متى يضعف الرجل في الحب

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 2:38 - آخر تحديث : 7 يوليو, 2021 12:31
متى يضعف الرجل في الحب


متى يضعف الرجل في الحب وما الأشياء التي تفعلها الفتاة تجعل الرجل ضعيف في حبها المشاعر سلاح ذو حدين ما بين الضعف والقوة حد فارق تقرير كامل حول الموضوع فيهذا المقال.

متى يضعف الرجل في الحب

1-عندما تقف إلى جانبه في المصاعب : إذا كانت حبيبته تقف إلى جانبه دائماً في المصاعب وتسانده في مشاكله، سيشعر بضعف أكثر تجاهها لأنها تكون قد أصبحت بمثابة سند له وسيقدّرها كثيراً ولن يستطيع التخلّي عنها أبداً.
2-عندما تبكي حبيبته: لدموع المرأة تأثير كبير على الرجل! فهو يضعف كثيراً أمام إحساسها المرهف ودموعها. عندما يرى الرجل حبيبته أو زوجته تبكي، يضعف في حبه ويضعف أمامها لأنه لا يستطيع أن يراها حزينة أو منزعجة.
3- عندما ينتابها الخوف والقلق : إذا كان حبيبته تشعر بالخوف أو القلق، يشعر الرجل بضعف أمامها لأنه لا يستطيع أن يراها بهذه الحالة! وعندما ينتابها الخوف والقلق، يشعر الرجل برغبة كبيرة بحمايتها واحتوائها.
4-عندما تمنحه الإهتمام والعاطفة : يزداد الرجل ضعفاً أمام المرأة التي تهتمّ به كثيراً. من المعروف أن الرجل يحب الإهتمام والعاطفة، وعندما تمنحه شريكته الكثير من الحب والعاطفة والحنان سيزداد حبه لها ويضعف أمامها.
5-عندما تعبّر له عن حبها ومشاعرها: بمجرّد أن تقول له أنها تحبه وتفصح له عن مشاعرها يضعف الرجل أمام المرأة التي يحبها لأنه يحب أن يسمعها تقول له كلاماً جميلاً وبالأخص إذا كانت تعبّر له عن حبها وتعلّقها به.
6-عندما تنجب له الأطفال: يصبح الرجل أكثر ضعفاً تجاه شريكته عندما يتزوّج منها وتنجب له الأولاد. ففي هذه اللحظة يعلم أنها أصبحت أمّاً لأولاده ويزداد حبّه وتعلّقه بها!
7- عندما تقف إلى جانبه في المصاعب: إذا كانت حبيبته تقف إلى جانبه دائماً في المصاعب وتسانده في مشاكله، سيشعر بضعف أكثر تجاهها لأنها تكون قد أصبحت بمثابة سند له وسيقدّرها كثيراً ولن يستطيع التخلّي عنها أبداً.

علامات العشق عند الرجل

1- من علامات اكتشاف المرأة أن حبيبها يحبها، هو أن يبلغ درجة مهمة من الرقة والنعومة تتخطى شخصيته القوية واللامبالية أحياناً. الرجل بطبيعته شخص غير متسامح ولا يغفر الأخطاء، ولكن عندما يحبّ يسامح حبيبته ويغفر لها الكثير من الأخطاء التي ارتكبتها. وفي بعض الأحيان يطلب الرجل من حبيبته ان تغني له، حتى ولو لم يكن صوتها جميلا.
2- الشوق هو دليل على حبّ الرجل للمرأة، ويظهر ذلك من خلال التعابير والألفاظ التي تدلّ على مدى شوقه لها كأنأن يقول لها بكل صراحة وجرأة: “أنا أحبك”!، وهي من أبسط الأمور التي يمكن للرجل أن يعبّر فيها عن مدى حبّه لها، ولكن من أكثر الكلمات التي تجعل المرأة سعيدة و أن يغار عليها غيرة “حبّ” فليس هناك من حبّ من دون غيرة، ولكن في الوقت عينه لا يجب أن تصل الغيرة الى حالة مرضية لأنها عندئذ تكون دليلاً على قلّة الثقة وهشاشة العلاقة.
3-عندما يعشق الرجل المرأة تتغير طبيعته، ويصبح بانتظار أن يسمع أخبارها وتفاصيل يومها وحياتها بفارغ الصبر، فيتفاعل معها (يفرح عندما تكون سعيدة ويحزن عندما تكون حزينة ويخاف عليها). عندما يكون الرجل في حالة حب، يكون دائم النظر الى عيني حبيبته ويبتسم لها دائماً، حتى ولو كان يشعر أحياناً بالانزعاج و يبعد الكثير من الرجال، عندما يعشقون، عن الأفعال التي تضايق حبيباتهم كالتدخين أو السكر وغيرها من الأمور، والهدف من ذلك هو إبقاء الحبيبة سعيدة.
4-ربما من وسائل اكتشاف المرأة لحب شريكها لها، هو عندما يتأنق. من العلامات الظاهرة والتي تساعد المرأة على اكتشاف إذا ما كان حبيبها يحبها فعلاً، هو أن يحب اسمها.

