من أجلها، ستبدأ فكرة الزواج بمراودتها أكثر.
10-عندما يشعر بأنه يريد تأسيس عائلة: يبدأ الرجل بالتفكير بالزواج من حبيبته عندما يشعر أنه يريد تأسيس عائلة. إذا ازدادت رغبته بتكوين عائلة وإنجاب الأطفال، سيبدأ الرجل بوضع خطط مستقبلية من أجل الزواج من المرأة التي يحبها.

الزواج من وجهة نظر الرجل

الزواج من أسمى العلاقات التي تربط الرجل بالمرأة فهو سنة نبوية وشريعة إسلامية، قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}،[٥] فهذه المودة والرحمة والسكينة والاستقرار النفسي تأتي نتيجة الزواج، ونحن نعلم أن الله تعالى هو الذي شرع هذا النظام ولم يأتِ من الطبيعة؛ فالاستقرار الناتج عن الزواج الناجح يعود على الزوجين بفوائد عديدة، مثل الصحة النفسية، والقدرة على التفكير بشكل إيجابي نظرًا لارتفاع نسب هرمون السعادة عند الزوجين، والرجل يعي ما للزواج من فوائد وإيجابيات تعود عليه إلا أنه في بعض الأحيان يكون متخوّفًا من الارتباط فيتردد باتخاذ هذا القرار؛ فبعضهم يعتقد أن الزواج يقيّد حريته ويحدّ من استقلاليته وبعضهم يخشى الإقدام على هذه التجربة لكثرة مشاغله والتزاماته المهنية، والبعض الآخر يتردد بسبب التجارب الفاشلة التي مرّ بها أو رآها من حوله

اسباب خوف الرجل من الزواج

يما يأتي أهم الأسباب وراء شعور الرجل بالخوف من الزواج:
1-خوفه من خسارة الحرية، سواء كان حرية القرار، أو حرية الخروج مع الأصدقاء، أو التأخر عن البيت.
2- تفكير الشباب بالفشل في الزواج والطلاق
3- الزواج قرار غير محدد المدة وهو قرار أبدي.
4-الخوف من السيطرة، يخاف الرجل أن تسيطر عائلته على حياته بالكامل، فيجد نفسه بعيدًا عن الأصحاب.
5-خوفه من الملل والروتين بعد الزواج. الالتزامات والمسؤوليات بعد الزواج.

نصائح مضمونة لنجاح اللقاء الأوّل

1-حاولي الوصول مبكراً وبدء المحادثة معه عبر الرسائل النصية قبل وصوله، اختاري المقعد المريح لضمان عدم توترك الذي من المفترض أن يبدو عليكِ. حاولي طلب أي شيء تشربينه للتخفيف من حدة الإرتباك.
2-من الضروري أن تحدّدي أنتِ المكان الذي سيتم فيه اللقاء الأول، فالمكان المريح قد يجعلكِ تشعرين وكأنكِ في منزلك الثاني، ستضحكين وتتتكلمين وأنتِ على طبيعتك.
3-يوم اللقاء، قومي بتخصيص نصف ساعة إلى ساعة من يومك لإراحة أعصابك في الحمام، املئي الحمام بالصابون والرغوة، وقومي بقراءة كتاب رومانسي، استرخي قدر الإمكان وبدون شك ستكونين مرتاحة!
4-من الضروري الإبتعاد عن تناول الوجبات الدسمة والتي يصعب هضمها، فتخيلي وأنتِ في لقائك الأول وقد تشعرين بتلبك معوي!! تناولي الخضراوات والسلطة والفواكه أو حتى لوح شوكولاته خفيف، فحتماً سيساعدكِ في هذا اليوم!
5-من أكثر الأشياء التي قد تجذب الرجل في المرأة هي رائحة عطرها، وأحياناً قد تبقى هذه الرائحة في ذاكرته ليعاود سؤاله عنها في اللقاء التالي!



488 Views