ما هي مميزات الآيفون

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 2 يوليو, 2022 12:41
ما هي مميزات الآيفون


ما هي مميزات الآيفون وسوف نتحدث عن ما هو الآيفون عيوب الآيفون نبذه عن هاتف الأيفون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي مميزات الآيفون

1- الدعم السريع للآيفون
لا شك أن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام يحتاجون إلى التواصل مع فريق الدعم الخاص بالشركة المصنعة لهاتفهم، فمن الممكن أن يتعرض هاتف أحد المستخدمين لمشكلة غير واضحة ويرغب في أن يتواصل مع الدعم، كما يمكن أن يكون له استفسار معين بشأن هاتفه، وهو الأمر الذي لا توفره معظم شركات هواتف الأندرويد حيث يقف المستخدم عاجزاً أمام أحد المشاكل التي تواجهه وهو ما يضطره للبحث على الإنترنت عن حل لمشكلته إذا كان مستخدم آخر قد حدثت معه نفس المشكلة.
2- كاميرا هاتف الآيفون
بلا شك فإن هاتف الآيفون معروف بين المستخدمين بتقديمه كاميرا ذات جودة عالية، حيث تقدم كاميرا الهواتف التي تعمل بنظام الآيفون بشكل عام صوراً رائعة وواضحة ويتم معالجتها بشكل رائع لتظهر بمستوى قوي من حيث التصوير والجودة التي تتمتع بها الصورة، فإذا قارنت أحد الصور التي تم تصويرها بهاتف آيفون مع صورة أخرى تم تصويرها بهاتف أندرويد يمتلك كاميرا لها نفس إمكانيات كاميرا هاتف الآيفون، فسوف تجد فرقاً كبيراً بين الصورتين وستكون الجودة العالية والوضوح وتوفر الألوان الحقيقية في صالح هاتف الآيفون.
3- كابلات الآيفون
يوفر هاتف الآيفون مجموعة من الإكسسوارات التي تأتي مع هاتف الآيفون الخاص بك، مثل سلك الشاحن وسماعات الرأس التي تتمتع بجودة عالية عن أي سماعة أخرى، وتحظى هذه الإكسسوارات بسمعة قوية بين المستخدمين فيما يخص جودة الإستخدام والصوت وغير ذلك، وبجانب آراء المستخدمين فقد أوضحت أيضاً بعض الدراسات أن كابلات هواتف الآيفون تتمتع بجودة كبيرة وغير متوفرة في نظام التشغيل أندرويد، وهو الأمر الذي يميز هاتف آيفون عن أي هاتف آخر.
4- مستوى أمان عالي
تعتبر أجهزة الآيفون من الأجهزة التي تقدم مستوى أمان عالي على مختلف الجوانب، فهي بالفعل توفر حماية كاملة لمستخدمي الآيفون ضد أي انتهاك لهواتفهم الخاصة، فبلا شك لا يمكن لأي شخص أن يقارن بين مستوى الأمان الخاص بأجهزة الآيفون ومستوى الأمان الخاص بالأندرويد، وذلك نظراً للتقنيات التي يستخدمها الآيفون من أجل ذلك، فمعروف عن هواتف الآيفون أنها لا تستخدم تقنية البلوتوث إلا مع الأجهزة التي من نفس نوعها، ولا توفره مع الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أخرى مهما كانت.

ما هو الآيفون

آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.

عيوب الآيفون

1-الأسعار المرتفعة
يُعاني بعض مستخدمي هواتف الآيفون من ارتفاع الأسعار التي تفرضها الشركة على الإصدارات الحديثة التي تُقدمها الشركة، ولعل ظاهرة ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ أدت إلى التقليل من استخدامها.
2-لا يدعم نقل الملفات عبر البلوتوث
تفرض شركة أبل قيودًا كبيرة على عمليات نقل الملفات والبيانات من هواتفها الذكية؛ حيث لا تدعم هواتف آيفون خاصية نقل الملفات إلى أي هواتف أخرى من خلال خاصية البلوتوث، وتقتصر الخاصية على تشغيل سماعة البلوتوث فقط.
3-ضعف بطارية الآيفون
تُعد مشكلة ضعف بطارية هواتف الآيفون من أكبر المشكلات التي تواجه المستخدمين، خاصة أنه لا يمكن استبدالها إلا عن طريق الخبراء وفتح الجهاز؛ لأن ظهر الجهاز غير قابل للإزالة مثل بقية الهواتف الذكية.
4-ضعف الصوت الخارجي
ربما يُعاني بعض مستخدمي هواتف الآيفون من مشكلة ضعف الصوت الخارجي، وهو ما يعرقل عملية ملاحظة المكالمات الواردة عندما يكون الهاتف بعيد قليلًا.

نبذه عن هاتف الأيفون

1-الهاتف الايفون من إصدار شركة أبل كما نعرف جميعًا وهو من الهواتف الحديثة جدًا والمتطورة بشكل كبير. وتم صدور الهاتف منذ عام 2007 وظل يحدث به تطورات وإصدارات مختلفة حتى عام 2019،
2-والهاتف تم صدوره من قبل رجل يدعى ستيف جوبز وبعدها تم تداول الهاتف في أمريكا وفي دول العالم. وحتى تم وصوله إلى مصر، ومنذ صدور الهاتف في عام 2007. تم بيع حوالي 4 مليون هاتف في عام صدوره، فماذا تتخيل هذا العام في ظل التطورات الكبيرة التي تحدث به،
3-فمؤكد بأنه يتم البيع من هذا الهاتف بشكل كبير جدًا لأنه أفضل هاتف على الإطلاق فإذا كنت تريد شراء هاتف فعليك بهاتف أيفون.



243 Views