متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 16 يوليو, 2021 11:43
متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين


متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين طحن حبوب الكولاجين ووضعها على الوجه في أي سن يستخدم الكولاجين وما هي فوائد الكولاجين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين

1- نتائج قصيرة الأمد
يحسن الكولاجين من البنية العضلية عند تناوله بالتزامن مع ممارسة التمارين الرياضية، ويملك هذا أهمية كبيرة عند الرياضين الذين يتناولونه لهذا الغرض، في هذا المجال يحتاج الكولاجين حوالي ربع ساعة لكي يصل إلى مجرى الدم، ونصف ساعة حتى تصل الحموض الأمينية الناجمة عن تفكك الكولاجين إلى العضلات وتصل ذروتها فيها بعد 90 دقيقة.
2-نتائج طويلة الأمد
فهي تعتمد على عوامل كثيرة من بينها كمية الكولاجين المتناولة. الحالة الصحية العامة. النظام الغذائي المتبع. تتضمن هذه النتائج شفاء الندب الجلدية والأنسجة العضلية المتضررة، وهي تحتاج لمدة لا تقل عن أربعة أشهر.

طحن حبوب الكولاجين ووضعها على الوجه

عند طحن حبوب الكولاجين ووضعها على الوجه سوف تحصل على العديد من الفوائد مثل:
1- الجلد تظهر أصغر سنًا وأكثر شبابًا.
2-تنقيح انصياع الجلد، بالمرونة تقل متى ما تقدم الإنسان بالعمر، ويعود هذا إلى هبوط الكولاجين بالجلد مكونا التجعدات والبقع والجلد المترهل، ومشاكل أخرى بالبشرة مرتبطة بالعمر.
3-ملء النبش والندوب الناتجة عن حب الشبان أو نتيجة لـ الشيخوخة، فيؤدي ندرة الكولاجين إلى ظهور ندوب جلية وعميقة، حيث إن كريم الكولاجين يخفف من ظهور تلك الندوب، بل مع المداومة بوضعه على الجلد.
4-ملء التجعدات والخطوط الدقيقة بالوجه، وآثار التعبيرات التي نقوم بها سواء أكانت تعابير فرح أو حزن، أو الآثار الناتجة من التعرض أشعة الشمس التي تتضح أكثر عقب قلة نسبة الكولاجين بالبشرة.

في أي سن يستخدم الكولاجين

1-عندما يتعلق الأمر بمكملات الكولاجين ، لا يوجد سن “مناسب” لبدء تناولها. لا توجد أيضًا إجابة واحدة تناسب الجميع. يعتمد الوقت الأمثل لك على العديد من العوامل ، بما في ذلك الوراثة وعادات نمط الحياة. (المزيد عن ذلك في ثوانى.) وقال مع ذلك، هناك هم بعض الأشياء في الاعتبار عند اتخاذ قرار أفضل وقت للبدء.
2- يبدأ انخفاض الكولاجين في العشرينات من العمر بالنسبة للمبتدئين ، تنخفض مستويات الكولاجين لديك بشكل طبيعي مع تقدم العمر. بشكل عام ، يبدأ هذا في العشرينات من العمر ، ويستمر في الانخفاض بنسبة 1٪ تقريبًا كل عام . لذا ، ليست فكرة سيئة أن تبدأ التفكير في دعم مستويات الكولاجين في جسمك في وقت مبكر – قبل أن تنخفض إلى حد كبير.
3-وهذا يشمل أي عادة تعرض بشرتك للإجهاد التأكسدي ، وهو أسوأ عدو الكولاجين. وفقًا لجيسي تشيونج ، دكتوراه في الطب ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد على الألواح ، فإن الإجهاد التأكسدي ينشط الإنزيمات التي تستهدف وتحلل الكولاجين في مصفوفة الجلد. يمكن أن يسبب الالتهاب ويضعف حاجز الجلد ويعبث بوظيفة الخلايا الجذعية الجلدية. ونتيجة لذلك ، فإن الكولاجين في الجسم – وصحة الجلد – سينخفضان بشكل ملحوظ.

ما هي فوائد الكولاجين

1-تساهم حبوب الكولاجين في تكوين الغضاريف التي هي عبارة عن مادة مطاطية تغطي العظام وتساعد على تحركها بليونة، كما وجد أنها تقلل من آلام المفاصل.
2-وجد أن حبوب الكولاجين تساهم في زيادة كثافة معادن العظام عند النساء بعد انقطاع الطمث، وقد تم ربط هذه الحبوب بتحسينات ايجابية في عظام وفي التقليل من تدهورها.
3-زيادة الكتلة العضلية، حيث وجد أن تناول مكملات الكولاجين على شكل حبوب وممارسة التمارين الرياضية في ذات الوقت يؤدي إلى زيادة العضلات بشكل أكبر من لو كان ممارسة التمارين فقط.
4-يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم وتقليل عوامل خطر الاصابة بانسداد الشرايين وبالتالي يعزز من صحة القلب في حالة تناوله لمدة ستة أشهر.
5-بعض الأفراد يستخدمون حبوب الكولاجين لتعزيز نمو الشعر والأظافر وتحسين صحة العيون، ولكن لا توجد أدلة كافية على صحة ذلك.
5-إن مكملات الكولاجين تعمل على زيادة ترطيب البشرة وتحسين مرونة الجلد، مما يوفر تأثيرًا مضادًا للشيخوخة، تعمل مكملات الكولاجين على تحسين التئام الجروح وتقليل الالتهاب في الجسم،
6-الكولاجين غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على بناء بروتين الكيراتين اللازم لنمو الشعر، ولكن لا يوجد ما يكفي من الأبحاث حول فعالية كبسولات الكولاجين في نمو الشعر وتطويله.
7-قد يساعد الكولاجين أيضا على محاربة شيب الشعر وضعف بصيلات الشعر بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب المواد التي تسبب تلف الشعر وتقدمه في السن وظهور الشيب في الرأس مبكرا.
8-وهناك أيضا دراسات أخرى تقوم على اختبار الكولاجين لعلاج الشعر الخفيف، ولكن كل هذه الفوائد لا يوجد ما يكفي من الأبحاث لإثبات فعاليتها بشكل مؤكد ومازال هناك حاجة للمزيد من الدراسات بخصوصها.



713 Views