ما هي حشرة الفراش

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:06
ما هي حشرة الفراش


ما هي حشرة الفراش وسوف نتحدث عن أعراض البق في الجسم حشرات الفراش البيضاء علامات تدل ع وجود حشرة البق في منزلك تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي حشرة الفراش

1-البق أو حشرات الفراش هي حشرات صغيرة بيضاوية وبنية اللون تعيش على دم الحيوانات أو البشر، ويكون لدى البق اوحشرة الفراش البالغة أجسام مسطحة أقرب إلى حجم بذرة التفاح، ولكن بعد التغذية تنتفخ أجسامهم وتكون حمراء اللون. من المهم معرفة أن حشرات الفراش أو البق لا تطير، لكن يمكنها التحرك بسرعة على كل من الجدران والسقوف والأرضيات أيضا، مع إمكانية وضع الأنثى منها مئات من البيض على مدار عمرها.
2-حشرة الفراشحشرة الفراش هى أجسام ميكروسكوبية دقيقة حية تتغذى على خلايا الجلد التي يلفظها الجسم، و عندما تجف فضلات هذه العثة و تتطاير فى الهواء يستنشقها المصاب فتظهر أعراض الحساسية عليه، و تعيش هذه الحشرة على أغطيـة الوسائد و السرر و البسط و الستائر و الأثاث المنجد.

أعراض البق في الجسم

1-تظهر علامات اللدغة على الجلد خلال فترةٍ تتراوح بين بضعة ساعات إلى 10 أيَّام، من بعد التعرُّض إلى اللدغ، وقد تُشبه هذه العلامات أيًّا من التالي ثقوب صغيرة فقط بُقع مُنبسطة بلونٍ أرجوانيّ بُقع حمراء أو عُقيدات بارزة صلبة أو شرى (بثرات) تُسبِّبُ الحكَّة عادةً مع ثُقب دقيقٍ في المركز
2-قد تظهر اللدغات في نماذج تُشبه الخطوط أو قد تظهر على شكل مجموعات. وتظهر الأعراض عند البالغين من كبار السنّ بشكلٍ أقلّ من الأشخاص الأصغر سنًا. تختفي علامات اللدغ بعدَ مرور أسبوع واحدٍ تقريبًا. وإذا قام الأشخاص بخدش مناطق اللدغات، قد يُصابون بالعدوى.
3-قد يشعر الأشخاص بالقلق حول صُعوبة ونفقات التخلُّص من عدوى بقّ الفراش، كما قد يتعرَّضون إلى شدَّةٍ انفعالية لأنَّهم قد لا يتلقَّون دعوات إلى منازل الآخرين، أو قد يجري تجنُّبهم من قِبل العائلة والأصدقاء، أو قد يعزلون أنفسهم لتجنُّب انتشار هذه الحشرات.

حشرات الفراش البيضاء

1-حشرات الفراش البيضاء أو بق الفراش هي حشرات صغيرة تتغذى على الدم ، لدغتها تتسبب في حدوث بقع حمراء وحكة شديدة، ولا يعد بق الفراش من الآفات فقط بل هو يعد من الآفات التابعة للصحة العامة وهذا معناه أنه مسؤول عن نقل الأمراض، في السطور القادمة نتعرف على أهم المعلومات المفيدة حول هذه الحشرات.
2-تشبه هذه الحشرات البالون، وجسمها بني محمر عندما يكون متغذي على الدماء مؤخرًا البق يكون أبيض اللون وشفاف عندما يكون غير متغذي مؤخرًا يحتوي على منقار له ثلاثة قطع.
3-لديه أجنحة ولكنه لا يطير شعره قصير ذهبي اللون حجمه يتراوح ما بين 5 إلى 7 سم رائحته كريهة عندما يكون متواجدًا في المكان.
4-حشرات الفراش البيضاء لا تطير ولكنها تتحرك بسرعة كبيرة على الأسطح المظلمة تتواجد في الأسقف، والجدران والأقمشة، والملابس داخل الخزانات الخاصة بها إذا كانت الحشرة تجدها مزودة بالأجنحة فربما تكون تلك حشرة البعوض أو الذبابة، ولكن ليست من ضمن آفات البق.

علامات تدل ع وجود حشرة البق في منزلك

1- قذائف بق الفراش
تتخلص بق الفراش من جلدها عندما تنمو، لذا ابحث عن قشور ذات ألوان فاتحة على شكل حشرة، يمكن ذلك من خلال تفقد وسائد السرير، وطبقات المرتبة، والكراسي، والأريكة، وبين الوسائد، بالإضافة إلى ضرورة التأكد أيضًا من فحص الأدراج والملابس.
2-بقع دم أو بقع بلون الصدأ
تحقق من وجود بقع حمراء على السرير أو الملابس، إذا قمت بسحق حشرة بق ستترك بقعة دم، قد تجد أيضًا بقعًا بلون الصدأ، تلك هي براز بق الفراش. يمكنك العثور على هذه البقع على الملاءات، وفي الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل حواف الفرشات، والأغطية، وإطارات السرير الخشبية، تحقق أيضا من وجود البقع على الجدران أو تحت ورق الحائط.
3-رائحة عفنة
تحتوي حشرات الفراش على غدد رائحة تطلق الفيرومونات، وإذا كان هناك الكثير منها، يمكن أن تكون الرائحة قوية جدًا، لذلك إذا كانت رائحة الغرفة مثل الملابس المتعفنة أو الطعام الفاسد، فمن المؤكد أن لديك سببًا يدعو للقلق.
4-بقع بيضاء على الأثاث
إذا رأيت بقعاً بيضاء اللون على الأثاث، ربما يكون ذلك بيض بق الفراش أو قشور البيض، وتبدو تلك البقع مثل حبات الأرز، وتكون شفافة أو بيضاء اللون.من الممكن رؤيتهم بالعين المجردة، ولكن سيكون من الأفضل بالتأكيد فحص غرفتك باستخدام مصباح يدوي وعدسة مكبرة، فغالباً ما تضع حشرات البق البيض في حواف الأثاث والمرتبة.



307 Views