شعور الرجل عندما يرى حبيبته

1-الحب والانجذاب العاطفيّ لها : يشعر الرجل بالنُضج العاطفي في مشاعره، والانجذاب القوي عندما يرى المرأة التي يُحبّها، وقد يكون هذا سبب استمرار العلاقة بالنسبة له، ورغبته بالارتباط بها ورؤيتها دائماً، حيث إن مشاعر الحب العميقة والمودّة والألفة والاشتياق لحبيبته تجعله يرغب بالتواصل معها، والتعمّق بالعلاقة أكثر، ومُشاركتها الاهتمامات المُختلفة، وتحقيق التناغم والانسجام معاً، للوصول للسعادة، وبناء علاقة صحيّة ومُستقرّة.
2-الإعجاب بشخصيّتها وجمالها واستقلاليّتها: يُعجب المرء بحبيبته كلما التقيا وتزداد مشاعر الانجذاب والحب التي تأسر قلبه وتجعله يشعر بتميّزها واختلافها عن الآخرين في نظره، ومن مظاهر الإعجاب شعوره بالفخر بها وباستقلاليّتها واحترام شخصيّتها القويّة واعتمادها على ذاتها، ومشاركته تحمّل مسؤوليّة العلاقة بشكلٍ مُتساوٍ ومُتناغم، إضافةً لإعجابه بمظهرها الخارجيّ وجمالها الخلاب، وقد يُخبرها بذلك ويعترف بأنه واقع في سحرها وأنّها جميلةٌ في نظره دائماً

نصائح لفهم مشاعر الرجل

1-التحليّ بالصبر وإعطاء الرجل فرصةً ووقتاً كافياً لمحاولة فهم مشاعر الأنثى، حيث إنه قد يعجز عن ترجمة وإدراك ما تُريده المرأة منه بسرعة، أو معرفة سبب غضبها أثناء حوارهما معاً، أو عند قيامه بسلوكٍ معين أزعجها، حيث إن طبيعته تختلف عنها في سرعة الاستجابة للعواطف والسيطرة عليها، والاستعاضة عن ذلك بمُصارحته بهدوء وشرح الأمر له؛ حتى يتمكن من فهم شريكته ورغباتها وحاجاتها مع الوقت.
2-الاهتمام بمشاعر الرجل، حيث إن الرجل قد يكون حساساّ ورقيقاً من الداخل ويمتلك مشاعر مُرهفة أيضاً، على خلاف المُتعارف عليه بأن الأنثى هي الجنس الرقيق، والذكر يتصف بالرجولة والشدّة، بالتالي لا بد من مراعاة مشاعره واحترامها.
3-الوعي؛ لأن الاندفاع البصريّ الذي يُرافق الرجل ويُحفّزه على النظر بشكلٍ غير إرداي للأنثى أمر طبيعيّ ويِشبه كونه صفة أو غريزة فطريّة لديه، بالتالي تقبّل طبيعته، وعدم النظر إليها على أنها نظرات تحمل مغزى ونيّة سيئة، أو مُشكلة في السلوك يحتاج الرجل إلى تقويمها.



4154 Views