ما هي مادة الكلوروفيل وما فوائدها

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 20 مارس, 2023 6:02
ما هي مادة الكلوروفيل وما فوائدها


ما هي مادة الكلوروفيل وما فوائدها سوف نتحدث كذلك عن ما هي الأطعمة التي تحتوي على الكلوروفيل؟ وهل الكلوروفيل يبيض البشرة؟ وكم مدة استخدام كلوروفيل؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي مادة الكلوروفيل وما فوائدها

هي المادة الخضراء التي تكسب النباتات لونها الأخضر ، وتسمى دماء النباتات.
فهو يقوم عن طريق عملية تسمى التركيب الضوئي ، بامتصاص أشعة الشمس واستخدام طاقتها لتشكيل السكر ، ثم تستخدم النباتات هذا
السكر مباشرة كوقود أو تخزنه على شكل نشويات لتستخدمه عند الحاجة ، وتشكل هذه النشويات النباتية المخزونة ، مثل تلك الموجودة في الفواكه والخضار والأرز والبطاطا والجزر ، مصدراً غذائي للإنسان والحيوان ، لذلك فأن الكلوروفيل ليس عنصراً ضرورياً وأساسياً لحياة النباتات فحسب بل ضروري أيضاً لحياتنا .
ويعتقد عدد من الاختصاصيين أن الكلوروفيل ، يلعب دوراً إيجابياً آخر غير تأمين مصدر غذائي للإنسان ، فهو يتمتع بمزايا وفوائد صحية كثيرة.
فوائد الكلوروفيل
-يساعد على التئام الجروح .
-يجدد الدم ويكافح فقر الدم الذي يتسبب فيه نقص الهيموغلوبين .
-يساعد على تنقية الكبد.
-يزيل رائحة الفم وروائح الجسم الكريهة.
-يقوي المناعة ويخفف من السعال والرشح .
-يخفف من الأوجاع التي تسببها الدوالي .
-يبطل مفعول المواد السامة في الأطعمة ، ما يخفف من خطر الإصابة بالسرطان .
-يتمتع بمفعول مضاد للجراثيم.

ما هي الأطعمة التي تحتوي على الكلوروفيل؟

يُمكنك الاستمتاع بجرعة صحية من الكلوروفيل من أي طعام نباتي، بما يشمل الأعشاب والخضراوات.
الأطعمة مثل الجرجير، والبقدونس وعشبة القمح، والسبانخ، والكرنب الأخضر، والبروكلي، والبرسيم هي غنية طبيعياً بالكلوروفيل.
ومع ذلك، هناك اعتقاد بأن الكلوروفيل الطبيعي قد لا ينجو من عملية الهضم لوقت كاف ليتم امتصاصه، لذلك تناول مكملات الكلوروفيل الغذائية هي فكرة جيدة.
تأتي مكملات الكلوروفيل الغذائية في أشكال مختلفة لمجموعة متنوعة من طرق الاستخدام، بما يشمل السائلة، أو الأقراص، أو المساحيق، أو مواد الاستخدام الموضعي. تُوصي معظم جهات التصنيع بتناول 100 إلى 300 ملجم من الكلوروفيل يومياً. ومع ذلك، من الأفضل اتباع التعليمات على ملصقات المكملات الغذائية لأفضل النتائج.

هل الكلوروفيل يبيض البشرة؟

-فإن الكلوروفيل يؤكسج أجسامنا إن امتصاصه من خلال تناول النباتات والخضروات يمكّن خلايا الدم الحمراء من امتصاص الأكسجين بكفاءة. بدون أكسجين كافٍ ، تصبح أجسامنا بطيئة لأن جميع العمليات تعتمد على أن الخلايا مؤكسجة بدرجة كافية. مع نقص الأكسجين ، يتضاءل إنتاج الطاقة بشكل كبير وينخفض ​​التمثيل الغذائي لدينا.
1-يرطب البشرة :
يحتوي الكلوروفيل على المغنيسيوم الذي يقوم بضخ الأوكسجين إلى الأنسجة والخلايا الموجودة في البشرة، فيغذيها من الأعماق ويرطبها.
2-يغذي البشرة :
مياه الكلوروفيل غنية بفيتامين A، C، E و K التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، ما يساهم في جعلها أكثر صحة وشباباً.
3-يقي من ضرر الشمس :
– الكلوروفيل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.
– يحمي الكلوروفيل البشرة من أضرار أشعة الشمس، كالحروق والتصبغات الجلدية.
– يحفز الكولاجين .
4-يعالج حب الشباب :
-يكافح الكلوروفيل البثور، خاصة الملتهبة منها، كحب الشباب، لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، كما يخفف من حدة الحكة والاحمرار.
-يتعرض الجلد لاحقًا للضوء الأزرق أو الأحمر ، وهذا يقتل البكتيريا التي تشكل حب الشباب . بدلاً من ذلك ، عندما نستهلك الكلوروفيل ، فإنه يجعل بشرتنا أكثر حساسية لأشعة الشمس. “نحن في محاولة لحماية بشرتنا ولكن قيادة الكلوروفيل تجعلها أكثر حساسية

كم مدة استخدام كلوروفيل؟

وفي تجربة إكلينيكية تمت على 34 مريضاً أعطوا مغلي الكلوروفيل الجرعات ما بين 5 – 20 ملجم في اليوم ولمدة ما بين أسبوع إلى 12 أسبوعاً على مرضى يعانون من البنكرياس الناكس الملتهب وشفي منهم 23 مريضاً.



129 Views