ما هي فوائد زيت الخردل للعظام

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 1:39
ما هي فوائد زيت الخردل للعظام


ما هي فوائد زيت الخردل للعظام نتعرف على اجابة هذا من خلال هذا المقال كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل طرق استخدام زيت الخردل للمفاصل ونصائح لتجنب الام للمفاصل والآثار الجانبية لزيت الخردل.

ما هي فوائد زيت الخردل للعظام


1-يعد زيت الخردل أحد الزيوت المستخدمة في علاج المفاصل والعظام، حيث يُعرف زيت الخردل منذ القدم بفاعليته في علاج العظام والمفاصل وتخفيف آلامها، وذلك بسبب قدرته على علاج التهابات المفاصل التي تُصيب الركبتين والألم الناتج عن التواء الكاحل.
2-يُعالج آلام أسفل الظهر ويعد من الآمن استخدام زيت الخردل في التدليك في الأماكن المصابة.
3- يساعد على التخفيف من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل، والروماتيزم.
4 يخفف زيت الخردل بصورة كبيرة من التشنجات التي تصيب المفاصل والعظام.
5-زيت الخردل فعال بشكل كبير لعلاج وتخفيف أعراض مرض الروماتيزم وعلاج أي أوجاع ومشكلات تواجه العظام والمفاصل.
6-يساعد زيت الخردل على نمو العضلات والمفاصل والعظام أيضًا في الجسم بصورة كبيرة ومفيدة لأنه يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم.
7-يحمي زيت الخردل من الإصابة بهشاشة العظام لاحتوائه على المغنسيوم والأوميجا 3.
8-يساعد على تحسين تدفق الدم والتخفيف من الآلام في المناطق المصابة.
9-يحمي زيت الخردل من التهابات المفاصل بمختلف أنواعها.
10-يعمل زيت الخردل على زيادة تدفق الدم إلى المفاصل.

طرق استخدام زيت الخردل للمفاصل

الطريقة الأولى
للحصول على فوائد زيت الخردل للمفاصل قومي بتسخين ملعقة صغيرة من زيت الخردل مع كمية مماثلة من زيت الكافور واتركي الخليط وحتى يبرد. ادهني المناطق المصابة بالألم وستجدي ان لهذا الخليط تأثير مبرد على المفاصل المصابة ومشابة لتأثيرات المراهم الطبية التي تستخدم في الأغراض المماثلة والتي تعالج الم المفاصل ويمكن لخليط زيت الخردل وزيت الكافور ان يقلل من تصلب المفاصل ومن الشعور الغير مريح المصاحب لالتهاب المفاصل.
الطريقة الثانية
نقوم بتسخين كمية من الزيت الخاص بالخردل ومن ثم نضيف له مجموعة من فصوص الثوم ونقوم بتقليب فصوص الثوم في الزيت حتى نصبح بنية اللون، ومن ثم نقوم بتصفية المزيج المكون من الزيت والثوم حتى يظل لدينا الزيت فقط ونتركه جانبًا حتى يبرد ومن ثم نضعه في الأماكن المؤلمة مع تدليكه في حركات دائرية ويتم تغطية المكان المتضرر والملتهب بعد دهنه بكيس من البلاستيك ومن ثم نضع فوه قطعة من القماش الدافئة لدقائق معدودة، مع تكرار تلك العملية حوالي مرتين في اليوم الواحد ولمدة أسبوعين متتاليين حتى نحصل على نتائج مرغوب بها.
الطريقة الثالثة
يتم وضع كمية مناسبة من زيت الخردل على النار حتى يسخن قليلًا ويصبح دافئًا ومن ثم نضع عليه كمية مناسبة من عصير البصل والذي نحصل عليه من خلال بشر البصل، ومن ثم عصره باليد حتى يكون العصير جاهز لدينا وبعد أن يختلط المزيج معًا يتم وضعه على الأماكن المتضررة من المفاصل أو العظام. لابد من تغطية الأماكن الملتهبة والمصابة بالبلاستيك بعد الانتهاء من دهن المناطق المصابة بها مع تكرار تلك العملية مرة واحدة بشكل يومي، حتى حوالي شهر لضمان الحصول على نتائج جيدة وسريعة.

نصائح لتجنب الام للمفاصل

يعدّ ألم المفاصل من الأمراض الأكثر شيوعاً حول العالم، خصوصاً بين كبار السن، ما يسبب وجعاً شديداً فى اليدين والرقبتين والمفاصل، وانتفاخاً واحمراراً فى المنطقة المصابة، وقد يكون ذلك بسبب أمراض وراثية أو السمنة المفرطة والتقدم في العمر وهناك طرق ووصفات عديدة للتخلص من ألم المفاصل، منها الطبي والشعبي، أو الذي يعتمد على نظام غذائي معين، وهنا بعض هذه النصائح التي تحاول تجنيب المريض المزيد من الألم:
1- ممارسة العلاج الطبيعي مع طبيب.
2- اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
3- المواظبة على كمادات المياه الساخنة لتسهيل حركة مفصل الركبة.
4- وضع كمادات الثلج لمدة 15 دقيقة لتخفيف الألم.
5- ارتداء حذاء مناسب أو عكاز لتخفيف الضغط على المفصلين.
6- تناول مسكنات الألم أو مضادات الالتهاب لتخفيف الألم.
7- استخدام حقن الكورتيزون أو البلازما أو الهايلوريورينك لتخفيف بعض حالات التورم والألم.
8- استخدام الجراحة لاستئصال الأجزاء المتيبسة من الغضروف، والتي تعيق حركة المفصل.
9- استخدام الجراحة لتغيير مفصل الركبة مع الحالات المتقدمة.

الآثار الجانبية لزيت الخردل

-تكمن سميَّة زيت الخردل بسبب احتوائه على مركب حمض الإورسيك، ويعد من الأحماض الدهنية الأحادية والتي تزداد سميتها عند تناولها بتراكيز عالية، وأشارت بعض الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على الحيوانات بأن استخدام زيت الخردل لفترات طويلة والذي يحتوي على حمض الإروسيك قد يتسبب بحدوث مشاكل بالقلب، بينما لا تتوفر معلومات أو أدلة علمية حول احتمالية حدوث هذه المشاكل لدى الإنسان.
-و لا تتوفر أي معلومات علميَّة كافية لاستخدام زيت الخردل كعلاج يعطى عن طريق الفم أو الجلد، ولكنه يعد استخدامه آمنًا عند تناوله بكميات صغيرة كجزء من الطعام، وغالبًا تظهر الآثار الجانبية لزيت الخردل عند تناول كميات كبيرة منه والتي قد تؤدي إلى الموت في أسوء الحالات، وقد يؤدي إلى حدوث تلف أو ظهور التقرحات في الجلد عند استخدامه موضعيًا على الجلد، كما لا يوجد دراسات وأدلة علمية كافية تحدد الجرعة الآمنة لزيت الخردل، لذا يجب الحذر عند استخدامه فليس بالضرورة أن يكون أي منتج مكون من مواد طبيعية آمنًا، كما يجب استشارة الطبيب أو المختص قبل تناوله لضمان سلامة الإنسان ولتجنب حدوث المضاعفات أو أي آثار جانبية غير مرغوب فيها، ومن أهم الآثار الجانبية التي قد تظهر عند تناوله بكميات كبيرة عن طريق الفم كالآتي:
1-الإسهال.
2-الشعور بالنعاس.
3-إلحاق الضرر والتلف في منطقة الحلق.
4-قصور القلب.
5-صعوبة في التنفس.
6-الغيبوبة.



311 Views