متى تموت جرثومة المعدة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 9 مارس, 2022 3:48
متى تموت جرثومة المعدة


متى تموت جرثومة المعدة كذلك سنتحدث عن اكلات تقتل جرثومة المعدة كما سنجيب عن من هم الأكثر عرضة للإصابة بجرثومة المعدة وما هي ماهي علامات الشفاء من جرثومة المعدة أيضًا سنذكر ما هي جرثومة المعدة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

متى تموت جرثومة المعدة

إذا أصبتِ بأمراض مرتبطة بعدوى البكتيريا الحلزونية، ويطلق عليها أيضًا الملوية البوابية، فقد تحتاجين إلى أكثر من جولة علاجية للقضاء عليها. يتطلب العلاج عادة 14 يومًا لتموت البكتيريا باستخدام أدوية مثل مثبط مضخة البروتون والمضادات الحيوية.
لكن أحيانًا يحتاج بعض المرضى إلى أسبوعين آخرين، حال فشل الدورة العلاجية الأولى، وهم يقدرون بنحو 20% من المصابين، ويوصى بنظام علاجي ثانٍ في هذه الدورة العلاجية، فيغيّر الطبيب أحد المضادات الحيوية، مع أهمية التأكد من إنهاء جميع الأدوية للتأكد من قتل البكتيريا وتجنب مقاومتها للعلاج والعودة مرة أخرى.

اكلات تقتل جرثومة المعدة

1- اللبن الرائب
اللبن الرائب مفيد في مكافحة الالتهابات وتهدئة المعدة لأنه غني بالمواد الحيوية، يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يحارب الجراثيم والميكروبات التي يمكن أن تسبب الإسهال والتهاب الزائدة الدودية والدوسنتاريا.
الكركم
غني بعناصر مكافحة الجراثيم ويعمل كمبيد للجراثيم، ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في البرد والتهاب الأنف والسعفة والقرحة والجرب.
2- الجزر
الجزر هو غذاء مضاد للسرطان، حيث يمكنه الحفاظ على التوازن الحمضي والقلوي في الجسم، كما أن الجزر غني بالبيتا كاروتين ويعمل كمضاد قوي للأكسدة ومنظف، يعد الطعام صحيًا جدًا للعيون لاحتوائه على فيتامين أ، يمكنه محاربة العديد من الالتهابات، كما يمنعك من التهابات الجيوب الأنفية والعين والحنجرة.
3-المانجو
قد تكون المانجو الغنية بفيتامين أ هي الفاكهة المفضلة لمعظم الأشخاص، لكن هل تعلم أن ملك الفاكهة يعمل أيضًا كمبيد للجراثيم، تستخدم المانجو الخام لمنع السكتات الدماغية، بينما يمكن أن تساعدك المانجو الناضجة على محاربة العديد من الالتهابات، منها التهابات البرد والجيوب الأنفية والتهاب الأنف.
4- الملفوف
يحتوي الملفوف على الكثير من المعادن والأملاح القلوية والفيتامينات، يمكن أن تحميك الخضروات التي لا يتم تقديرها كثيرًا من البكتيريا مثل H Pylori التي يمكن أن تسبب قرحة في المعدة، كما أن الخضروات مفيدة في علاج أمراض المثانة واليرقان.
5-ليمون
الليمون مفيد جدًا في زيادة مناعتك لأنه يحمي من الأمراض المعدية، يستخدم الليمون الدافئ مع الملح والسكر لتعزيز الشهية أثناء الإسهال، يمكن أن يساعد عصير الليمون مع العسل في علاج التهاب الحلق، ويمكن أن يساعدك عصير الليمون في الماء المغلي مع العسل أيضًا على إنقاص الوزن.
6- العسل
العسل غني بخصائص المضادات الحيوية، يمكن أن يكون مفيدًا في التهابات الحلق وكذلك في العديد من الأمراض الأخرى أيضًا. وفي الأيورفيدا يستخدم العسل الممزوج بالبوراكس والجلسرين في علاج تقرحات المعدة و الفم ويفيد أيضًا في الحروق والجروح.

من هم الأكثر عرضة للإصابة بجرثومة المعدة؟

1-أفراد عائلة مريض جرثومة المعدة، الذين يعيشون معه في نفس المنزل.
2-الذين يعيشون في المناطق الفقيرة، قليلة النظافة.
3-الأماكن التي تفتقر وجود مصدر للمياه الساخنة في المنازل؛ فهي تساعد كثيرا على تطهير الأسطح، والتخلص من الميكروبات.
4-الذين يعيشون في المناطق المزدحمة.
5-الأماكن التي لا يتم معالجة مياه الصرف الصحي بها بشكل سليم.

ماهي علامات الشفاء من جرثومة المعدة

سوف تلتئم معظم القرحة الناتجة عن جرثومة المعدة بعد بضعة أسابيع من العلاج، إذا كان لديك واحدة، فيجب عليك تجنب تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية للألم، لأن هذه الأدوية يمكن أن تلحق الضرر ببطانة المعدة، إذا كنت بحاجة إلى دواء للألم، اطلب من طبيبك أن يوصي ببعضها.
لا يتم علاج ما يصل إلى 20 في المائة من المرضى المصابين بالعدوى بعد الانتهاء من الدورة الأولى من العلاج، وعادة ما ينصح نظام العلاج الثاني في هذه الحالة.
يجب المتابعة بعد الانتهاء من علاج جرثومة المعدة، وعادة ما يتم إجراء اختبار التكرار لضمان حل العدوى، يتم ذلك عادةً باستخدام اختبار التنفس أو البراز، لا ينصح بإجراء اختبارات الدم لمتابعة العلاج، غالبًا ما يظل الجسم المضاد الذي اكتشفه اختبار الدم في الدم لمدة أربعة أشهر أو أكثر بعد العلاج، حتى بعد القضاء على العدوى.

ما هي جرثومة المعدة

1-عرف بإسم الجرثومة الملوية البوابية أو الجرثومة الحلزونية وذلك لأنها حلزونية الشكل.
2-وعادة تنتقل عبر المياه الملوثة او الاطعمة أو الاواني الملوثة.
3-أكدت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها أن ثلثي العالم يعانون من جرثومة المعدة.
4-تعمل على تحطيم الغشاء الداخلي للمعدة مما يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة
5-توجد في الطبقة المخاطية التي تغطي الجزء الداخلي للمعدة والذي يحمي المعدة من الحمض اللازم لهضم الطعام مما يجعل بطانة الرحم 6-معرضة لمرور الحمض الذي يسبب قرحة في المعدة ويوجد احتمال بإلحاق الضرر بالجزء الأول من الأمعاء الدقيقة
7-تعتبر الدول النامية من أكثر الدول انتشارا فيها جرثومة المعدة.
8-وتنتشر عند الاطفال ايضا وليس البالغين فقط.
9-ولكنها تنتشر في البالغين بنسبة 90%.



359 Views