ما هي فوائد زيت البابونج للبشره

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 7:12
ما هي فوائد زيت البابونج للبشره


ما هي فوائد زيت البابونج للبشره وفوائد البابونج للتنحيف وفوائد زيت البابونج للعظام وفوائد زيت البابونج للشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما هي فوائد زيت البابونج للبشره

-علاج الإكزيما:
إذا كنتِ تبحثين عن علاج طبيعي لعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، فقد يكون زيت البابونج أفضل اختيار، لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن يعالج زيت البابونج التهاب الجلد واحمراره، يُخلط زيت البابونج مع زيت شجرة الشاي المخفف لعلاج حب الشباب، كل ما عليك فعله هو وضع الزيت على المنطقة المصابة وتركه طوال الليل، كرري هذا عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
– ترطيب البشرة:
زيت البابونج مكون رائع لعلاج البشرة الجافة وترطيبها بعمق، إذا كان الهواء البارد يترك بشرتك جافة ومتشققة، استخدمي بعض قطرات زيت البابونج مع زيت مثل جوز الهند أو زيت اللوز لدهان وترطيب البشرة يوميًا، وستندهشين من النتيجة التي ستلاحظينها فورًا.
-توحيد لون البشرة:
يمكن أن يتسبب التعرض المستمر للشمس في تغير لون الجلد ويؤدي في النهاية إلى فرط التصبغ وظهور البقع الداكنة، يساعد الاستخدام المنتظم لزيت البابونج في التخلص من هذه التصبغات وتوحيد لون بشرتك، مع تجديد خلايا الجلد وإعطائه نضارة وحيوية وتوهجًا.

فوائد زيت البابونج للعظام

1. تعزيز كثافة العظام والوقاية من تخلخل العظام
قد يساعد شرب شاي البابونج بانتظام في الحفاظ على كثافة العظام، بالإضافة لتعزيزها وزيادتها كذلك، وهو أمر قد يعود بمنافع إيجابية على صحة العظام عمومًا.
ونظرًا لأن تناقص الكثافة العظمية يعد السبب الرئيس لمرض تخلخل العظام، يمكن لشرب شاي البابونج أن يساعد على التقليل من احتمالية إصابتك بهذا النوع من أمراض العظام.
2. إبطاء وتيرة تقدم مرض تخلخل العظام
إحدى فوائد البابونج للعظام المحتملة أنه قد يساعد على إبطاء وتيرة تقدم مرض تخلخل العظام لدى الأفراد المصابين من الأصل بهذا المرض.
عند الإصابة بمرض تخلخل العظام تبدأ كثافة الأنسجة العظمية في الجسم بالتناقص تدريجيًا، ويستمر هذا المرض بالتفاقم مع مرور الوقت، مما يرفع من فرص الإصابة ببعض المضاعفات الصحية مع ازدياد حالة المرض سوءًا، مثل:
كسور العظام، والتي قد تنشأ حتى عند التعرض لحوادث بسيطة نسبيًا.
انحناء في القامة.
3. مقاومة الروماتيزم والتهاب المفاصل
من فوائد البابونج للعظام وللمفاصل أنه قد يساعد على مقاومة الروماتيزم والتهاب المفاصل، إذ قد يساعد زيت البابونج على الاتي:
-مقاومة التهابات المفاصل، وتحفيز الجسم ليتخلص من السموم الموجودة في الدم، مثل: حمض اليوريك.
-تقوية الدورة الدموية.
-تسكين الام المفاصل.
-والتأثير المذكور قد يسهم في تخفيف حدة أعراض الروماتيزم والتهابات المفاصل.
4. تسكين الام كسور العظام
إحدى فوائد البابونج للعظام المحتملة أنه قد يساعد على تسكين الالام التي قد ترافق كسور العظام، إذ قد يمتلك زيت البابونج العطري خواص طبيعية مسكنة للألم، لذا يمكن لتطبيقه موضعيًا على موضع الألم أن يساعد على تسكين العديد من أنواع الالام التي قد تصيب الجسم، بما في ذلك الام كسور العظام.

فوائد البابونج للتنحيف

-فوائد البابونج للتنحيف يعتبر البابونج من الأعشاب التي لها فوائد صحية عديدة، ولكن لم يتم إجراء أي بحث حول فوائد البابونج للتنحيف ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه يمكن أن يساعد على تقليل الوزن.
– لا توجد في البابونج مواد تساعد على حرق الدهون، ولكن بالرغم من ذلك فيعتبر شاي البابونج مشروب خالي من السعرات الحرارية، ويساعد في الحفاظ على رطوبتك، وتقليل التوتر، مما قد يساعد على إنقاص وزنك.
-يعتبر الحفاظ على الماء في الجسم أمراً مهماً لفقدان الوزن، لذا يُعتبر شاي البابونج بديلاً جيداً للحفاظ على الماء بدون إضافة المزيد من السعرات الحرارية، وخاصة مع تناوله دون تحلية لضمان نتيجة جيدة لفقدان الوزن.

فوائد زيت البابونج للشعر

-يغذي الشعر
يغذي زيت البابونج الشعر ويحافظ على ترطيبه. إذ تساعد خصائصه العلاجية على محاربة الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس والأوساخ والغبار والأوساخ. ويساعد على إبقاء شعرك ناعمًا وسلسًا.
-يبقي الشعر خاليًا من التجعد
إن الاستخدام المتكرر للشامبو يزيل الزيت الطبيعي من شعرك، مما يجعل شعرك جافًا ومتجعدًا. تساعد الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الموجودة في زيت البابونج على استعادة توازن الزيت الطبيعي لشعرك وفروة رأسك وبالتالي الحفاظ على ترطيب شعرك وتغذيته جيدًا مما يجعله ناعمًا وسلسًا. إن زيت البابونج للشعر مذهل وفعال للغاية ضد الشعر الجاف والمتقصف. حيث يفك تشابك شعرك بفعالية ويحافظ عليه خاليًا من التجعد طوال اليوم.
-عامل طبيعي مضاد للقشرة
يمكن أن تكون قشرة الرأس سببًا رئيسيًا لجميع مشاكل شعرك. قد تنتج قشرة الرأس بسبب انسداد المسام وجفاف فروة الرأس. يعتبر زيت البابونج للشعر فعالًا للغاية في علاج قشرة الرأس حيث يتميز بخاصية مطهرة قوية ومضادة للالتهابات. يقتل بشكل فعال جميع الجراثيم والبكتيريا، وبالتالي يمنع أي عدوى لفروة الرأس. يساعد زيت البابونج على تلطيف فروة الرأس الجافة والملتهبة. يساعد في الحفاظ على فروة رأسك رطبة، وبالتالي يمنع قشرة الرأس.
-يضيف اللمعان والنعومة للشعر
يساعد زيت البابونج للشعر على إضافة لمعان طبيعي لشعرك. يساعد على ترطيب شعرك، وبالتالي إضافة لمعان لشعرك. ويمكنكِ وضع بضع قطرات من زيت البابونج على شعرك المجفف بالمنشفة حيث يجعل شعرك ناعمًا ولامعًا.
-يثري لون الشعر
يمكنك تفتيح شعرك بسهولة دون استخدام أي مبيضات كيميائية، حيث يُعرف زيت البابونج للشعر بقدرته على تفتيح شعرك على الفور. يساعد شطف الشعر بزيت البابونج على إضافة خواص طبيعية. تساعد إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى خليط الحناء أيضًا على إضافة لمسات طبيعية.



283 Views