ما هي فوائد زيت النارجيل للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2022 12:11
ما هي فوائد زيت النارجيل للشعر


ما هي فوائد زيت النارجيل للشعر كما سنتحدث كذلك عن استخدامات زيت النارجيل أيضا سنذكر فوائد زيت النارجيل للشعر الخشن وما هي أهم نصائح وإرشادات عند استخدام زيت الأرأهم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي فوائد زيت النارجيل للشعر

-ترطيب الشعر
استخدام زيت النارجيل الابيض النقي يساعد في تقليل فقدان البروتين من الشعر، كما أن هذا النوع من الزيت غني بحمض اللوريك الذي يدخل في أعماق جذوع الشعر.
-نمو الشعر
بحفز هذا النوع من الزيت الشعر على النمو لفترة طويلة بسماكة وبسرعة، بفضل إحتوائه على فيتامينات وأحماض دهنية أساسية تساعد على إزالة تراكم الزهم من بصيلات الشعر.
والعديد من الفوائد الأخرى مثل:
1-إعطاء الشعر اللمعان.
2-التقليل من مشكلة تساقط الشعر.
3-زيادة وتعزيز نمو الشعر بشكل صحي.
4-ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.
5-حماية الشعر من الضرر.
6-توفير البروتينات اللازمة للشعر.

استخدامات زيت النارجيل

1-علاج الطفح الجلدي
يمكن علاج مجموعة متنوعة من مشاكل الطفح الجلدي ، من طفح الحفاضات إلى تفاعلات الحساسية الخفيفة .
2-للحلاقة الناعمه
رطب بشرتك أثناء الحصول على حلاقة رائعة باستخدام زيت جوز الهند كغسول للحلاقة. بالإضافة إلى الحصول على بشرة أكثر نعومة وترطيبًا ، فإن استخدام زيت جوز الهند سيمنع أيضًا حرق الحلاقة والشعر الناشئ – وهما من أكثر نتائج الحلاقة الرهيبة. فقط افركيها على بشرتك واحلقيها.
إذا أصبحت بشرتك حمراء أو مثيرة للحكة أو جرح بسبب شفرة الحلاقة بعد الحلاقة ، يمكن أن تساعد الخصائص المهدئة والمضادة للبكتيريا لزيت جوز الهند في تهدئه وترطيب البشرة .
3-مرطب للشفاه
تمامًا مثل زيت جوز الهند يمكن أن يخفف البشرة الجافة ، يمكنه أن يخفف جفاف الشفاه. كل ما عليك فعله هو أن تضعة على شفيتيك – وبما أن طعمه جيد ، فلا داعي للقلق بشأن تناول القليل منه (أو كثيرًا!). ببساطة ضعيه حسب الحاجة لشفاه منتعشة ومرطبة.
يوفر زيت جوز الهند ما يكفي من الرطوبة والتغذية للشفاه ويمنع استهلاك المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء الموجودة في بلسم الشفاه التجاري . فقد كشفت الدراسات التي أجريت على المواد المعدنية في مرطب الشفاه عن مستويات عالية من الرصاص والألمنيوم والكادميوم والكروم والمنغنيز ، والتي وجد أن لبعضها آثار ضارة .
4-مزيل للمكياج
يوفر زيت جوز الهند إزالة فعالة ولطيفة للمكياج ومناسبة لجميع أنواع البشرة. على عكس بعض مزيلات الماكياج القاسية والجافة ، فإن زيت جوز الهند يغذي البشرة لأنه يزيل المكياج. إنه مفيد بشكل خاص لمكياج العيون العنيد مثل الماسكارا وهو غير ضار حتى لو كان هناك القليل في عينيك.
5-منظف للبشرة
يمكن لزيت جوز الهند أيضًا أن يمنح بشرتك تنظيفًا عميقًا قويًا بشكل لا يصدق. بينما قد تعتقد أن زيت جوز الهند سيضيف المزيد من الزيت إلى بشرتك ، فإن الزيت يزيل الزيت الزائد بالفعل ، لذا يمكنك استخدامه للتخلص من تلك الدهون والأوساخ السيئة مع منح بشرتك دفعة من العناصر الغذائية الصحية والترطيب.
يُعرف مزيج زيت جوز الهند و زيت الخروع بنسب متساوية باسم زيت التطهير . دلكي هذا المزيج على بشرتك وامسحيه برفق بمنشفة دافئة ، انه فعال جدًا في تحسين حب الشباب.
عادةً ما تحتوي 90٪ من المنظفات والمنظفات المتاحة تجاريًا على كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) أو كبريتات لوريث الصوديوم (SLES). عندما يتم خلط هذه المواد الكيميائية مع مواد كيميائية أخرى ، فإنها يمكن أن تشكل أيضًا مادة النتروزامين ، والتي يمكن أن تسبب السرطان.

زيت النارجيل للشعر الخشن

1-يساعدك على علاج مشكلة القشرة.
2-يساعد على التخلص من اطراف الشعر المتقصفة.
3-يساعد زيت جوز الهند على العناية بتجعدات الشعر.
4-يعمل ايضاً كما ذكرنا سابقاً على تنعيم الشعر.
5-يساهم في ترطيب فروة الرأس والتخلص من انتفاش الشعر.

نصائح وإرشادات عند استخدام زيت الأرجيل

1-احرص على عدم استخدام زيت جوز الهند في عينيك لأنه يسبب تهيجها.
2-احرص على تقليل كمية الأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند.
3-احرص على تقليل استهلاك حليب جوز الهند.
4-يجب استخدام زيت جوز الهند حسب إرشادات الطبيب.
5-يجب دهنه على الشعر، وإذا تسبب في تقصفه أو تهيجه، يجب التوقف عن استخدامه.
6-احذر من أن استهلاكك اليومي من زيت جوز الهند لا يتجاوز 25 إلى 35 في المئة من السعرات الحرارية.
7-احرص على عدم استخدام زيت جوز الهند في طعامك.



266 Views