ما هي فوائد تنظيف القولون

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 1:06
ما هي فوائد تنظيف القولون


ما هي فوائد تنظيف القولون وكذلك تنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب، كما سنذكر الأضرار التي يُسببها غسيل القولون، وكذلك سنقدم أسباب أمراض القولون، وكذلك سنتحدث عن تجربتي مع غسيل القولون، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

ما هي فوائد تنظيف القولون

– تحسين الهضم.
– فقدان الوزن.
– إزالة السموم من الجهاز الهضمي.
– زيادة الطاقة.
– التقليل من أعراض الإصابة بالقولون العصبي، فقد لوحظ التحسن في الجهاز الهضمي بعد تنظيف القولون في المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.
– ولكن يجب التعامل مع تنظيف القولون بحذر، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تلف القولون.

تنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب

– مشروب النعناع المغلي لراحة المعدة ويعمل كملين طبيعي أيضًا.
– مغلي اليانسون للتخلص من الغازات والإمساك.
– مشروب المريمية ومشروب الكراوية لتهدئة تقلصات المعدة والتخلص من الغازات والمغص وتليين المعدة بصورة طبيعية.
– إضافة الكمون إلى طبق من الشوربة يساعد على راحة المعدة والجهاز الهضمي.
– تناول الشاي الأخضر أيضًا بعد الطعام يزيد من راحة المعدة والقولون.
– خليط الأعشاب مثل البابونج والكاموميل يساعد على راحة المعدة وتخلص الجسم من السموم.
– وبالتأكيد فإن تدليك المعدة والحفاظ على الحركة والمشي يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل، يفيد في تخفيف آلام القولون وتجديد الدورة الدموية.

الأضرار التي يُسببها غسيل القولون

– حدوث تشنجات في الأمعاء.
– المعاناة من الغثيان والتقيؤ.
– الإصابة بالجفاف أو أحد أعراضه كالدوار.
– الإصابة بالتهابات بكتيرية.
– ثُقب في الأمعاء.
– اختلال توازن العناصر المهمة في الجسم.
– انخفاض عدد البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، لكن غالبًا يقوم الطبيب أو المختص بإضافة البكتيريا النافعة للماء أثناء الغسيل.
– وصول الخطر إلى فشل كلوي.
– الحساسية من المواد المضافة للماء.

أسباب أمراض القولون

هناك الكثير من الأسباب الّتي تؤدّي إلى حدوث ألم أو اضطرابات في القولون، منها: وجودُ أمراضٍ وطفيليّات داخل القولون، وعدم الذهاب إلى الحمام بصورةٍ منتظمة، وبعض أمراض الجهاز الهضمي كالمرارة التي تؤثّر على القولون، وعدم تناول وجبات الطعام المفيدة والمتوازنة والتي تخلو من الألياف، ويلعب القلق والاضطراب دوراً مهماً في التأثير على صحة القولون.
وقد يهيج القولون عند بعض الأشخاص لأنه عضوٌ حسّاس لديهم من بعض الأطعمة، وهذا يؤدّي إلى تجمّع الغازات في البطن وصعودها لأعلى؛ بحيث تضغط على المعدة والحجاب الحاجز، وتعطي شعوراً بالامتلاء والتخمة وعدم الراحة، وكذلك تعمل على حدوث ضيقٍ في التنفّس، وتعمل على حدوث صداع بسبب ارتفاع الغازات إلى الدماغ، وتؤدّي إلى صعوبة في التغوّط بما يسمّى الإمساك، وكلّ هذه المسبّبات والأعراض تحتاج إلى العناية بالقولون لما لها من تأثير كبير على صحّة الجسم.
ونظراً للأسباب آنفة الذكر يجب اتّباع نظام غذائي متوازن، والابتعاد عن التوتر والقلق، وتناول أعشاب مفيدة لتطهير القولون، وغسيل القولون هو واحدٌ من الإجراءات الوقائيّة للحفاظ على صحّته وتخليصه من الأعراض والمسبّبات والأمراض.

تجربتي مع غسيل القولون

– تجربتي مع غسيل القولون هي عبارة عملية يتم من خلالها شطف وغسل القولون بماء دافئ، وذلك من أجل التخلص من مادة البراز الغلفة، وايضا التخلص من الغاز والمخاط.
– ذلك الأمر الذي يتيح إمكانية وفرصة أكبر لاستيعاب المكونات الغذائية الحيوية، وذلك بكل بساطة وسهولة، وكما يترتب على ذلك الأمر أيضا الشعور بالصحة والحيوية.
– إن عملية غسيل القولون تحدث عن طريق الدخول الآمن والحريص للمياه إلى القولون من خلال المستقيم، ولا تشتمل عملية غسيل القولون على أى مادة من المواد الكيميائية أو حتى أى أدوية.
– وعملية غسيل القولون لا تتسبب فى حدوث أي ضرر للأمعاء، بل أنها تبقي عليه سليمة وتؤدي وظائفها بصورة جيدة، وهذه العملية مهمة من أجل المحافظة على الصحة فى أحسن حال.
– وذلك لأن القولون يعد هو أكثر الأعضاء الحيوية بجسم الإنسان إهمالا، ولا يأخذ الاهتمام اللازم من الإنسان، وفى حالة تدفق الدم الذي يحمل نفايات سامة، فإن الجسم يقوم بوظائفه بمعدل أقل.
– ويلجأ الكثير من الأشخاص للقيام بعملية غسيل القولون، بسبب كثرة تناول الأطعمة والمأكولات الحديثة والتى تكون بها نسب عالية من البروتينات الحيوية والأغذية المصنعة، بالإضافة إلى السكر والدهون، وايضا الإجهاد.
– مع زيادة الضغط بشكل كبير، وعدم القيام بممارسة الرياضة، فيكون القولون عبارة عن مستودع النفايات والسموم التى تتواجد وتتراكم به، والتى من شأنها أن تؤدي إلى تعطيل نظام الجسم فى التنقية.
– وتكون نهاية هذه النفايات والسموم هي بالدخول مرة أخرى إلى مجرى الدم فى جسم الإنسان، ويحدث هناك ترسب فى خلايا الجسم ايضا.
– ويعتبر ذلك بمثابة عملية تسمم تلقائية، ونتيجة لذلك يعمل الإنسان بصورة أقل من قدراته وإمكانياته، بالإضافة إلا انه يصير أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.
– وتقول واحدة من السيدات عن تجربتي مع غسيل القولون، أنها قامت بعمل غسيل القولون على الرغم من خوفها وقلقها من هذه العملية، ولكن بعد أن قامت بها بالفعل قد لاحظت أنه أمر سهل للغاية، كما تفاجئت ايضا من الفعالية الكبيرة لغسيل القولون.
– ومن المفضل أن تكون هناك راحة بعد القيام بغسيل القولون لفترة من الوقت تصل إلى 3 أيام، مع الإكثار من تناول المشروبات والسوائل.
– وكما تقول هذه السيدة عن النتائج التي لاحظتها عن تجربتي مع غسيل القولون، الشعور الكبير بتحسن وظائف القولون بصورة كبيرة، وأنها أصبحت أكثر حيوية ونشاط من ذي قبل.



221 Views