ما هي المشروبات التي تساعد على فتح الرحم

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2022 5:38
ما هي المشروبات التي تساعد على فتح الرحم


ما هي المشروبات التي تساعد على فتح الرحم وسوف نتحدث عن فواكه تفتح الرحم أعشاب تساعد على فتح عنق الرحم للولادة تأخر الولادة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي المشروبات التي تساعد على فتح الرحم

1-القرفة بالحليب للولادة أذيبي ملعقة كبيرة من القرفة أو الزنجبيل أو الزعفران في قليل من الماء، ثم أضيفيها على كوب حليب مع وضع رشة فانيليا، مشروب مثالي قبل النوم ومحفز أساسي للرحم. الحلبة بالحليب للطلق اغلي الحلبة مع الماء ثم أضيفي إليها الحليب، ويمكنك تحليتها بالعسل الأبيض أو الأسود حسبما تفضلين.
2-الزنجبيل والقرفة للولادة ذوّبي 2 ملعقة قرفة مطحونة مع 2 ملعقة زنجبيل مطحون في قليل من الماء، واتركي الماء يغلي على النار، بعدها يمكنك تحلية المشروب بعسل أبيض، وإضافة شرائح الليمون لتمنحه رائحة وطعمًا شهيًّا. هذا المشروب للمساء لأنه يمنح الجسم الدفء، وللأعصاب راحة تؤدي إلى نوم عميق.
3-مشروب الكمون للولادة الكمون من الأعشاب الرائعة التي تساعد الجهاز الهضمي في التغلب على كل مشكلاته، اغلي الكمون في كمية مناسبة من الماء، ثم صفيه وحليه بالعسل الأبيض إن لم تتقبلي طعمه بمفرده.

فواكه تفتح الرحم

1-ورق التوت الأحمر أظهرت بعض الدراسات، أن أوراق التوت تلعب دورًا كبيرًا في تحفيز المخاض بصورة طبيعية وتقليل فرص الخضوع لعملية الولادة القيصرية.
2-الأناناس يتميز الأناناس باحتوائه على إنزيم البروميلين، الذي يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية على الحامل، عن طريق تليين عنق الرحم وتوسيعه، بشكل يسمح للجنين بالمرور بسهولة.
3-التمر كشفت الدراسات، أن النساء اللاتي يتناولن التمر في الثلث الثالث من الحمل، لديهم مرحلة أولى أقصر من المخاض ومعدل أسرع لتوسع عنق الرحم ومع ذلك، يجب على الحامل المصابة بالسكري الابتعاد عنه التمر، لاحتوائه على نسبة عالية من السكر.
4-البابايا الخضراء يشاع بين الحوامل أن البايايا غير الناضجة قد تضر بصحة الأم والجنين، وهذا صحيح، ولكن في حالة الإفراط فيها، أما تناولها باعتدال قد يساهم في تحفيز الطلق، لاحتوائها على مادة اللاتكس، التي يعتقد أن لها خصائص تعادل هرمون الأوكسيتوسين، الذي يفرزه الجسم أثناء المخاض، لتنشيط تقلصات الرحم.

أعشاب تساعد على فتح عنق الرحم للولادة

1-الكوهوش الأزرق والكوهوش الأسود وهما نوعان من الأعشاب اللذان يعملان بشكل تآزري للولادة، ولكن لا يُنصح استخدامها قبل 39 أسبوعاً من الحمل.
2-أوراق التوت الأحمر وهي من الأعشاب الممتازة حيث أنها تعمل على تقوية الرحم، بالإضافة إلى أنها تحضر عضلات الرحم للعمل بكفاءة، فلأوراق التوت لها مفعول قابض يعمل على إبطاء النزيف، ويساهم في طرد المشيمة، بالإضافة إلى أنه يساعد النساء على الاستعداد للولادة، فهذه الأوراق غنية بفيتامينات عديدة وتحتوي على كمية كبيرة من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى الكاليسيوم والفوسور، فهي لا تغذي الرحم فقط بل تعمل على توفير المعادن التي يحتاجها الرحم للتقلص والاسترخاء، فهي تقوم على تقوية عضلات الرحم التي تساعد على دفع الطفل، وهي غنية بمكونات نباتية طبيعية تعرف باسم فراجارين، ويعتقد أن هذه المادة تقوم على تحفيز عضلات الرحم وفتحه.
3-التمر الأحمر ويتميز بغناه بالمغذيات وبالدهون بالإضافة إلى احتوائه على الكربوهيدرات ومجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف، وهي علاج شائع يساهم في الولادة، ويقال أن التمر الأحمر له تأثير على الأوكسيتوسين الذي يستخدم لبدء المخاض ويفتح الرحم،

تأخر الولادة

من المعروف للجميع أن فترة الحمل تتراوح بين 39- 41 أسبوعًا أي ما يعادل 9 أشهر تقريبًا، وتكون الولادة غالبًا بين 37-41 أسبوعًا عند أغلب النساء، ومن الممكن أن تتعرض المرأة في بعض الحالات لتأخر الولادة لما بعد الأسبوع 41، وقد تعاني بعض النساء من بعض الاضطرابات كتسمم الحمل أو سكر الحمل أو غيرها من المشكلات الصحية مما يحتاج لتعجيل عملية الولادة، وأحيانًا قد يقترب موعد الولادة عند السيدة لكن دون حدوث أي أعراض للولادة كتوسع عنق الرحم مما يشكل صعوبةً في إخراج الجنين من الرحم، عندها ينصح الطبيب بتعجيل الولادة حفاظًا على صحة الأم أو الجنين أو كليهما خلال الحمل تلجأ العديد من النساء إلى استخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية كمصدر للطاقة أو للحصول على الفيتامينات المتنوعة، أو لتخفيف المشاكل الشائعة التي قد تُصيبها خلال الحمل، فضلًا عن أن أسعارها تكون منخفضةً وأكثر صحةً بنظر الجميع، ورغم أن الطب البديل استخدم الأعشاب بدلًا من العديد من المكملات الغذائية الصناعية؛ إلا أنه يجب على المرأة الحامل تجنب استخدام أي من الأعشاب قبل استشارة الطبيب؛ إذ توجد بعض الأعشاب التي تسبب الضرر على صحة المرأة وصحة الجنين، مثل اليانسون الروماني، وقد تحتوي بعض الأعشاب على مواد تُسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة أو تزيد من انقباضات الرحم



200 Views